الرياضةكرة القدم

نادي وست هام يوناتيد

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي وست هام يوناتيد
  • ملعب لندن الأولمبي

تاريخ نادي وست هام يوناتيد:

نادي وست هام يوناتيد هو نادي إنجليزي لكرة القدم، حيث يلعب النادي في الدوري الإنجليزي الممتاز. وتأسس النادي في عام 1895م. وكان النادي قديماً يُدعى باسم التايمز للأدوات الحديدية. ويقع النادي في منطقة تُدعى أبتون مارك في لندن ونشأ النادي بقرب مصنع للحديد في لندن.


وانضم النادي لدوري الدرجة الثانية في سنة 1899م وأصبحت شركة التايمز محدودة الدخل؛ لذا تم تغيير اسم النادي ليُصبح باسم وست هام يونايتد وهو اسم النادي الحالي. وانتقل النادي إلى ملعب يُدعى ذا مموريال غراوند في عام 1897م، ثم انتقل النادي إلى الملعب الحالي وهو ملعب أبتون بارك الذي كان يُدعى قديماً بالقلعة. ويستوعب الملعب سعة جماهيرية تُقارب 35 ألف مُشجع.


وفي سنة 1919م باشر النادي في اللعب في دوري كرة القدم الإنجليزي، من ثم تمكَّن النادي من أن يصعد للدرجة الأولى في عام 1923م. ولم يتمكَّن النادي من أن يُحقق أي إنجازات تُذكر، لكن ما تمكَّن النادي من فعله هو أنه قد حصد كأس إنجلترا 3 مرات.

ملعب لندن الأولمبي:

الملعب الأولمبي في لندن، يقع الملعب في مدينة ستراتفورد في شرق العاصمة لندن. ويبعد الملعب عن محطة السكك الحديدية التي تُدعى لندن سانت بانكراس. والهدف الرئيسي من إنشاء الملعب هو أن يتم تنظيم الألعاب الأولمبية الصيفية على أرضه وأن يتم تنظيم ألعاب البارالمبيك الصيفية لعام 2012م. وضم الملعب فعاليات الدورة الصيفية من بدايتها لنهايتها. وبدأت اعمال البناء في سنة 2007م لتنتهي اعمال البناء في عام 2011م ويتم افتتاح الملعب.


ويُعدّ ملعب لندن الأولمبي هو ثالث أكبر ملعب في بيرطانيا من بعد ملعب ويمبلي وملعب تويكنهام. ويستوعب ملعب لندن الأولمبي سعة جماهيرية بما يُقارب 80 ألف مُشجع.


وبدأ النادي موسم 2016م بقوَّة بعد المنافسات الشرسة والمستمرة، مع نادي توتنهام هوتسبير ولايتون آورينت على أخذ عطاء تعهد الملعب الأولمبي. وبعد المنافسات المستمرة والحماسية بـ 3 سنوات مع نادي توتنهام هوتسبير، تمكَّن نادي وست هام يوناتيد من الفوز بتعهد الملعب الأولمبي ورفض نادي توتنهام ذلك، حيث قامت رابطة الدوري الإنجليزي بدعم نادي وست هام يوناتيد؛ لِما يُقدمه النادي من وفاء وإخلاص للرابطة الإنجليزية. وبذلك تمكَّن نادي وست هام يوناتيد من أخذ العطاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى