الرياضةالرياضة والصحة

نصائح رياضية للأفراد الكسولين

اقرأ في هذا المقال
  • نصائح رياضية للأفراد الكسولين.

يشعر بعض الأفراد بالكسل فى كثير من الأحيان خصوصاً إذا كانوا يعملون في الوظائف المكتبية التي تزيد من الخمول؛ حيث يحب العديد من الأفراد الاستلقاء على الأريكة بعد الرجوع إلى المنزل، والبقاء بحالة خمول لساعات طويلة.

لا بد من التنويه على أهمية أن لا يستسلم الأفراد للكسل والتعب، ولا بد أن يقوم الأفراد بالتحرك؛ حيث أنَّ الكسل يؤدي إلى السيطرة على حياة الأفراد بصورة سلبية، ويصبح عادة سيئة لا يستطيع الكثيرون التخلص منها. هنالك العديد من النصائح التي تؤدي إلى محاربة الكسل والتغلب عليه، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم هذه النصائح.

نصائح رياضية للأفراد الكسولين:

1- من أهم الأمور التي تؤدي إلى التغلب على الكسل هي أن يمتلك الأفراد الإرادة القوية التي تؤدي إلى قيام الفرد باتباع جميع العادات الصحية السليمة، وممارسة الأنشطة الرياضية الحركية؛ حيث أنَّ زيادة الوزن في جسم الأفراد يؤدي إلى الشعور بالثقل، لا بد من التنويه أنَّ الثقل يؤدي إلى الكسل، عدم القدرة على التحرك، الشعور بالراحة عند الاستلقاء، والقيام بالممارسات الرياضية الخاطئة.

2- من الممكن أن يقوم الأفراد الذين يعانون من الكسل باتباع برنامج رياضي، ولا بد أن يناسب البرنامج الرياضي جميع القدرات والإمكانيات التي يملتكها الأفراد. من الممكن أن يقوم الفرد الذي يعاني من الكسل بالتدريب عند مدرب خاص؛ حيث يقوم المدرب الشخصي بمتابعة جميع التمارين الرياضية، محاولة تغير أي نقطة ضعف موجودة عند الفرد، ومتابعة جميع الوجبات الغذائية التي يتناولها الفرد.

3- إذا كان الفرد لا يحب الذهاب إلى النادي الرياضي لممارسة الرياضة فمن الممكن أن يقوم بممارسة أنشطة أخرى على سبيل المثال: السباحة، الجمباز، وأي نشاط ممتع آخر؛ حيث تؤدي هذه الأنشطة إلى تنزيل الوزن، التخلص من الدهون المتراكمة، وتحريك كافة عضلات الجسم.

4- من الممكن أن يقوم الفرد بممارسة أي رياضة جماعية؛ حيث تحفز الرياضة مع الجماعة الفرد للاستمرار في ممارسة الرياضة.

5- من الممكن أن يمارس الفرد رياضة المشى البسيطة؛ حيث أنَّها رياضة فعّالة، لا تحتاج إلي أي تكاليف، من الممكن أن تمارَس في أي مكان وأي وقت، ولا تحتاج إلى أي معدات أو أجهزة رياضية.

المصدر
مبادئ التدريب الرياضي، مهند حسين البشتاوي، 2005 الصحة واللياقة البدنية، علي محمد عايش، 2009 التغذية والنشاط الرياضي، يوسف لازم كماش، 2010

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى