الرياضةالكارديو

نصائح قبل الشروع بالجري للحامل

اقرأ في هذا المقال
  • نصائح قبل الشروع بالجري للحامل

تعتبر عملية الجري من الرياضات السهلة والمفيدة للحامل، فهي رياضة مستمرة تعمل على تحريك جميع عضلات الجسم، وتساعد الحامل بالحصول على جسم جميل متناسق وتسهل عملية الولادة ومن صحة الجنين، فمن خلال عملية الجري تخرج الحامل كل ما يوترها وجميع الطاقات السلبية الموجودة بداخلها، وعند الانتهاء من الجري تشعر الحامل بالاسترخاء والراحة والهدوء والسكينة.

نصائح قبل الشروع بالجري للحامل:

  • يجب التأكد من شرب كمية كبيرة من المياه؛ لمنع الإصابة بالجفاف وللحفاظ على استمرار تدفق الدم إلى الجنين. وإذا مارست الحامل الجري وحدث عدم اختلال بالتوازن. ويجب المحاولة أن يكون السقوط على اليدين أو الركبتين أو الجانبين، كما يجب تجنب السقوط على البطن. ويتم ممارسة الإحماء قبل الجري؛ لأن ذلك يساعد على عدم الشعور بالإرهاق والتعب وألم العضلات.

  • يتم ارتداء أحذية ملائمة ويُنصح بشكل عام ارتداء أحذية مريحة في أثناء الحمل. ويتم مراقبة درجة حرارة الجسم ومعدل ضربات القلب، فإذا شعر أن درجة الحرارة ترتفع يتم التوقف على الفور وشرب الكثير من المياه. ومحاولة تجنب ممارسة رياضة الجري لمسافات طويلة في الثلثين الأول والأخير من الحمل؛ للحفاظ على الصحة للجنين والحامل. وعند حدث أي عرض غير طبيعي بعد الجري يتم زيارة الطبيب لكي يتستى معرفة الأسباب.

المصدر
الجري تاريخ غير تقليدي، ثور جوتاس، 2012الرياضة واﻟﻤﺠتمع، أمين أنور الخولي، 2002كيف الصحة، عبدلله الحريري، 2013

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى