الرياضةتمارين رياضية

تمارين رياضية من المهم أن يتبعها الفرد لنمو وتكثيف الشعر

اقرأ في هذا المقال
  • تمارين رياضية من المهم أن يتبعها الفرد لنمو وتكثيف الشعر.

لا بُدّ من التنويه على أن ممارسة الرياضة بشكل مستمر لها دور بارز في العناية بالجسم، فإلى جانب أنها تساعد الفرد في الحصول على قوام ممشوق بإمكانها ايضًا تحفيز نمو الشعر بطريقة طبيعية؛ وذلك من خلال ممارسات رياضات معينة. وفي هذا المقال سنتحدث عن أبرز التمارين الرياضية التي تساعد الفرد في الحصول على شعر كثيف بطريقة سهلة وبسيطة.

تمارين رياضية من المهم أن يتبعها الفرد لنمو وتكثيف الشعر:

  1. من المهم أن يقوم الفرد بممارسة تمارين تحريك الرقبة؛ حيث لا بُدّ من التنويه على أن التمارين التي تعتمد على تحريك الرقبة والرأس من أفضل التمارين التي تساعد الفرد على نمو الشعر؛ لأن الحركة ستؤدي إلى زيادة تدفق الدم والأكسجين في فروة الرأس، كما تؤدي إلى زيادة إفراز الدهون التي تحفز بصيلات الشعر في النمو، كما أنها تقلل من أغلب مشاكل الشعر طوال فترة ممارسة الرياضة.

  2. ممارسة تمرين الوقوف على الرأس؛ حيث أنه يُعَدّ من التمارين المهمة للغاية لنمو الشعر؛ حيث أنه يحسن من تدفق الدم إلى منطقة الرأس والأكسجين، فكلما زاد الوقت في ممارسة ذلك التمرين كلما كان من السهل زيادة نمو الشعر بشكل أفضل وبطريقة صحية، كما أنه يمنع مشكلة تساقط الشعر بشكل كبير، وسيلاحظ الفرد الفرق مع ممارسة التمرين.

  3. ممارسة تمارين اليوغا؛ فلا بُدّ من التنويه على أنه من الأمور التي تؤدي إلى تساقط الشعر بشكل مستمر هي الضغوط النفسية والتوتر، وتؤدي رياضة اليوغا إلى التخلص من التوتر والضغوط النفسية، كما أنها تنشط من الدورة الدموية بصورة مثالية لنمو الشعر وتغذية بصيلات الشعر من خلال وصول الدم والأكسجين إليها.

  4. ممارسة تمرين الـ “crunches”؛ حيث أنه أحد التمارين المفيدة للجسم والذي يؤثر بشكل كبير على الشعر، ويتم القيام به من خلال النوم على الظهر وثني الركبة، مع تحريك الجزء العلوي من الجزء وتثبيت الأقدام.

  5. ممارسة تمارين التمدد “Stretching”؛ حيث تعتبر تمارين التمدد من أفضل الطرق التي تساعد الفرد على نمو الشعر؛ حيث أنها تقلل من تراكم الأحماض في الخلايا والعضلات، كما تخلص الفرد من مشكلة تساقط الشعر بشكل كبير، مع أهمية قيام الفرد بتناول بعض الوجبات الصحية للجسم لضمان نمو الشعر بأسرع طريقة، دون الحاجة إلى بعض العلاجات الطبية لنمو الشعر.

المصدر
أثر التمارين الرياضية في الشفاء، د. لين غولدبيرغ، ‎د . دايان ل، إيليوت، 2002 اسس وبرامج التربية الرياضية، أكرم خطايبة، 2019 الرياضة والصحة في حياتنا، حازم النهار، 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى