الرياضةتمارين رياضية

نصائح مهمة قبل أن يقوم الفرد بتمارين البطن

اقرأ في هذا المقال
  • نصائح مهمة قبل أن يقوم الفرد بتمارين البطن.

تؤدي ممارسة تمارين البطن إلى حرق السعرات الحرارية والتخلص من الدهون الزائدة، كما تحمي الجسم من الإصابة بالأمراض المختلفة، إبراز عضلات البطن، التعزيز من صحة العمود الفقري، الحد من ألم الظهر والعديد من الفوائد الأخرى.

نصائح مهمة قبل أن يقوم الفرد بتمارين البطن:

ليستطيع الفرد القيام بهذه التمارين بصورة منتظمة، عليه أن يستعين ببعض الأمور الخاصة التي تعينه كثيرًا خلال ممارسة هذه التمارين، وفيما يلي بعض الأمور التي تساعد الفرد على ذلك:

  1. من المهم أن يقوم الفرد بتناول وجبة إفطار تحتوي على نسبة جيدة من الكربوهيدرات التي تمنح الفرد الطاقة الكافية لممارسة تلك التمارين، ومن المهم أن يبدأ الفرد يومه بتناول طعام يحتوي على البروتين.

  2. من المهم أن يقوم الفرد بممارسة تمارين البطن لمدة ساعة إلا ربع في البيت قبل الذهاب للنادي الرياضي، خاصة قبل أن بقوم الفرد بممارسة تمارين (HIT)، فهي تمنح اللياقة البدنية اللازمة والمرونة للقيام بتلك التمارين بكفاءة عالية.

  3. من المهم أن يقوم الفرد بتركيز جهوده على تمارين أخرى قبل أو بعد ممارسة تمرين المعدة، سواء على جهاز السير الكهربائي لمدة 5 أيام في الأسبوع، ولمدة 20 دقيقة على الأقل يوميًا؛ حيث تؤدي ممارسة رياضة المشي إلى حرق المزيد من الدهون في منطقة البطن.

  4. لا بد من التنويه على أهمية أن يتجنب الفرد القيام بالتدخين، خصوصاً خلال البرنامج التدريبي والأيام التي يقوم فيها بالتمارين؛ حيث أن التدخين يعتبر السبب الرئيسي في تراكم الدهون خاصة حول منطقة البطن.

  5. من المهم أن يتجنب الفرد تضييع وقته على ممارسة تمارين البطن التقليدية، واستبدال ذلك بممارسة تمارين الكرة السويسرية التمهيدية؛ حيث تعمل هذه التمارين على تنشيط العضلات، لكن لا بد من التنويه على أنها لا تساعد على تطوير العضلات بالصورة المطلوبة.

  6. من المهم أن يتجنب الفرد الاعتماد على الأوزان عند ممارسة هذه التمارين، ويجب أن يحاول أن يكون التمرين دون أوزان؛ حتى يستفيد من التمرين بالشكل المطلوب.

  7. لا بد من التنويه على أهمية أن يركز الفرد على عضلات البطن بشك عام، بدون التركيز على عضلات البطن المستقيمة فقط؛ حيث من المهم أن يكون التمرين بشكل عام، على مستوى البطن وعضلاتها بشكل عام.

المصدر
أثر التمارين الرياضية في الشفاء، د. لين غولدبيرغ، ‎د . دايان ل، إيليوت، 2002 كمال الأجسام واللياقة البدنية. محمد شعلان، 2014 اسس وبرامج التربية الرياضية، أكرم خطايبة، 2019 الرياضة والصحة في حياتنا، حازم النهار، 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى