الفاكهة الحمراء الطبيعية صحية وغنية بالعناصر الغذائية، ومصدر كبير للفيتامينات، ومثالية لاستهلاك مضادات الأكسدة، وهنالك العديد منها، مثل، الفراولة، الكرز الأحمر، التفاح الأحمر، البطيخ، الرمان، والتوت، وغيرها.

 

أنواع الفاكهة الحمراء:

 

1. الفراولة – Strawberries:

 

الفراولة هي واحدة من أسهل الفاكهة التي يمكن نموها، وهي ورائعة للبستانيين المبتدئين لتجربة زراعتها، بالإضافة إلى ذلك فهي مجزية للغاية فالمذاق يكون أجمل عند تناولها بشكل طازج؛ لأنّ السكر الموجود في الفاكهة يتحول إلى نشا بعد فترة وجيزة من قطفه، وأفضل ما في الفراولة هو أنه من السهل جدًا زراعتها في جميع المناخات والتربة تقريبًا، طالما أنها مزروعة في مكان يغمره أشعة الشمس.

 

2. الكرز الأحمر – Red Cherries:

 

هناك العديد من أنواع الكرز الأحمر، وأكثرها شيوعًا هو  صنف (Bing)، كما تم تطوير أصناف أخرى لزيادة طول الموسم، حيث تثمر قبل أو بعد صنف (Bing)، كما أن بعض الأصناف الجديدة أكبر حجمًا.

 

3. التفاح الأحمر – Red Apples:

 

ينمو التفاح الأحمر جيدًا في التربة الرطبة جيدة التصريف، ولا يتحمل الجفاف، كما أنّ شجرة التفاح الأحمر سريعة النمو، وتنمو حتى ثلاثة أقدام سنويًا وتصل إلى (10-25) قدمًا عند النضج، كما ينمو نبات التفاح الأحمر بشكل أفضل في الشمس الكاملة، حيث يتطلب الحصول على ما لا يقل عن ست ساعات من ضوء الشمس المباشر كل يوم.

 

4. البطيخ – Watermellon:

 

يعتبر البطيخ الفاكهة المفضلة في فصل الصيف، وله العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك المساعدة في خفض ضغط الدم، كما يحتوي على العديد من الفيتامينات الأخرى مثل الفوسفور والمغنيسيوم والنحاس والكالسيوم والحديد والمنغنيز، كما أن العديد من الناس يأكلون البطيخ لإنقاص الوزن، وله نكهة خفيفة لا لبس فيها ، ويعد من الأطعمة اللذيذة.

 

5. الرمان – Pomegranate:

 

تعتبر أشجار الرمان (Punica granatum) من الثمار اللذيذة، وإذا كانت تنمو في مناخ دافئ ومناسب، فمن السهل الحفاظ عليها، وعدم تأثرها بالعديد من الآفات أو الأمراض، وفي المناخات الأكثر دفئًا قد تكون دائمة الخضرة، تحتوي ثمار الرمان على قشرة حمراء جلدية، وبذورها الحلوة الصالحة للأكل مليئة بمضادات الأكسدة كما أنّ لها العديد من الفوائد الصحية.

 

يمكن أن تتراوح أشجار الرّمان من شجيرة يتراوح طولها 3 أقدام إلى شجرة طولها (20 إلى 30) قدمًا، كما أنها نبات زينة جذابة، بأوراقها الّلامعة والأزهار القرمزية ذات الشّكل الأنبوبي التي تجذب الطيور الطنانة والملقحات الأخرى.

 

5. التوت العليق – Raspberries:

 

التوت العليق هو ثمار صيفية ذات قوام حموضة لذيذة، كما يحتوي على العديد من الفوائد الصحية وهو مصدر جيد لمضادات الأكسدة القوية مثل فيتامين سي وكيرسيتين وحمض الغاليك والإيلاجيك، وله خصائص مضادة للسرطان وهو جيد جدًا لصحة القلب.

 

6.  التوت البري – Cranberries:

 

التوت البري من الأطعمة فائقة الشعبية، ويمكن للناس أن يستهلكوه في عدة أشكال مختلفة، يمكنهم أيضًا إضافته إلى الحلوى، كما أنه ذو قيمة غذائية عالية، ويعود أصل التوت البري إلى أمريكا الشمالية، حيث ينمو في الوقت الحالي حوالي 58000 فدان من التوت البري في الأراضي الزراعية عبر شمال الولايات المتحدة وتشيلي وكندا.

 

وكثير من الناس يعتبرون التوت البري غذاء خارق؛ بسبب احتوائه على نسبة عالية من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، وتاريخيًا تم استخدام  التوت البري من قبل الأمريكيين الأصليين كعلاج لأمراض المثانة والكلى، بينما استخدمها المستوطنون الأوائل من إنجلترا لعلاج ضعف الشهية، مشاكل المعدة، اضطرابات الدم وغيرها.

 

7.  التين الشوكي – Prickly Pear:

 

يُعرف التين الشوكي أيضًا باسم (opuntia)، وهو ثمرة صبار التين الشوكي، وغالبًا ما يستخدم لعلاج مرض السكري وارتفاع الكوليسترول والسمنة ويعتبر مفيدًا لصحة القلب، كما أنّ التين الشوكي ليس سامًا، وجميع أجزاء النبات صالحة للأكل، والفاكهة حلوة وعصرية إلى حد ما مثل البطيخ.

 

8. العنب الأحمر – Red Grapes:

 

العنب الأحمر له العديد من الفوائد الصحية التي تشمل خفض ضغط الدم عن طريق توسيع الأوعية الدموية والوقاية من مرض السكري، فهو غني بالفيتامينات وخاصةً (C و K)، ويحتوي على مضادات الأكسدة وقد يحمي من أنواع معينة من السرطان.

 

9. الخوخ الأحمر – Red plums:

 

هناك العديد من أنواع الخوخ المختلفة بألوان مختلفة، ولكن خوخ فيكتوريا هو الأحمر منها، كما يعد الخوخ من أوائل الثمار المستأنسة للإنسان وهناك العديد من الفوائد الصحية المرتبطة به، فهو غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات.

 

10. برتقال الدم – Blood Orange:

 

برتقال الدم هو صنف برتقال أحمر اللون مع قشرة ذات لون أحمر داكن، ومقارنة بالبرتقال العادي فإن مذاقه أقل حمضية وحلاوة أقل، كما يبدأ موسم برتقال الدم في الشتاء وأوائل الربيع، ابتداءً من ديسمبر حتى أبريل، كما أنه يزدهر في مناخات البحر الأبيض المتوسط، لذلك يتم زراعته في الغالب في كاليفورنيا وإيطاليا وإسبانيا.