إنتاج حيوانيالزراعة

إنتاج سمك السلطان إبراهيم

يقوم الإنتاج الحيواني على إنتاج أسماك متنوعة وأحجام مختلفة مميزة، وتختلف أشكال الأسماك من نوع إلى آخر منها الأسماك التي تشبه الأفاعي مثل سمك الأنقليس، وتختلف أنواع الأسماك حسب نوعها إذ أنها تقسم إلى قسمين هما أسماك هضمية وأسماك غضروفية.

 

الإنتاج الحيواني وإنتاج الأسماك

 

يقوم الإنتاج الحيواني على إنتاج الأسماك بظروف مناسبة من أجل إنتاج أفضل جودة ممكنة من الأسماك، ويتم إنتاج الأسماك في إنتاج اللحوم والبيض والزيوت التي تستخرج من الأسماك، إذ يتم إنتاج الأسماك بهدف توفير حاجات السوق لأنها تعتبر مصدر غذائي جيد، الذي يحتوي على على بروتينات والفيتامينات الضرورية للإنسان.

 

دور الإنتاج الحيواني في إنتاج سمك السلطان إبراهيم

يقوم الإنتاج الحيواني على إنتاج سمك السلطان إبراهيم من خلال معرفة الظروف المناسبة التي يعيش فيها سمك السلطان إبراهيم، ويتم توفير احتياجات سمك السلطان إبراهيم ليتم إنتاجه بشكل جيد وذوّ مواصفات جيدة، ومن أهم الأمور والإجراءات التي يقوم بها الإنتاج الحيواني من أجل إنتاج سمك السلطان إبراهيم:

 

1- معرفة الظروف المناسبة التي تناسب الأسماك، إذ يعيش هذا النوع من الأسماك في المناطق الرملية يتم توفير غذاء جيد مثل توفير الديدان والحشرات الصغيرة والأسماك الصغيرة.

 

2- يقوم الإنتاج الحيواني على توفير الحماية الجيدة للأسماك من أجل الحفاظ على التنوع وتوفير حاجات السوق المحلي، ولأسماك السلطان إبراهيم أهمية تجارية كبيرة إذ يتم استيراد المنتجات الحيوانية من سمك السلطان إبراهيم الذي يوفر فيتامينات ومعادن جيدة.

 

3- يقوم الإنتاج الحيواني على تقليل كمية صيد الأسماك من أجل تقليل الأضرار المترتبة على عملية الصيد، ويتم ذلك من خلال استخدام قانون يعمل على معاقبة من يقوم بعملية صيد كثيف للأسماك.

 

أهمية إنتاج سمك السلطان إبراهيم

 

يقوم الإنتاج الحيواني على إنتاج أسماك السلطان إبراهيم لما لها من أهمية وفائدة كبيرة في حياة الإنسان، إذ توفير العديد من البروتينات والعناصر الغذائية الضرورية لحياة الإنسان، ويمكن الاستفادة منها من خلال تربيتها ومن ثم بيعها، وتوفر عملية الصيد ممارسة ممتعة للأفراد من خلال كسر الروتين اليومي وعمل تمارين جيدة وتعطي شعور جيد للفرد.

 

المصدر
إنتاج مزارع الحيوان، د. محمد مكي الربيعي، 2018مبادئ الإنتاج الحيواني، د. محمد مكي الربيعي، 2018إنتاج الحيوانات، محمد مكي الربيعي، 2018مصطلحات علمية في الإنتاج الحيواني، منذر بكر، 2016

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى