إنتاج حيوانيالزراعة

استخدام طرق حديثة في إنتاج الحيوانات

اقرأ في هذا المقال
  • الإنتاج الحيواني وإنتاج حيوانات محسنة
  • دور الإنتاج الحيواني على تحسين وطوير إنتاج الحيوان

الإنتاج الحيواني وإنتاج حيوانات محسنة:

 

يقوم الإنتاج الحيواني على استخدام تقنيات حديثة في صناعة المنتجات الحيوانية ويقوم الإنتاج الحيواني على ابتكار طرق جديدة في إنتاج حيوانات ذات صفات إنتاجية عالية وذات إنتاج مميز عن باقي الحيوانات، ولذلك يتم استخدام معلومات تخص علم الحيوانات الهجينة والحيوانات المطورة.

 

يقوم الإنتاج الحيواني على صناعة أجهزة ذكية تعمل على تسهيل عمليات الإنتاج الحيواني بهدف تطوير الإنتاج وزيادة جودة المواد المنتجة من الحيوانات، وتكوين أهمية للحيوانات التي يتم إنتاجها من خلال زيادة إنتاجية الحيوانات وزيادة جودة المنتجات الحيوانية التي تعمل على تلبية حاجات الأفراد.

 

دور الإنتاج الحيواني على تحسين وطوير إنتاج الحيوان:

 

يعمل الإنتاج الحيواني على استخدام الطرق الحديثة في عمليات زيادة جودة المنتجات الحيوانية التي تهم الإنسان، وكما يتم استغلال العديد من المصادر التي تفيد في عملية تطور الإنتاج مثل استخدام التكنولوجيا في عمليات الإنتاج، ومن أهم الأساليب التي يقوم بها الإنتاج الحيواني في زيادة الإنتاج وتحسين المنتجات الحيوانية:

 

1- يجب أن يتم تحسين الحيوانات من أجل ضمان زيادة الكميات المنتجة من الحيوانات وضمان تحسين المنتجات الحيوانية، لذلك يجب تحسين الحيوانات من خلال تحسين البيئة المحيطة بالحيوانات وتوفير غذاء كافي وبكميات جيدة، ويجب أن يكون الغذاء المقدم للحيوانات ذوّ جودة عالية.

 

2- يتم استخدام نظام يضعه الإنتاج الحيواني في مجال تسمين الحيوانات لأجل زيادة وزن الحيوانات في المقابل زيادة إنتاجية الحيوانات مثلاً من اللحوم.

 

3- يتم استخدام التكنولوجيا الحديثة في مراقبة سلوك الحيوان لكي يتم رعايتها ويتم وضع أجهزة استشعار في أماكن معينة تكون قريبة من الحيوانات من أجل مراقبتها وملاحظة أي تغييرات من الممكن أن تحصل على الحيوانات.

 

4- استخدام العديد من الهرمونات التي تعمل على تطوير الإنتاج الحيواني والذي يؤثر على المنتجات تأثيراً إيجابياً، والذي يقوم على تسين الصفات الإنتاجية للمنتج، ويمكن الاستفادة من عمليات التهجين التي تساعد على تحسين الحيوانات للأفضل من خلال تحسين الصفات الإنتاجية للحيوانات، يتم في عملية التهجين استخدام الصفات الإيجابية للحيوانات (اكثر من نوع) ويتم مزجها مع بعض بهدف إنتاج حيوانات ذات منتج جيد وتمتاز بجودة جيدة.

 

المصدر
إنتاج مزارع الحيوان، د. محمد مكي الربيعي، 2018 إنتاج الحيوانات، محمد مكي الربيعي، 2018 مبادئ الإنتاج الحيواني، د. محمد مكي الربيعي، 2018 مصطلحات علمية في الانتاج الحيواني، منذر بكر، 2016

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى