الزراعةبستنة وحدائق

كيفية تصميم حدائق الأطفال

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية تصميم حدائق الأطفال

يوفر اللعب في الهواء الطلق للأطفال النشاط البدني والهواء النقي، ويشجع على حب الطبيعة والإبداع، ويمكن أن يساعد أيضًا في تطوير مهاراتهم في حل المشكلات، يجب ألا يكون الهدف من إنشاء حديقة للأطفال هو أن تكون أداة تعليمية فحسب، بل أيضًا لتحفيز الحواس عندهم، الأطفال ملموسون للغاية ويستجيبون للون والرائحة والملمس، حيث لا يتطلب غرس حب البستنة والشعور بالإشراف حديقة تعليمية فحسب، بل يتطلب أيضًا حديقة جميلة وجذابة ومسلية، حتى الأطفال الصغار جدًا يمكن أن يكسبوا الكثير من الحديقة.

كيفية تصميم حدائق الأطفال:

1. من المهم إشراك الأطفال في تخطيط الحدائق منذ البداية، يعد تعليم الأطفال لتصميم حديقة طريقة رائعة لتقديم مبادئ البستنة الأساسية وأيضًا غرس الشعور بالمسؤولية والملكية، الأفضل أن يكون تصميم الحديقة بسيطًا، والتخطيط بشكل مثير للاهتمام للحديقة مثل فراشة أو مثلث أو دائرة، إذا كانت الحديقة كبيرة بما يكفي، يمكن القيام بدمج مسار أو متاهة صغيرة حيث يمكن للأطفال التجول من خلالها، ويجب الأخذ بعين الاعتبار أن الأطفال صغار، لذا يجب تخطيط المساحة المتوفرة وفقًا لذلك واستخدام هياكل بحجم الأطفال دائما، أيضا يمكن دمج مغذيات الطيور وأحواض الطيور لدعوة الطبيعة إلى الحديقة.

2. يعد دمج المشاريع الفنية للأطفال في حديقة خيالية طريقة ممتعة لإضافة الحيوية على حديقة الأطفال، إعطاء الأطفال حريتتهم والسماح لهم بعمل بعض التماثيل أو أوتاد الحديقة ووضعها في مواقع في جميع أنحاء الحديقة، أيضاً إضافة ميزات خاصة للحصول على تأثير إضافي مثل ما يلي: نوافير، دواليب، مقاعد صغيرة، طاولات، أضواء، وأعلام الحدائق.

3. يجب أن تكون الزراعة في حديقة للأطفال غير رسمية ولكن أنيقة، تشمل المزروعات الممتعة لحديقة الأطفال ما يلي: عباد الشمس، أزهار الكروم، أنف العجل، أعشاب الزينة، والزهور البرية.

4. أفكار إضافية لحدائق الأطفال تشمل أفكار الحدائق ذات الطابع الخاص والحدائق الحسية، الحدائق ذات الطابع الخاص، كما تدور هذه الحدائق حول موضوع معين، مثل حديقة البيتزا أو حديقة الفراشات، الحدائق الحسية. حيث تعتبر الحديقة الحسية مثالية للأطفال الصغار أو الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة، وتتضمن نباتات مرحة تقدم روائح وأنسجة فريدة.

البستنة مع الأطفال هي تجربة ممتعة ومجزية لجميع المعنيين، يعد تعليم الأطفال العناصر الأساسية للبستنة مع السماح لهم بالتعبير عن الإبداع وتنشيط حواسهم طريقة حية لخلق مكان ممتع للأطفال لاستكشافه وفصل دراسي فريد في الهواء الطلق.

المصدر
The Kid’s Guide To Gardens: How To Create A Whimsical Children’s Garden15 IDEAS FOR A CHILDREN'S DISCOVERY GARDENChildren's GardenGardens for Kids – Design Ideas & Themes Tweet

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى