الزراعةبستنة وحدائق

حديقة كليفدين

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ حديقة كليفدين
  • وصف موجز لحديقة كليفدين

يتميز الموقع بمخطط حديقة رسمي واسع ومعقد تم تطويره خلال القرن السابع عشر والثامن عشر والتاسع عشر، تغطي الأراضي التاريخية حوالي 85 هكتارًا في المجموع، معظمها عبارة عن غابات مع جولات مصممة تحيط بنواة رسمية تبلغ حوالي 5 هكتارات، كليفدين هاوس (Cliveden House) نفسه هو الآن فندق.

 

تاريخ حديقة كليفدين:

 

تم بناء كليفدين هاوس في البداية كقصر صيفي، في موقع على منحدرات عالية فوق نهر التايمز لجورج فيليرز، دوق باكنغهام الثاني، بدأ العمل في عام 1666، ومن المعروف أن الحديقة كانت موجودة بحلول عام 1679، وكانت الفترة الرئيسية لتطوير الحدائق بين عامي (1706 و 1737)، وفي عام 1966، تولى الصندوق الوطني إدارة المنزل والحدائق وقام منذ ذلك الحين بترميم شامل.

 

 

وصف موجز لحديقة كليفدين:

 

تقع حديقة كليفدين على بعد كيلومترين شمال قرية تابلو (Taplow)، في تلال شيلترن (Chiltern Hills)، على الضفة الشرقية لنهر التايمز، تغطي الأراضي التاريخية 85 هكتار في المجموع، معظمها عبارة عن غابات مع جولات مصممة تحيط بنواة رسمية تبلغ 5 هكتار.

 

تنحدر الأرض الواقعة على الحدود الغربية بانحدار شديد حتى النهر، يقع المنزل في الطرف الشمالي للأرض، ويطل على وسط الحوزة، جنبًا إلى جنب مع امتداد طويل لنهر التايمز إلى الجنوب، يعبر الوادي الأراضي من الجنوب الغربي إلى الشمال الشرقي، يرتفع من جنوب بارتر كبير (Great Parterre) إلى الشرق من منزل كليفدين.

 

يتم تحديد الحدود الغربية من خلال نهر التايمز، والحدود الشرقية بطريق تابلو، والشمال من طريق كليفدين إلى بورن إند، والجنوب من خلال ملكية تابلو كورت، بنى أستر (Astors) جدارًا طويلًا من الطوب على طول الحدود الشمالية والنصف الشمالي من الحدود الشرقية على طول طريق تابلو، والذي لا يزال قائماً، الموقع عبارة عن أرض زراعية إلى حد كبير، والأهم من ذلك إلى الغرب، وهو مكان للمناظر الرائعة من غرب الموقع، سواء في الجزء العلوي من المنحدر أو على ضفاف النهر.

 

يتكون الموقع من حدائق ومناطق ترفيهية وغابات مع حدائق إلى الشرق والغرب من جرين درايف على الجانب الشرقي، المنزل (الذي أعاد بناءه السير تشارلز باري 1853، مدرج من الدرجة الأولى) يقع في وسط الحديقة وأراضي المتعة المجاورة، ويواجه الجنوب عبر وخارج اللورد أوركني جريت بارتر (Great Parterre) إلى نهر التايمز على بعد كيلومتر واحد.

 

جريت بارتر هو الميزة الرسمية الرئيسية، يتضمن شرفة وليام ويندي (William Winde) المقنطرة والخطوات التي تشكل الحدود الشمالية، معبد ليوني (Leoni) الكلاسيكي المثمن وهو الآن كنيسة صغيرة، على الحافة الغربية شديدة الانحدار، والحلقة الدائرية في الطرف الجنوبي مع (Rape of Proserpine) البرونزي، أيضًا من فيلا بورغيزي  في وسطها، تم شراء العناصر من فيلا بورغيز بواسطة اللورد أستور وتم تركيبها في تسعينيات القرن التاسع عشر.

 

تم وضع أراضي المتعة الشمالية والغربية المجاورة من قبل اللورد أوركني وتتكون إلى حد كبير من أو محاطة بالأراضي الحرجية، ترتبط الميزات الموجودة في الداخل عن طريق ركوب الخيل والمسارات عبر الغابة، وهي تشمل يو ووك (Yew Walk) غرب جريت بارتر، والمدرج وإليكس جروف (Ilex Grove) شمال غرب المنزل، وكل ذلك من قبل بريدجمان (Bridgeman)، و جناح بلينهايم (Blenheim Pavilion)، والفناء الأمامي (Forecourt) وجراند افينيو (Grand Avenue) بالقرب من شمال منزل.

 

تعتبر الرحلات الرسمية الطويلة عبر الغابات في شرق وجنوب الموقع، بما في ذلك جرين درايف (Green Drive)، من بقايا تخطيط أوركني (Orkney)، تم تعزيز ميزات أوركني من خلال الميزات التي قدمها دوق ساذرلاند (Sutherland) الثاني في منتصف إلى أواخر القرن التاسع عشر واللورد استور (Astor) الأول في 1890s وأوائل القرن العشرين.

 

كان البستاني الرئيسي الثاني لدوق، جون فليمنج، مؤثرًا جدًا في البستنة خلال النصف الثاني من القرن التاسع عشر ووضع الأسرة في جريت بارتر، قام بتجفيف وتشكيل وادي راشي وصنع محرك الأقراص الحالي المتعرج من (Feathers Lodge) إلى الطرف الشمالي منجراند افينيو (Grand Avenue).

 

اشترى اللورد أستور الكثير من التماثيل والأعمال الحجرية في الحديقة، ووضع الحديقة الطويلة وبدأ الحديقة المائية، كما أقام (Feathers Lodge) والبوابة، كلف اللورد أستور الثالث السير جيفري جيليكو بتصميم حديقة الورود في الخمسينيات، الواقعة جنوب إليكس جروف.

 

تتكون الأجزاء الخارجية من الموقع، إلى الشرق والجنوب من المنزل، من بعض الحدائق والمراعي المحاطة بالغابات، تمتد الأرض إلى الجنوب في طريق ضيق طويل إلى الحدود مع تابلر كورت (Taplow Court)، تمتد العديد من الجولات والمسارات الرئيسية المصممة من الشمال إلى الجنوب على طول هذا الطريق.

 

المصدر
Cliveden The Best Public Topiary GardensCliveden National TrustNational Trust – Cliveden

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى