إنتاج حيوانيالزراعة

دور الإنتاج الحيواني في إنتاج الفراخ

اقرأ في هذا المقال
  • الإنتاج الحيواني وإنتاج الفراخ
  • دور الإنتاج الحيواني في إنتاج الفراخ

الإنتاج الحيواني وإنتاج الفراخ:

 

يقوم الإنتاج الحيواني على إنتاج الفراخ من بداية وضع البيض إلى مرحلة فقس بيض الحيوان الذي يهدف إنتاجية، ويقوم الإنتاج الحيواني على استخدام مراجع علمية وخبرات سابقة يحددها الإنتاج الحيواني في تحسين إنتاجية إنتاج الفراخ.

 

وكما يقوم الإنتاج الحيواني على توفير بيئة مناسبة لإنتاج الحيوانات من خلال توفير أجهزة فقص البيض الذي يعمل على توفير حماية جيدة للحيوانات وتحسين البيئة المحيطة بالمكان الذي يتم الإنتاج فيه.

 

دور الإنتاج الحيواني في إنتاج الفراخ:

 

يقوم الإنتاج الحيواني على إنتاج فراخ وفق معايير معينة يضعها الإنتاج الحيواني من أجل تحسين الإنتاج، ومن أهم الأساليب التي يقوم بها الإنتاج الحيواني من أجل تحسين إنتاجية إنتاج الفراخ:

 

1- يقوم الإنتاج الحيواني على تطوير الإنتاجية من الفراخ على تحسين نوعية الأعلاف المستخدمة في عملية إنتاج من أجل تحسين عملية تسمين الفراخ، وكما يقوم على تطوير الأساليب المستخدمة في عملية تخزين وتفريغ الطعام.

 

2- يقوم الإنتاج الحيواني على توفير مياه جيدة وتكون مناسبة لعملية الإنتاج وتمتاز بوجود أملاح ومعادن تكون مخصصة لإنتاج الحيوانات وذلك في المراحل الأولية من عملية إنتاج الفراخ.

 

3- يقوم الإنتاج الحيواني على اختيار أنواع وسلالات معينة في عملية الإنتاج، وذلك من أجل معرفة كل تفاصيل عملية الإنتاج ومعرفة طريقة حل المشاكل التي تواجه المنتج، وكما يتم استخدام مراجع علمية وخبرات سابقة في عملية الإنتاج لكي يتم معرفة الظروف المناسبة التي تعيش فيها الفراخ المنتجة.

 

4- يقوم الإنتاج الحيواني على استخدام منظمات هضمية تعمل على إفراز عصارة قوية تعمل على تحليل المواد ذات صفات مختلفة عن الأعلاف.

 

5- استخدام الأجهزة الحديثة في عملية تفقيص البيض في أجهزة اسمها تفقيس البيض، الذي يوفر بيئة مناسبة البيض ويمكن التحكم بدرجة الحرارة، ويعمل على توفير حرارة مناسبة كما كأنها توجد تحت الدجاج (نفس الحرارة الموجودة في القفص التقليدي).

 

6- استخدام كمادات مياه تعمل على ترطيب الفراخ الصغيرة في حال ارتفاع درجات الحرارة، ويتم إطعام الفراخ في أوقات يتم تحديدها من قبل الإنتاج الحيواني لكي يتم تنظيم عملية تغذية الفراخ.

 

المصدر
مصطلحات علمية في الانتاج الحيواني، منذر بكر، 2016 مبادئ الإنتاج الحيواني، د. محمد مكي الربيعي، 2018 إنتاج الحيوانات، محمد مكي الربيعي،2018 إنتاج مزارع الحيوان، د. محمد مكي الربيعي، 2018

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى