الزراعةزراعة الفاكهة

طريقة زراعة النبق

اقرأ في هذا المقال
  • زراعة النبق

يزرع النبق للاستفادة من ثماره التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية المقوية للمناعة، والتي تساعد على تعزيز عملية التنفس والتي تساعد على تقوية القلب، ولها دور كبير في محاربة الآفات والأمراض التي تدخل جسم الإنسان والتي تعمل على تعزيز عملية النمو والبناء عند الأطفال، ولها العديد من الفوائد الصحية، ومن العناصر الغذائية المهمة فيها الكالسيوم والآلياف والحديد والفيتامينات بأنواعها المتعددة والبوتاسيوم والبروتينات المتعددة.

زراعة النبق:

تتم زراعة النبق في الأراضي الخصبة الثقيلة جيدة الصرف والتهوية والتي تكون خالية من الأملاح، والتي تكون خالية من ملوثات التربة، ويتم زراعتها في التربة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية وعلى العديد من المواد العضوية.


تتم عملية الزراعة عن طريق تحضير التربة للزراعة عن طريق حرثها والتخلص من الحجارة والتخلص من الموانع التي تعيق عملية الحفر والحرث، يتم بعد ذلك تحضير الأشجار للزراعة يتم بعد ذلك وضع الأشتال المراد زراعتها في الجور، ويتم وضع التراب داخل الجور بربصها جيداً ومن ثم تتم عملية الري بعد ذلك يجب التخلص من الأعشاب التي تنافس النباتات على الغذاء وعلى المواد العضوية التي تكون في التربة.

المصدر
المركز الجغرافي الملكي الأردنيوزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي/ الأردنمحطة البحوث الزراعية/ الأردنمعهد بحوث البساتين/ الأردن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى