الزراعةبستنة وحدائق

ما هي أنواع الزهور الخضراء؟

اقرأ في هذا المقال
  • أنواع الزهور الخضراء

اللون الأخضر الحقيقي هو لون نادر إلى حد ما في الأزهار (غالبًا ما تكون أزهارًا صفراء ذات مسحة خضراء)، لذلك فإن الزهور الخضراء حقًا تحظى بتقدير كبير في الحديقة.

 

أنواع الزهور الخضراء:

1. أمارانثوس كوداتوس – Amaranthus caudatus:

 

إلى جانب اللون الأحمر التقليدي، تأتي الأمارانثوس السنوية بدرجات اللون الأخضر، مثل صنف (Green Tail)، وهذه الأنواع القديمة، والمعروفة أيضًا باسم الحب والكذب تضفي اهتمامًا على السلال المعلقة، فمثلاً يتم دمجها مع شكل أحمر مثل (Red Garnet) للحصول على تباين رائع في حديقة الحاوية،  وهذه الزهور الحولية تفضل الشمس الكاملة ودرجات الحرارة الدافئة والتربة الغنية للنمو، وتزهر عادةً من يوليو حتى الصقيع.

 

وهذه النبتة صالحة للأكل أيضاً، وتتوفر باللون الأحمر، البنفسجي والأخضر، وتتطلب شمس كاملة وجزء من الظل وتربة رطبة جيدة التصريف لكي تنمو.

 

2.  أجراس أيرلندا – Bells of Ireland:

 

كما يوحي الاسم فإن (Bells of Ireland) هو نبات ذو أزهار خضراء حقًا، وهذه النباتات تعمل بشكل سيء في الطقس الحار، ففي الواقع، يؤدي التعرض لدرجات الحرارة الباردة إلى تعزيز الإنبات، لذلك إذا كان بالإمكان زرعها في الخريف، فإنها ستنبت بشكل طبيعي عندما تكون درجات الحرارة حسب رغبتها. وتتوفر باللون الأخضر، وتتطلب شمس ساطعة وتربة خصبة ورطبة وجيدة التصريف لكي تنمو.

 

3. زنبق النهار – Daylily:

 

هناك العديد من الأصناف ذات اللون الأصفر والأخضر من زنابق النهار المعمرة للاختيار من بينها، ومجموعة “Green Flutter” المتنوعة المفعمة بالحيوية الموضحة هنا ليست سوى واحدة من الخيارات، وأيضاً هناك بعض زنابق النهار الأخرى التي تعرض أزهارًا صفراء مخضرة مثل (“Green Iceberg” و “Green Puff” و “Green Glitter”). وتتوفر باللون الأبيض، الأحمر، البرتقالي، الوردي، واللون الأصفر، وتتطلب شمس كاملة وجزء من الظل، وتربة متوسطة الرطوبة وجيدة التصريف لكي تنمو.

 

4. زنبق زلاديولوس – Gladiolus:

 

يمكن أن يزود صنف الزنبق الأصلي البستانيين بألوان خضراء ثاقبة تتناغم بشكل جيد مع أزهار النيون الأخرى في الحديقة، هنالك بصيلات يمكن العثور عليها من الأنواع الخضراء مثل (Green Star) للحصول على ارتفاعات كبيرة لتنسيقات الزهور الخاصة بالحديقة.

 

هذه البصيلات الرقيقة ليست قوية في المناطق الأكثر برودة من المنطقة 7، وتتوفر باللون الأبيض، الكريمي، الأصفر، البرتقالي، الأحمر، الوردي، الأخضر والبنفسجي، وتتطلب شمس ساطعة لكي تنمو، كما تتطلب تربة متوسطة الرطوبة وجيدة التصريف.

 

5. هيليبور – Hellebore:

 

يُطلق عليه أحيانًا اسم زهرة (Lenten) بسبب وقت ازدهارها المبكر، وقد تم التعرف على نبات هيليبور باعتباره النبات الدائم لهذا العام من قبل جمعية النباتات المعمرة، ويتم تقدير هذا النبات المعمر لقدته على تحمل الظل والصلابة.

 

بالإضافة إلى الأصناف ذات زهور النعناع الخضراء، قد تعرض الأصناف الأخرى أزهارًا بيضاء أو وردية أو أرجوانية، وغالبًا ما يؤدي التلقيح المتبادل إلى ألوان أزهار غير متوقعة، ويجب وضع هذه النباتات في مناطق الحدائق المحمية من رياح الشتاء القاسية. وتتوفر باللون الأبيض والوردي والأرجواني الوردي والأخضر، وتتطلب جزء من الظل إلى الظل الكامل، وتربة غنية وجيدة التصريف لكي تنمو.

 

6. الكوبية الخضراء الصفراء – Hydrangea:

 

الكوبية هي شجيرات مزهرة نفضية، يتحول لون بعضها مع تقدم الموسم، حيث تبدأ الأزهار وتنتهي باللون الأبيض، وتتحول إلى اللون الأخضر في منتصف الموسم، ويبقى البعض الآخر أخضر طوال موسم الإزهار.

 

ويمكن إنتاج الإزهار الأكبر عن طريق تقليم النبات مرة أخرى من خمس إلى 10 براعم رئيسية، في المناخات الباردة، تتصرف بعض نباتات الكوبية مثل النباتات المعمرة العشبية، حيث تموت وتعود إلى مستوى الأرض كل شتاء. وتتوفر باللون الأزرق، الأبيض، الوردي، الأخضر، وتتطلب أشعة الشمس الكاملة إلى الظل الكامل (حسب الأنواع)، وتربة غنية ومتوسطة الرطوبة وجيدة التصريف لكي تنمو.

 

7. التبغ المزهر – Nicotiana alata:

سيجذب عطر بعض النباتات السنوية هذه عث الطائر الطنان إلى الحديقة، في المناخات الأكثر برودة، سوف يزدهر هذا النبات طوال الصيف، ولكن في المناخات الأكثر دفئًا، قد يتلاشى ويحتاج إلى استبداله بطقس دافئ سنويًا. وتتوفر باللون الأصفر والأخضر إلى الأبيض والوردي والأحمر، وتتطلب أشعة الشمس الكاملة وجزء من الظل، وتربة رطبة وغنية وجيدة التصريف لكي تنمو.

 

8. زهور قطرات الثلج – Snowdrops:

 

تعتبر الزهور البيضاء الناصعة لقطرات الثلج مع لمساتها الخضراء نذير ترحيب لبداية الربيع، تقوم الغزلان بتجنب جميع أنواع أزهار الجالانثوس، لذلك من الأفضل بزراعة هذه الزهور البيضاء على حافة حديقة الغابة، ويتم زراعة هذه المعمرة المنتفخة في انجرافات كبيرة في الخريف لتحقيق أكبر تأثير، ويمكن أن تسبب البصيلات تهيجًا للجلد، لذا يجب ارتداء القفازات عند زراعتها. وتتوفر باللون الأبيض مع لمسات خضراء، وتتطلب أشعة الشمس الكاملة وجزء من الظل، وتربة متوسطة الرطوبة وجيدة التصريف لكي تنمو.

 

9. زهور الزينيا – Zinnia:

 

ستثبت هذه الزهرة أن اللون الأخضر يتماشى حقًا مع كل شيء، يتم زراعة هذا النبات العاشق للطقس الحار هذا في نفس الوقت الذي يتم فيه زراعة الطماطم، ويكون هذا عندما يبلغ متوسط ​​درجات الحرارة ليلا 60 درجة فهرنهايت.

 

من السهل جدًا أن تنمو الزينيا من البذور، ولكن يمكن أن تكون النباتات عرضة للبياض الدقيقي وبقع الأوراق المختلفة، وتعتبر الأصناف المشتقة من أنواع الزينيا أنجستيفوليا (Zinnia angustifolia species) أكثر مقاومة للأمراض من تلك المشتقة من  أنواع الزينيا إيليجانس (Z. elegans)، ويمكن أن يساعد دوران الهواء الجيد بين النباتات أيضًا في منع هذه المشاكل. وتتوفر بجميع الألوان ما عدا الأزرق والبني، وتتطلب أشعة الشمس الساطعة، وتربة حمصية جيدة التصريف لكي تنمو.

 

10. أجراس أيرلندا – Moluccella laevis:

 

نبات أجراس أيرلندا (Bells of Ireland) هو نبات ذو أزهار خضراء حقًا، هذه النباتات تعمل بشكل سيء في الطقس الحار، ففي الواقع، يؤدي التعرض لدرجات الحرارة الباردة إلى تعزيز الإنبات، لذلك إذا كان بالإمكان زرعها في الخريف، فسوف تنبت بشكل طبيعي عندما تكون درجات الحرارة حسب رغبتها. ويتوفر باللون الأخضر، وتتطلب شمس ساطعة، وتربة خصبة ورطبة وجيدة التصريف لكي تنمو.

المصدر
10 Best Green Flowers for the GardenTop 21 Green Flowers That Look Amazing15 Green Flowers you Probably Didn’t Know ExistedGreen Flowers

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى