الزراعةبستنة وحدائق

ما هي أفضل الزهور التي تنمو في شهر يناير؟

اقرأ في هذا المقال
  • زهور شهر يناير

زهور شهر يناير:

 

يمكن الاعتماد على هذه النباتات الموسمية لتكوين حديقة ذات روائح جميلة في شهر يناير، وفيما يلي عدة زهور موسمية في شهر يناير:

 

1. زهور الأقحوان – Chrysanthemums flowers:

 

تعد زهور الأقحوان من الأزهار البيضاء المبهرجة الضخمة، كما تتفتح هذه الأزهار بالكامل في الأشهر الباردة وتستمر لفترة طويلة جدًا، وبمجرد قطفها فإنها تشكل يجعلها إضافة شائعة جدًا لتشكيل الباقات.

 

2. زهرة الدلفينيوم – Delphinium flower:

 

تتموج هذه الأزهار الطويلة في مجموعة متنوعة من الخيارات الملونة، مثل الأبيض والأرجواني والوردي، ولكن غالبًا ما توجد باللون الأزرق.

 

3. زهور فورسيثيا – Forsythia flowers:

 

تزرع هذه الشجيرة بشكل شائع في الحدائق وتشتهر بألوانها الصفراء الزاهية، والتي غالبًا ما تظهر كخلفية لالتقاط الصور في جلسات التصوير في الأزياء والتصميم الداخلي.

 

4. زهور فريزيا – Freesia flowers:

 

كانت هذه الزهرة ذات شعبية كبيرة في عام 2020 بسبب رائحتها القوية، والتي تعد واحدة من الزهور المتوقعة للعام الجديد، وهي متوفرة بمجموعة صغيرة من الألوان بما في ذلك الأبيض والأزرق والأبيض اللبني.

 

5. زهور الزنجبيل (ألبينيا) – Ginger (Alpinia):

 

هذه الزهور الاستوائية الكبيرة المدهشة هي بعض من الزهور  المفضلة لإدخالها في ترتيبات مزهرية مخصصة للشركات أو المنازل، وبالإضافة إلى الزهرة، فإن أوراق هذا النبات غير عادية بشكل خاص بسبب أوراقها الجريئة وغير المخططة بشكل غير منتظم باللونين الأصفر والذهبي الكريمي.

 

6. زهور هيليبور – Hellebore flowers:

 

هذه وردة الكريسماس التي على الرغم من أنها قصيرة العمر، إلا أنها جميلة جدًا مع أزهار حساسة ودقيقة، والتي تأتي باللون الأبيض والأحمر والوردي والألوان الثنائية.

 

7. زهور الليلك – Lilacs flowers:

 

من المتوقع أن تكون زهرة الليلك من الزهور الأكثر شهرة في المستقبل؛ نظرًا لرائحتها القوية التي تعد واحدة من أفضل اتجاهات الزهور في العام الجديد، وفي لغة الزهور، تمثل هذه الأزهار الرقيقة الحب والشباب.

 

8. زهرة ليزيانثوس – Lisianthus flower:

 

تعد هذه الزهرة واحدة من أزهار الحشو المفضلة؛ لاستخدامها في ورش العمل لإنشاء أربطة يد ملونة، وتنفتح هذه الزهرة من براعم ملتفة بإحكام وتزهر باللون الأبيض والأخضر والأرجواني والوردي والأزرق والأرجواني، ويمكن أن تأتي أيضًا بألوان ثنائية.

 

9. زهور النرجس – Narcissus flowers:

 

هذه الزهرة يمكن التعرف عليها على الفور، وعادةً ما ترتبط بالربيع، وهذه المجموعة الخاصة من أزهار النرجس البري تزهر في الشتاء، وتم تسميتها بهذا الاسم، نسبةً لاسم صياد معروف بجماله في الأساطير اليونانية.

 

10. الورود – Roses:

 

الورود هي زهور شتوية مما يعني أنه بالإضافة إلى كونها مدرجة في قائمة ديسمبر، فإنها تظهر مرة أخرى في قائمة يناير أيضاً، ولا تحتاج هذه الزهور الرومانسية التقليدية إلى وصف لأنه يمكن القول إنها واحدة من أكثر الأزهار شهرة في العالم ومتوفرة في كل لون تقريبًا باستثناء الأسود والأزرق.

 

11. زهرة طائر الجنة – Bird of Paradise:

 

يتُعرف هذه الزهرة عمومًا باسم زهرة طائر الجنة نظرًا لمظهرها غير المعتاد الذي يشبه الطيور، وعلى الرغم من أن هذا النبات ينشأ من جنوب إفريقيا، إلا أنه نبات مزهر في شهر يناير والذي يتطلب درجة حرارة ليلية لا تقل عن (10-12) درجة مئوية.

 

12. زهور التوليب – Tulips flowers:

 

تعتبر زهور التوليب واحدة من أشهر الأزهار في المملكة المتحدة، وترتبط عادةً بهولندا، وهي زهور مبهرجة ذات ألوان زاهية متوفرة في مجموعة متنوعة من الألوان الزاهية بما في ذلك الأصفر والأحمر والوردي والأبيض.

 

13. زهور الفاندا – Vanda flowers:

 

تُعرف هذه الزهور أيضًا باسم بزهور الأوركيد السنغافورية، وزهور الأوركيد هذه لا تتطلب تربة تقريبًا، وتتدلى من الأشجار في موطنها الأصلي، وعادة ما يكون لديها حوالي ستة إلى ثمانية أزهار لكل ساق وغالبًا ما تكون لبتلاتها مظهر رخامي.

 

14. زهور شيمونانثوس – Chimonanthus praecox:

 

يمكن بنجاح زراعة هذه النباتات الحساسة للصقيع، في الأماكن المحمية في الحديقة، مثل زهور شيمونانثوس، وبمجرد إنشاء هذه الشجيرة المزهرة الكبيرة، فهي تنتج أزهارًا معطرة حارة من ديسمبر حتى مارس.

 

15. السوسنة الجزائرية – ALGERIAN IRIS:

 

أحد النباتات التي يتم التقاطها بلطف هو نبات السوسن، المعروف أيضًا باسم السوسن الجزائري، وتنفتح البراعم على التوالي خلال الأيام المظلمة لتكشف عن أزهار هشة كبيرة باللون الأزرق البنفسجي، والتي تحتوي على خطوط صفراء زاهية على بتلات الخريف أو هدب أبيض يشبه الريش، كما يتم تثبيت البتلات بالقرب من بعضها البعض، مما يجعلها زهرة أكثر كثافة ودسماً.

 

الكثير من الأسمدة والتربة المخصبة بالمواد العضوية تجعل هذه النباتات تعمل على  إنتاج الأوراق بدلاً من إنتاج الزهور، ولكي تزدهر، تحتاج هذه المعمرة الجذرية دائمة الخضرة إلى تربة فقيرة وكلما كانت أكثر رقة كلما كان ذلك أفضل.

المصدر
Which flowers and plants are in season in January?JANUARY BIRTH FLOWERSJanuary FlowersPLANTS THAT FLOWER IN JANUARY

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى