الزراعةبستنة وحدائق

متطلبات نمو زهرة الحكيم الروسي

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن زهرة الحكيم الروسي
  • كيفية العناية بزهور الحكيم الروسي
  • متطلبات نمو زهرة الحكيم الروسي

نبذة عن زهرة الحكيم الروسي:

 

الحكيم الروسي هو شجيرة منخفضة الصيانة وتتحمل الجفاف، كما أن لها فترة ازدهار تستمر طوال موسم النمو، وتنتج هذه الشجيرة عناقيد من أزهار الخزامى الصغيرة المزرقة طوال فصل الصيف.

 

وهذا النبات معمر رشيق بسيقان فضية، وطباشيري المظهر يبدو أحيانًا أنه أبيض، وله وأوراق ريشية وفضية، ويمكن أن يصل ارتفاعه إلى 4 أقدام، مع عرض 3 أقدام، أو أكبر إذا لم يتم تقليمه سنوياً، وهذا النبات سريع الزراعة ومن الأفضل زراعته في أواخر الربيع عندما تكون التربة دافئة، بالإضافة لطقس ليس حارًا وجافًا، أما إذا زُرع في وقت لاحق، فيجب السقي بالمياه كثيرًا لمنع النباتات من الجفاف.

 

كيفية العناية بزهور الحكيم الروسي:

 

الحكيم الروسي نبات قاسي يحتاج إلى القليل من العناية، نظرًا لكونه طويل القامة، وغالبًا ما يتطلب الدعم، إما مع أوتاد أو حلقة الفاوانيا، إذا نما بشكل فردي؛ لئلا يتخبط، وإذا نمت هذه النباتات بأعداد كبيرة، فإنها تساعد في دعم بعضها البعض.

 

كعضو في عائلة النعناع، ينتشر الحكيم الروسي عن طريق العدائين ويحتاج إلى المراقبة لإبقائه خارج الأماكن غير المرغوب انتشاره فيها، ويتم تقسيم هذه النباتات كل أربع إلى ست سنوات لتحديثها.

 

متطلبات نمو زهرة الحكيم الروسي:

 

1. الضوء:

 

يتم زراعة نبات الحكيم الروسي تحت أشعة الشمس الكاملة، للحصول على أفضل النتائج والإزهار الجيد.

 

2. التربة:

 

تزدهر هذه الشجيرات في أرض جيدة التصريف ولكنها تتسامح مع التربة الطينية، وهي تفضل التربة القلوية ذات الرقم الهيدروجيني 7 فأكثر، ولكن يمكنها تحمل درجات واسعة من الأس الهيدروجيني للتربة.

 

3. الماء:

 

تحتاج عمليات الزرع الجديدة إلى سقي منتظم، ولكن بمجرد إنشائها، يكون نبات الحكيم الروسي شديد التحمل للجفاف، كما إنه يفضل التربة المتوسطة إلى الجافة وسيعمل بشكل جيد في المناطق الحارة والجافة في الفناء أو الحديقة، كما أنه لن ينمو جيدًا في التربة شديدة الرطوبة وسوء التصريف.

 

4. السماد:

 

ينمو هذا النبات بسهولة في تربة متوسطة، أو جافة إلى متوسطة وجيدة التصريف، وعلى الأكثر، يمكن توفير طبقة خفيفة من السماد في الربيع.

 

5. التقليم:

 

يختار بعض البستانيين تقليم نبات الحكيم الروسي سنويًا، وحجة التقليم هي أن النبات سينمو ليصبح كثيفًا نتيجة لهذه الرعاية، وعلى الأقل، من الجيد قطع أي أغصان ميتة للحفاظ على ترتيبها الدائم، ويكون الوقت المناسب لتقليم نبات الحكيم الروسي هو أوائل الربيع أو منتصف الربيع.

 

المصدر
Russian Sage Care: Tips For Growing Russian Sage PlantGROWING RUSSIAN SAGE FOR YOUR SUMMER GARDENPlanting and Growing Russian SageHow to Grow Russian Sage

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى