العلوم التربويةتربية الطفل

أمور يجب القيام بها قبل أن يولد التوأم

اقرأ في هذا المقال
  • أمور يجب القيام بها قبل أن يولد التوأم.

هل أنتي حامل بتوأم؟ بينما تستعدي لولادة توأمك، سوف أقدم لك قائمة من الأشياء التي يجب أن تقومي بها للاستعداد لقدوم أطفالك، حيث أنه عند قدوم طفليك للحياة سوف يكون كل وقتك لهم لرعايتهم و الاهتمام بهم، وحتى تكوني مستعدة لاستقبال التوأم في عائلتك.

أمور يجب القيام بها قبل أن يولد التوأم:

حضور دروس عن الولادة:

  • هل أنتي مستعدة لإنجاب هؤلاء الأطفال؟ إنَّ دروس ما قبل الولادة، إلى جانب جولة في المستشفى أو المنشأة التي سوف تنجبي بها طفليكِ، سوف يساعدكِ في إعدادكِ ليوم ولادتكِ. ومع ذلك، قد لا تلبّي الأمور التقليدية احتياجاتك إذا كنتِ حامل من توائم أو أكثر. ولحسن الحظ هناك بعض البدائل التي تناسب وضعك حيث تقدّم العديد من المدن فئات محددة للتوأم لتثقيف الأمهات حول يوم الولادة.

  • لكن لا تنتظري حتى يفوت الأوان، نظراً لأنَّ العديد من التوائم وتقريباً كل ثلاثة توائم أوأكثر يولدون مبكرين “قبل إتمام الشهر التاسع”، لذلك سوف تحتاجين إلى تحديد موعد لدروس ما قبل الولادة في وقت مبكّر من الحمل، على عكس ما إذا كنتِ سوف تنجبين طفلاً منفرداً؛ لأن هذا أفضل لك ولتوأمك.

شراء عربة مزدوجة:

  • لن تستطيعي الذهاب بعيداً مع توائم الأطفال بدون عربة مزدوجة، حيث أن العربة جزءاً مهماً من المُعدّات؛ لأن التنقل الخاص بكِ يعتمد على العربة بشكل كبير، فمن الممكن أن يكون نقل الأطفال من مكان إلى آخر صعباً بدون عربة. والعربة المزدوجة الصحيحة تصنع الأطفال السعداء وتجعل منكِ أماً سعيدة ومرتاحه وحتى والدهم يستطيع التنقل بهم مع وجود العربة المزدوجة.

  • هناك العديد من الأشياء التي يجب أخذها في عين الاعتبار قبل اختيارعربة أطفال مزدوجة، بما في ذلك نمط عربة الأطفال جنباً إلى جنب، أو نمط ترادف أو نمط (jogger). ويعتمد العثور على أفضل عربة أطفال أيضاً على كيفية استخدامها (في الداخل أو في الهواء الطلق). وإذا كنتِ سوف تستخدميها مع توائمك الرضّع أو أطفالك الصغار؛ لذلك يجب اختيار العربة المناسبة للاستخدام المناسب.

اختيار الأسماء:

ماذا تُسمِّي التوأم الخاص بك؟ اختيار الأسماء هو قرار مهم؛ لأن التوأم سوف يستخدم هذه الأسماء لبقية حياتهم. وليس عليكِ فقط اختيار الاسم المثالي لكل طفل، لكن عليكِ التفكير في كيفية ظهور الأسماء مجتمعة عندما تنادي توأمك معاً.


تحضير الأشقّاء بقدوم التوأم:

  • هل سينضم التوأم إلى عائلة مع أخوان أكبر سناً؟ إن قدوم توأم سوف يجلب بعض التغييرات الكبيرة في حياة أخوانهم. وقبل أن يولدوا، سوف تحتاجين إلى القيام ببعض الأعمال الأساسية لإجراء ماهو مناسب لتحضير إخوانهم.

  • حتى قبل وصول الأطفال، قد تكون هناك بعض التغييرات في جميع أنحاء المنزل، خاصة إذا كانت هناك مضاعفات في حملكِ تؤدي إلى انخفاض نشاطك والراحة في الفراش، أو حتى الاستشفاء.

  • يعد إعداد أطفالكِ الآخرين أمراً حيوياً لضمان تلبية احتياجات الجميع. ومن الجيّد ان تبدأي بالتمهيد لإخوانهم
    والشرح عن أخوانهم التوأم.

أين ينام التوأم؟ هل سيتقاسمون غرفة؟

هناك العديد من الأفكار الذكية لتزيين الغرفة للتوائم وتجهيزها، لكن على أقل تقدير يجب أن يناموا في سرير واحد على الأقل في البداية، جيث يمكنهم مشاركة سرير واحد في عند ولادتهم. ولكن في النهاية سوف يحتاج كل منهم إلى سرير خاص به وغرفة مناسبة لهم.

اتخاذ الترتيبات اللازمة للمساعدة:

  • على الرغم من إمكانيتك كأم أن تقومي بكل شيء بنفسك، إلا أن معظم الأُسر تجد أنّها تحتاج إلى بعض المساعدة بعد ولادة طفليها التوأم، حيث بالنسبة لبعض الأسر تكون المساعدة ضرورية. وبالنسبة لبعض الأُُسر الأخرى قد تعتبر المساعدة نوع من أنواع الترف.

  • يمكن أن تأتي المساعدة بأشكال عديدة، من رعاية الأطفال المتفرغة بدوام كامل إلى المساعدة التطوعية في الأعمال المنزلية والوجبات. ومن الأفضل أن تبدأي بالتفكير في نوع المساعدة التي سوف تكون أكثر فائدة لعائلتكِ. ويمكنك أن تبدأي بعملية وضع الترتيبات اللازمة للمساعدة.

  • استحمام التوأم واحدة من أسهل الطرق التي تحتاجين للمساعدة فيها، خصوصاً في بداية الأمر والسماح للآخرين بالقيام بذلك نيابة عنكِ. ويعتبر أمراً جيداً لك ولتوأمك أن يقوم أي شخص من أفراد العائلة بمساعدتك عند القيام باستحمامهم. ولا تنسِ أن الاستحمام له فوائد عديدة حيث يساعد على تنشيط الدورة الدموية للتوأم.

  • في وقت تلتقي مع الأشخاص فيه تحسباً لوصول الأطفال، فإن أهم ما يميّز هذا الحدث هو الاستعداد للهدايا والتمنيات الطيبة للوالدين.

وضع الاحتياطات من الحفاضات:

  • عندما يولد التوأم، سوف تحتاجين إلى الكثير من الحفاظات. ويجب أن تفكري من عشرة إلى عشرين مرة؛ لأن آخر شيء تريدينه أن يحدث هو أن تنفد الحفاضات في منتصف الليل، عندما يكون لديك طفلان يبكيان.

  • يجب أن تبدأي بتجهيز الحفاظات قبل ولادة التوأم؛ لأنكِ سوف تحتاجين أن يكون عندك الكثير منها. وتكون في متناول يديك عند ولادة توأمك.

  • يُفضّل أن تشتري بضعة أحجام مختلفة من الحفاظات. ويجب أن تكوني مستعدة عند زيادة حجمهم ونموّهم.

تعلم علامات الولادة المبكرة:

  • تشير الإحصاءات إلى أن (50) ٪ من التوائم يولدون قبل تاريخ استحقاقهم؛ أي قبل إتمام الشهر التاسع من الحمل، مع وجود ثلاثة توائم وأربعة أوخمسة أو أكثر من ذلك. وتكون الاحتمالات في الولادة المبكرة أعلى حيث تصل تقريباً إلى (100)٪، لذا فمن المحتمل أن تصادفي المخاض قبل الأوان في فترة الحمل المتعددة.

  • لضمان النتيجة المُثلى لولادة أطفالك. وهناك بعض الأشياء التي يمكنكِ القيام بها للتحضير ليوم الولادة. ومعرفة علامات المخاض قبل الأوان سوف تجهزك للرد بسرعة. والحصول على أفضل رعاية لك وللأطفال ويجب أن تبقي على تواصل مع طبيبك لمعرفة ذلك.

المصدر
Top Things to Do Before Your Twins are BornTop Things to Do and Buy to Prepare for the Birth of TwinsBaby Basics: What You Will Need For Twins

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى