إرشاد مهنيالعلوم التربوية

دور الإرشاد المهني في الصحة المهنية

اقرأ في هذا المقال
  • دور الإرشاد المهني في الصحة المهنية.

من أكثر الأمور التي تهتم بها الإدارة المهنية الناجحة هو الحفاظ على الصحة المهنية للموظفين سواء داخل العمل أو خارجه؛ لأنَّ صحة الموظف والحفاظ على سلامته يكون بمثابة الحفاظ على استمرار العمل بنشاط.

دور الإرشاد المهني في الصحة المهنية:

يهتم الإرشاد المهني بالصحة المهنية للموظفين داخل وخارج العمل، وذلك من أجل الحفاظ على الموظفين من الإصابات التي من الممكن أن تحصل في العمل، بحيث يهتم الإرشاد المهني بجميع الأمور التي من شأنِها الحفاظ على الصحة المهنية للموظفين، ويكون دور الإرشاد المهني في الصحة المهنية للموظفين من خلال ما يلي:

  • على الفرد اتباع إجراءات السلامة في العمل، وذلك من خلال الالتزام بالقواعد والقوانين المهنية عند استخدام الالات والمعدات المهنية، وأن يتبع التعليمات عند حدوث الطوارئ في العمل.

  • على الإدارة المهنية أن تقوم بتوفير البيئة المهنية الصحية التي تتمثل بالتهوية والإضاءة المناسبة فهذا يزيد من الحفاظ على الصحة المهنية.

  • على المسؤول المهني القيام بتجديد المعدّات والأدوات المهنية العاطلة وتصليحها إذا أمكن الأمر.

  • على كل موظف الحذر في استخدام العديد من الأجهزة وخاصة إذا كانت تتعلق بالكهرباء، وعندما يلاحظ الموظف أي مشكلة فعلية التبليغ عنها؛ لأخذ الحذر.

المصدر
السلامة والصحة المهنية، ميسون شفيق، 2016.الصحة والسلامة المهنية، طه شعبان الزيباري، 2019.السلامة المهنية، محمد بشير الدهشان، 2010.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى