الجامعات والمعاهدالعلوم التربوية

التنظيم في جامعة بنسلفانيا

اقرأ في هذا المقال
  • الحرم الجامعي في جامعة بنسلفانيا
  • الحرم البيطري الجديد لمركز بولتون
  • المكتبات في جامعة بنسلفانيا
  • المنشآت في جامعة بنسلفانيا

الحرم الجامعي في جامعة بنسلفانيا:

 

تم تخطيط العديد من الهندسة المعمارية في جامعة (Penn) على يد شركة (Cope and Stewardson)، وهم نفس المهندسين المعماريين الذين خططوا جامعة برينستون وقسم ضخم من جامعة واشنطن في سانت لويس، وهم معروفين بمزج العمارة القوطية لجامعة أكسفورد وجامعة كامبريدج مع الهندسة المعمارية المحلية والمناظر الطبيعية لإنشاء النمط القوطي الجماعي.

 

يمتد الحرم الجامعي الرئيسي الحالي على ما يزيد عن 299 فدانًا في منطقة محاذية من منطقة مدينة جامعة غرب فيلادلفيا، حيث أن القلب الأعتق للحرم الجامعي يشمل أرض حرم جامعة (Universität von Pennsylvania). كما تتواجد جميع مدارس جامعة (Penn) وغالبية معاهدها البحثية في هذا الحرم الجامعي.

 

يشمل الحي الملتف الكثير من المطاعم ومحل بقالة ضخم راقي ومسرح سينما على الجزء الغربية للحرم الجامعي. كما يتواجد الحرم الجامعي المركزي في (Penn) على حدود جامعة (Drexel)، ويبعد بقليل عن جامعة العلوم في فيلادلفيا ومدرسة (Restaurant) في (Walnut Hill College). ويتواجد مركز ويستار لأبحاث السرطان المعروف أيضًا في الحرم الجامعي. وفي عام 2014 تم اكمال مبنى حديث من الزجاج والفولاذ مألف من 7 طوابق بجوار صرح الطوب الأصلي للمعهد، والذي تم تشييده في عام 1897 مما زاد إلى توسيع التشارك بين الجامعة ومعهد ويستار.

 

تم تخطيط الوحدة السادسة من مصنع المرافق والكراج في (Penn) على يد (BLT Architects)، وتم اكماله في عام 1995. تتواجد الوحدة السادسة في (Walnut)، وتشتمل على مساحات لـ 627 عربة و9 آلاف قدم مربع من عمليات البيع بالتجزئة في واجهة المتجر، و9500 طن وحدة للتبريد والتوسيع المواجه لحلقة الماء المبرد بالحرم الجامعي، ومؤسسة تخزين ثلج بسعة 4 آلاف طن.

 

في عام 2010 في أول نمو ضخم للجامعة عبر نهر (Schuylkill) اشترت (Penn) حوالي 23 فدانًا، وذلك في الركن الشمالي الغربي بين شارع 34 وشارع جريس فيري أفينيو، والذي كان مكانًا لـ (DuPont Marshall Research Labs). وفي أكتوبر 2016 أنهت جامعة (Penn) التخطيط، وذلك بالتعاون مع المهندسين المعماريين ماتياس هولويتش و(Marc Kushner) و(KSS Architects)، كما حدثت القسم الرئيسي من المشروع، وهو مصنع طلاء سابق تم تسميته بـ (Pennovation Works).

 

تشمل (Pennovation Works) مكاتب مشتركة والعديد من المرافق الأخرى. وما ظل من المكان الذي تسميه جامعة (Penn) بشكل رسمي اسم الساحل الجنوبي لنهر شيلكيل، وهو عبارة عن خليط من المباني الصناعية التي تم تحديثها قليلاً، والتي تشغل كمساحات عمل مرنة وبأسعار معقولة وأرض للتحسين المستقبلي.

 

الحرم البيطري الجديد لمركز بولتون:

 

لدى جامعة (Penn) أيضًا مركز (Bolton) الحديث، والذي تصل مساحته إلى 687 فدانًا، بالإضافة إلى مركز الأبحاث والعناية الصحية للحيوانات الضخمة في مدرستها البيطرية. كما يتواجد بمحاذاة ساحة (kenette)، كسب مركز (Bolton) الحديث رعايةً إعلاميًة على صعيد البلاد عندما عمل (Barbaro) الفائز بكنتاكي ديربي لعملية جراحية في مستشفى وايدنر لإصابات تألم منها خلال الجري في بريكنيس ستيكس.

 

المكتبات في جامعة بنسلفانيا:

 

باشرت مكتبة (Penn) في عام 1750 بعد أن تبرع رسام الخرائط (Louis Evans) بالكتب. وبعد 12 عامًا سافر العميد آنذاك (William Smith) إلى إنجلترا لجمع أموال إضافية لمضاعفة حجم السلسلة. وكان (Benjamin Franklin) من أوائل المتبرعين للمكتبات وكوصي عليها واظب على تخصيص الأموال لشراء النصوص من لندن، والتي لا يزال الكثير منها جزءًا من المجموعة بعد أكثر من 250 عامًا.

 

ولقد وسعها إلى نظام من 15 مكتبة مقسمة إلى 13 في الحرم الجامعي المجاور، وذلك مع ما يقارب 400 موظف بدوام كامل (FTE) وميزانية تشغيل إجمالية أكثر من 48 مليون دولار. كما يضم نظام المكتبة على 6.19 مليون كتاب ومجلد مرتبة بالإضافة إلى 4.23 مليون عنصر شكل صغير و1.11 مليون كتاب إلكتروني. وهي مشتركة في ما يزيد عن 68 ألف سلسلة مطبوعة ومجلة إلكترونية.

 

يوجد في (Penn) المكتبات التالية المرتبطة بالمدرسة أو مجال الموضوع:

 

  • مكتبة (Annenberg) لمدرسة الاتصالات وتتواجد في مدرسة (Annenberg).

 

  • مكتبة بيدل للقانون وتتواجد في كلية الحقوق.

 

  • مكتبة الطب الحيوي تتواجد بجانب جناح روبرت وود جونسون بكلية الطب.

 

  • مكتبة الكيمياء وتتواجد في الجناح 1973 لمبنى الكيمياء.

 

 

  • مكتبة الهندسة وتتواجد في الطابق الثاني من مبنى تاون في كلية الهندسة.

 

  • تقع مكتبة فيشر للفنون الجميلة داخل كلية الفنون الجميلة، والتي خططها فرانك فرنيس لتصبح أول مكتبة في الدولة تعزل الأسقف المنخفضة لمكدس المكتبة حيث تم تخزين الكتب من أربعين قدمًا، بالإضافة إلى غرف ذات سقف مرتفع حيث تمت قراءة الكتب ودرس.

 

  • مركز (Katz) للدراسات اليهودية المتواجد في (Walnut Street) بجانب (Independence Hall) وساحة واشنطن.

 

  • مكتبة ليا المتواجدة داخل مكتبة (Van Pelt).

 

  • مكتبة (Lippincott) في مدرسة وارتون وتتواجد في الطابق الثاني من مركز مكتبة (Van Pelt-Dietrich) للرياضيات / للفيزياء / لعلم الفلك وتتواجد في الطابق 3 من مختبر (David Rittenhouse).

 

  • متحف علم الآثار حيث يضم كتب ومخطوطات استثنائية.

 

  • مركز مكتبة (Van Pelt-Dietrich) للعلوم الإنسانية والاجتماعية.

 

  • موقع (Weigle Information Commons) للطب البيطري، ويتواجد في حرم بنسلفانيا ومركز بولتون الجديد.

 

مكتبات (Penn) قوية في دراسات المناطق مثل: ببليوغرافية أفريقيا وشرق آسيا واليهودية وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وروسيا والسلافية وجنوب آسيا. ونتيجة لذلك لدى مكتبات (Penn) مجموعات شاسعة في عدة مئات من اللغات.

 

تعتبر مكتبة (yarnal) للاهوت وهي سلسلة كتب أمريكية نادرة، قسمًا من مكتبات بنسلفانيا. وكانت مكتبة (yarnal) اللاهوتية ملحقة بكنيسة القديس (Clement) في فيلادلفيا. حيث نشأت في عام 1911 وفقًا لشروط (Ellis Yarnal) و(Emily Yarnall)، وتم الحاقها إلى مدرسة فيلادلفيا اللاهوتية السابقة.

 

المنشآت في جامعة بنسلفانيا:

 

يضم الحرم الجامعي ما يزيد عن 40 مؤسسة فنية مهمة، ويعود ذلك جزئيًا إلى مرسوم مدينة فيلادلفيا لعام 1959 الذي يشترط ميزانية إجمالية للعمار الحديث أو مشاريع التحديث الجوهرية، حيث يتم استعمال أي مصادر حكومية لتضم 1٪ للفنون، كما أسس مرسوم فيلادلفيا الأول من هذا القبيل برنامج في البلد، وذلك لاستعماله في دفع تكاليف تركيب الفن العام الخاص بالموقع، ويعود ذلك جزئيًا إلى الكثير من الخريجين الذين يحشدون الفن ويتبرعون به إلى بنسلفانيا، وجزئيًا بسبب تواجد جامعة مدرسة بنسلفانيا للتخطيط في الحرم الجامعي.

 

في عام 2020 قامت (Penn) بترسيخ (Brick House)، وهو عمل فني ضخم، في بوابة (College Green) إلى حرم (Penn). حيث يمثل هذا التمثال البرونزي الذي يبلغ وزنه 5900 رطل رأس امرأة أفريقية، وفوق شكل يشبه التنورة ومنزل من الطين. وفي الترسيخ أفصحت رئيسة جامعة بنسلفانيا (Amy Guttman) أن منحوتة السيدة لي تجلب حضورًا مذهلاً للقوة في حرم جامعة (Penn).

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى