العلوم التربويةتنمية ذاتية

التنمية الذاتية من خلال التعلم

اقرأ في هذا المقال
  • كيف نقوم بتنمية ذاتنا عن طريق البرامج التعليمية؟

القاعدة هي أنَّه لكي نحصل على النجاح الذي نريد، ونجني المزيد من المال، لا بدّ أن نتعلّم المزيد، فلا يمكننا أن نتصدّر الرَكب في مجال تخصّصنا بشكل أفضل، أو أسرع عمّا نفعله اليوم، إلا بالدرجة التي نتعلّم ونمارس بها شيئاً جديداً.

كيف نقوم بتنمية ذاتنا عن طريق البرامج التعليمية؟

هناك أمور أخرى تساعد على تنمية ذاتنا، عن طريق الاستماع للبرامج التعليمية السمعية، فإذا كنّا نرتحل أثناء قيامنا بأعمالنا، ونتنقّل من مكان ﻵخر، فإنَّنا نقضي ما بين خمسمئة إلى ألف ساعة كل عام، أثناء استخدامنا لمركبتنا الخاصة أو المركبة التي نستقلها، وإذا قمنا بتحويل هذا الوقت للتعلّم السمعي، فسوف نحصل على ما يعادل من ثلاثة إلى ستة شهور، بواقع أربعين ساعة أسبوعيّاً من الفصول التعليمية الإضافية، وذلك فقط من خلال التنقّل من مكان إلى آخر.

العديد من الأشخاص ممَّن قاموا بمضاعفة دخلهم ضعفين أو ثلاثة، وصلوا إلى أعلى درجات النجاح، من خلال الاستماع للبرامج التعليمية السمعية الخاصة بمجال فكرنا، فقط أثناء قيادة المركبة أو التنقّل فيها.

من يرغب في كسب المعرفة وزيادة أفكاره، سيجدها في كلّ مكان، فالعصر الذي نعيشه، وفّر علينا مجهودات هائلة في كمّ المعلومات المتوفّرة، والحصول عليها بكل سهوله، ولكن من ينجح بالنهاية هو من يستفيد من تلك المعلومات، ويترجمها على أرض الواقع.

المصدر
غير تفكيرك غير حياتك، بريان تراسي، 2007.المفاتيح العشرة للنجاح، إبراهيم الفقي.قوة التفكير، إبراهيم الفقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى