الجامعات والمعاهدالعلوم التربوية

الحرم الجامعي في جامعة فاندربيلت (The campus at Vanderbilt University)

اقرأ في هذا المقال
  • تخطيط الحرم الجامعي جامعة فاندربيلت
  • الحرم الجامعي الرئيسي
  • الحياة الطلابية في جامعة فاندربيلت

تخطيط الحرم الجامعي جامعة فاندربيلت:

ييمكن استخدام المواد المشعة في الطب كمتتبعات، والكميات المستخدمة في هذه الحالة كافية فقط للكشف عنها أو كعوامل علاجية، وفي هذه الحالة قد تكون الكميات المستخدمة وكمية الإشعاع المنبعثة كبيرة، وقد تقع المخاطر الناتجة عن الإشعاع نفسه خارج نطاق هذا الحجم، وكذلك المركز الطبي، يضم المركز التاريخي للحرم الجامعي حوالي “75” فدانًا (ما يقارب “0.3” كم مربع).

يشتهر الجزء الأقدم من حرم فاندربيلت بوفرة الأشجار والمساحات الخضراء التي تتناقض مع المناظر الطبيعية المحيطة لمدينة ناشفيل الحضرية، حيث تم تصنيف الحرم الجامعي كمشتل وطني في عام “1988” من قبل جمعية الحدائق النباتية وأربوريتا ويمكن العثور على ما يقرب من “190” نوعًا من الأشجار والشجيرات في الحرم الجامعي، واحد الذكرى المئوية الثانية من البلوط بين راند هول وقاعة جارلاند تم التصديق على أنه عاش خلال الثورة الأمريكية وهو أقدم شيء حي في الحرم الجامعي في ديسمبر “2015” سقطت شجرة هاكبيري مما أدى إلى إصابة “10” طلاب بـ “كسر العظام والغرز.

الحرم الجامعي الرئيسي:

في الركن الشمالي الشرقي من الحرم الجامعي (قاعدة المروحة) يوجد الحرم الجامعي الأصلي، يمتد هذا القسم من شارع ويست إند جنوبًا إلى مركز ستيفنسونستيفنسون، وغربًا من شارع “21” السبيل إلى حديقة الخريجين، تقع غالبية مباني أقسام الفنون والعلوم الإنسانية بكلية الآداب والعلوم بالإضافة إلى مرافق كلية الحقوق كلية أوين للدراسات العليا للإدارة، ومدرسة اللاهوت في الحرم الجامعي الأصلي، بالإضافة إلى ذلك يمكن العثور على مكتبة هيرد المركزية ومركز سارات للطلاب / قاعة راند في الحرم الجامعي الأصلي.

يحيط بالحرم الجامعي الأصلي إلى الجنوب مركز ستيفنسون للعلوم والرياضيات الذي بُني على غابة كانت تُعرف فيما مضى باسم بستان المقدس، ومجمع كلية الهندسة ( قاعة جاكوبس-قاعة فيزرينجيل) ويضم مكتبة العلوم وكلية الهندسة وجميع أقسام العلوم والرياضيات في كلية الآداب والعلوم، يقع هذا المجمع بين الحرم الأصلي والمركز الطبي بجامعة فاندربيلت نفسه يشغل الجزء الجنوبي الشرقي من الحرم الجامعي بالإضافة إلى المستشفيات والعيادات المرتبطة بها ومرافق كلية الطب والتمريض، كما يضم المركز الطبي أيضًا العديد من مرافق البحث الرئيسية.

تم العثور على غرب الحرم الجامعي الأصلي والمركز الطبي والصف اليوناني ومعظم قاعات الإقامة في فاندربيلت من الشمال إلى الجنوب، تضم أبراج كارمايكل واليونان رو وبرانسكومب كوادرانجل وهايلاند كوردانجل الغالبية العظمى من المقيمين في الحرم الجامعي في مرافق تتراوح من غرف النوم المزدوجة ذات الحمام المشترك في برانكومب وأبراج إلى الشقق والنزل في هايلاند الرباعي هناك “20” صالة وشقة سكنية في كلا الحرمين.

يمكن وصف تصميم الحرم الجامعي والمباني بأنه انتقائي مع مباني من أنماط وعصور مختلفة تضمن الحرم الجامعي الأصلي الذي تبلغ مساحته “75” فدان، حيث تحتوي “11” مبنى يقع على طول خطوط التلال مع إطلالات مترامية الأطراف على وسط مدينة ناشفيل.

لا تزال بوابات الحرم الجامعي الأصلي تقع بالقرب من شارع “21” السبيل حالياً، ولا تزال أربعة من أصل “11” مبنى حرم جامعي موجودة، وأحد هذه المباني هو كيركلاند هول وهو أحد المباني الأكثر شهرة في الحرم الجامعي تم بناء المبنى الأصلي عام “1873” وكان به برجان فيكتوريان.

أدى حريق كبير في عام “1905” إلى إلحاق أضرار بالغة بالمبنى، وأعيد بناؤه ببرج واحد فقط تم تسمية المبنى على اسم المستشار جيمس هامبتون كيركلاند الذي شغل منصب مستشار فاندربيلت من “1893-1937” في السنوات الأخيرة، كما سعى مخططو الحرم الجامعي للحفاظ على المناظر الطبيعية والمباني مثل قاعة كيركلاند للحفاظ على النواة الأصلية والحفاظ على حرم جامعي صغير قابل للمشي.

الحرم الجامعي بيبودي:

مباشرة عبر الجادة “21” من المركز الطبي يقع حرم كلية بيبودي للتربية والتنمية البشرية استلهم تصميم حرم بيبودي من الخطوط الكلاسيكية، لتصميم توماس جيفرسون لجامعة فيرجينيا والهندسة المعمارية للمعرض الكولومبي العالمي لعام “1893” في شيكاغو في إلينوي حدد برنامج المعالم التاريخية الوطنية العشب المركزي والمباني المحيطة كمنطقة تاريخية، وفي عام “1965” الحرم الجامعي بيبودي هو موقع مساكن مارثا ريفرز إنغرام كومونز.

الحياة الطلابية في جامعة فاندربيلت:

نظام الكلية السكنية:

في أوائل عام “2000” اتخذت فاندربيلت قرارًا بتحويل قاعات الإقامة الخاصة بها إلى نظام جامعي سكني أكاديمي الهدف هو تشكيل “شبكة متماسكة ومتنامية من المساكن التي تثير الإبداع وتبني المجتمع وتدعم نجاح الطلاب وتوسع الفرص التعليمية خارج الفصل الدراسي.

المرحلة الأولى من هذا التحويل تم افتتاحها في عام “2008” من مارثا ريفرز إنجرام كومونز والتي جمعت جميع طلاب السنة الأولى في “10” منازل مجاورة كل منزل يوجهه رئيس منزل هيئة التدريس ويعيش بين الطلاب في شقة بالكلية.

ومن المقرر أن يدخل الطلاب في السنة الدراسية الثانية إلى كلية سكنية تكون المنزل لما تبقى من سنوات الدراسة الجامعية، يتوسع هذا الخيار السكني من الخبرة المقدمة خلال السنة الأولى للطلاب في مجلس العموم، حيث أن أول كليتين من الطبقة العليا هما كلية وارن وكلية مور التي تم افتتاحها في عام “2014”.

وقد تم إنشاؤها في موقع عنابر النوم الموجودة مسبقًا والمعروفة باسم كلية كيسام كوادرانجل برونسون إنجرام في موقع فاندربيلت وقاعات بارنارد السابقة افتتحت في “2018”، كما يتم إنشاء كليات إضافية في موقع كارمايكل تاورز، بحيث يقيم جميع طلاب الطبقة العليا في الكلية الغرض من قاعات الكليه الجديدة هو استكمال المجتمعات السابقة ومشروع ماكجيل ومايفيلد لودجيز وبيت ماكتيير الدولي.

حصلت اثنتان من القاعات السكنية الجديدة على شهادة ليد الفضية، وحصل مركز تناول الطعام الجديد على الشهادة الذهبية مما جعل فاندربيلت الجامعة الوحيدة في الولاية التي يعترف بها مجلس المباني الخضراء الأمريكي، كما تتوقع الجامعة أن تحصل جميع القاعات السكنية الخمس الجديدة وقاعة الإقامة التي تم تجديدها في النهاية على تقدير ليد، ومن المتوقع أن تتجاوز التكلفة الإجمالية لمشروع الشائع للبناء أكثر من “150” مليون دولار.

بشكل عام يُطلب من الطلاب الجامعيين العيش في مساكن الطلبة في الحرم الجامعي مع طلاب السنة الأولى الذين يعيشون جميعًا في القاعات العشر المقيمة في أنهار مارثا انجرام كومنز وجميع طلاب الطبقة العليا الذين يعيشون في الحرم الجامعي الرئيسي باستثناءات للطلاب الذين يعيشون مع الأقارب في مقاطعة ديفيدسون والطلاب ذوي الإعفاءات الصحية والطلاب المتزوجين وبعض الطلاب ذوي المكانة الرفيعة.

المنظمات في جامعة فاندربيلت:

تضم الجامعة أكثر من “430” منظمة طلابية بدءًا من الجمعيات الأكاديمية الفخرية إلى نوادي الرياضة الترفيهية وأقدمها نادي فاندربيلت للإبحار.

أحد المنشورات (The Vanderbilt Hustler) تأسس في عام “1888” وهو أقدم صحيفة منشورة باستمرار في ناشفيل في جامعة لانجفورد ضد جامعة فاندربيلت (1956) طالب، الجامعة بتهمة التشهير رفضت محكمة تينيسي الدعوى وخلصت إلى أن الجامعة ليست هي مالك الصحيفة، وأن المنشورات الطلابية الإضافية تشمل تلك المنشورة من قبل كلية الفنون والعلوم مثل مراجعة فاندربيلت السياسية ومراجعة فاندربيلت التاريخية وكذلك كلية الحقوق بجامعة فاندربيلت التي تنشر ثلاث مراجعات للقانون، أما المجلة الرئيسية هي مراجعة قانون فاندربيلت.

تمثل محطة الراديو في الحرم الجامعي (WRVU) جسم الطلاب من خلال تشغيل مجموعة من الموسيقى من البلغراس إلى الكورال مع التركيز على الموسيقى غير السائدة.

تمتلك فاندربيلت أيضًا مجتمعًا كبيرًا للفنون المسرحية يمتد كل نوع من أنواع الفنون مع منظمات متعددة تمثل كل فئة، كما أن هناك مجموعات رقص تغطي الأنماط المعاصرة الحنفية، الهيب هوب، اللاتينية، و (Bhangra) بالإضافة إلى العديد من المسرح والارتجال والكلمة المنطوقة والموسيقى ومجموعات الغناء، بما في ذلك بطل “2014” الغناء الذكور، مجموعة كابيلا تتألف من منظمات فنون الأداء ميلودوريس أكثر من “1000” طالب ويمثلهم مجتمع فاندربيلت للفنون المسرحية الذي يدعم المجموعات من خلال رعاية العروض والجوائز.

يحكم الجسم الطلابي حكومة فاندربيلت الطلابية والتي تشمل الفروع التابعة لمجلس الشيوخ والقضاء والتنفيذي، حيث أن هذه المنظمة مسؤولة عن توزيع ما يقرب من “2” مليون دولار من الأموال التي خصصتها الجامعة لتمويل المنظمات الطلابية مرر(VSG) مشروع قانون في عام “2017” يدعو فاندربيلت للتخلص من السجون الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى