الجامعات والمعاهدالعلوم التربوية

الملف الأكاديمي لجامعة ويسكونسن ماديسون (Academic file for University of Wisconsin-Madison)

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة تعريفية عن الملف الأكاديمي لجامعة ويسكونسن ماديسون
  • ترتيب جامعة ويسكونسن ماديسون
  • البحث في جامعة ويسكونسن ماديسون
  • التحالف الأكاديمي الكبير في جامعة ويسكونسن ماديسون
  • كلية الزراعة وعلوم الحياة في جامعة ويسكونسن ماديسون
  • برنامج الشرف والعلوم في جامعة ويسكونسن ماديسون
  • الحكمة في جامعة ويسكونسن ماديسون

نبذة تعريفية عن الملف الأكاديمي لجامعة ويسكونسن ماديسون:

الحرم الجامعي الرئيسي لنظام جامعة ويسكونسن هي جامعة بحثية كبيرة مدتها أربع سنوات، تضم عشرين كلية ومدرسة مرتبطة بها، بالإضافة إلى الأقسام الجامعية والدراسات العليا في الزراعة وعلوم الحياة والأعمال التجارية والتعليم والهندسة والإيكولوجيا البشرية والصحافة والإعلام الجماهيري والرسائل والعلوم والموسيقى والتمريض والصيدلة والرعاية الاجتماعية، كما تحتفظ الجامعة بمدارس الدراسات العليا والمهنية في الدراسات البيئية والقانون ودراسات المكتبات والمعلومات والطب والصحة العامة (كلية الطب والصحة العامة) والشؤون العامة والطب البيطري.

يتم تصنيف البرنامج التعليمي لمدة أربع سنوات بدوام كامل من قبل مؤسسة كارنيجي للنهوض بالتدريس على أنه “فنون وعلوم بالإضافة إلى المهن” مع تعايش خريج عالي تتميز عمليات القبول بأنها “أكثر انتقائية وأقل تحويلاً”.


كما تسجل أكبر كلية جامعية “كلية الآداب والعلوم” ما يقرب من نصف الجسم الجامعي للطلاب وتتكون من “38” قسمًا وخمس مدارس مهنية، حيث توجه الطلاب وتجري أبحاثًا في مجموعة متنوعة من المجالات مثل علم الفلك والاقتصاد والجغرافيا والتاريخ واللغويات وعلم الحيوان، كما يصنف برنامج كارنيجي البرنامج التعليمي للخريجين على أنه “شامل مع الطب / الطب البيطري” في عام “2008” منحت ثالث أكبر عدد من الدكتوراة في البلاد.

ترتيب جامعة ويسكونسن ماديسون:

على الصعيد دولي:

في تصنيفات جامعة “QS” العالمية لعام “2020” تم تصنيف (UW)-ماديسون في المرتبة “56” على مستوى العالم، وحصل على خمسة نجوم متميزين في عام “2019” تم تصنيف (UW) ماديسون في المرتبة “37” من قبل (US) تقرير الأخبار والعالم من بين الجامعات العالمية (UW) ماديسون في المرتبة “27” من بين الجامعات العالمية في “2019” حسب التصنيف الأكاديمي للجامعات العالمية والذي يقيم الأداء الأكاديمي والبحثي.

على الصعيد الوطني:

تم تصنيف برنامج (UW) ماديسون الجامعي في المرتبة “46” بين الجامعات الوطنية من قبل (US) تقرير الأخبار والعالم لعام “2020” والثالث عشر بين الكليات والجامعات العامة، صنف نفس المنشور خريج جامعة ويسكونسن للأعمال “35” في جامعة ويسكونسن.

تشمل كليات الدراسات العليا الأخرى التي صنفتها أخبار الولايات المتحدة لعام “2020” مدرسة الطب والصحة العامة والتي تم ربطها في المرتبة “27” في الأبحاث والمرتبة “16” في الرعاية الأولية، وكلية التعليم في المرتبة الثالثة، وكلية الحقوق في المرتبة “34”، وكلية لافوليت للشؤون العامة في المرتبة “25”.

كما صنفت تصنيفات كلية وول ستريت جورنال / تايمز للتعليم العالي لعام “2019” المرتبة (UW)-ماديسون “66” بين ما يقرب من “1000” كلية وجامعة أمريكية بناءً على “15” مؤشر أداء فردي.

البحث في جامعة ويسكونسن ماديسون:

(UW) – كان ماديسون أحد الأعضاء المؤسسين لاتحاد الجامعات الأمريكية في السنة المالية “2018” تلقت المدرسة “1.206” مليار دولار في تمويل البحث والتطوير (R&D) مما جعلها في المركز الثامن في الولايات المتحدة بين مؤسسات التعليم العالي، كما احتلت برامجها البحثية المرتبة الرابعة في عدد براءات الاختراع الصادرة في عام “2010”.

تُعد جامعة ويسكونسن ماديسون واحدة من “33” كلية منح بحرية في الولايات المتحدة، تشارك هذه الكليات في مشاريع البحث العلمي والتعليم والتدريب والإرشاد الموجهة نحو الحفاظ على السواحل الأمريكية والبحيرات الكبرى والمناطق البحرية الأخرى واستخدامها العملي.

تحتفظ الجامعة بما يقرب من “100” مركز وبرنامج بحث تتراوح من الزراعة إلى الفنون من التعليم إلى الهندسة وقد اعتبرت مركزًا أكاديميًا رئيسيًا لأبحاث الخلايا الجذعية الجنينية منذ أن أصبح أستاذ (UW)-ماديسون جيمس طومسون أول عالم يعزل الجذع الجنيني البشري للخلايا.

وقد جذب هذا اهتمامًا كبيرًا واحترامًا كبيرًا لبرامج البحث في الجامعة من جميع أنحاء العالم، حيث تواصل الجامعة ريادتها في أبحاث الخلايا الجذعية بمساعدة جزئية من خلال تمويل مؤسسة أبحاث خريجي ويسكونسن والترويج لـ “خلية واي”.

مركز أبحاثه حول محركات الاحتراق الداخلي المسمى مركز أبحاث المحرك لديه اتفاقية تعاون لمدة خمس سنوات مع شركة جنرال موتورز، كما أنه تلقى التمويل بملايين الدولارات من الحكومة الفيدرالية في يونيو “2013”، حيث أفيد أن المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة ستمول دراسة بقيمة “18.13” مليون دولار في جامعة ويسكونسن.

ستبحث الدراسة الصفات القاتلة للفيروسات مثل الإيبولا وغرب النيل والإنفلونزا، كما أن الهدف من الدراسة هو المساعدة في العثور على أدوية جديدة لمحاربة أكثر مسببات الأمراض فتكاً، في عام “2012” تعرضت تجارب (UW) ماديسون على القطط للنيران من الناس من أجل المعاملة الأخلاقية للحيوانات الذين ادعوا أن الحيوانات قد أسيئت معاملتهم.

في عام “2013” أوقفت المعاهد الوطنية للصحة لفترة وجيزة تمويل البحث انتظارًا لتحقيق الوكالة، وفي العام التالي تم تغريم الجامعة بأكثر من “35000” دولار بسبب العديد من الانتهاكات لقانون رعاية الحيوان وتحدث بيل ماهر وجيمس كرومويل وآخرون ضد التجارب التي انتهت في عام “2014” ودافعت الجامعة عن البحث والرعاية التي تلقتها الحيوانات مدعية أن بيتا اعتراضات كانت مجرد “حيلة” من قبل المنظمة.

التحالف الأكاديمي الكبير في جامعة ويسكونسن ماديسون:

جامعة ويسكونسن مشارك في التحالف الأكاديمي الكبير، حيث كان هذا التحالف الأكاديمي العشر الكبير (BTAA) هو اتحاد أكاديمي للجامعات في مؤتمر العشرة الكبرى يُسمح للطلاب في المدارس المشاركة بامتيازات الاقتراض “داخليًا” في مكتبات المدارس الأخرى، تستخدم (BTAA) الشراء والتراخيص الجماعية وقد وفرت المؤسسات الأعضاء “19” مليون دولار حتى الآن جزء من (BTAA).

كلية الزراعة وعلوم الحياة في جامعة ويسكونسن ماديسون:

كلية العلوم الزراعية والحياة تفي بمهمة (UW) مهمة ماديسون كجامعة منحة الأرض والتي يعود تاريخها إلى عام “1862” عندما أصدر الكونغرس تشريعًا لإنشاء شبكة وطنية من الكليات المخصصة للزراعة والميكانيكا وتلقت ولاية ويسكونسن “240،000” فدانًا من الفيدرالية المخصصة من الأرض، وفي عام “1885” بدأت الجامعة بتقديم دورة شتوية للمزارعين الدورة الزراعية القصيرة والتي تم تطويرها وتعزيزها بشكلٍ كبير من قبل (Ransom Asa Moore) من عام “1895” حتى عام “1907” وتستمر اليوم كبرنامج قصير للمزرعة والصناعة.

في عام “1889” وضعت الجامعة جميع عروضها الزراعية تحت كلية الزراعة الجديدة مع دبليو هنري كأستاذ عميد مدرج في الدورة الزراعية القصيرة لعام “1896” لكلية الزراعة في جامعة ويسكونسن، أدرج ماديسون أساتذة مشهورين مثل عميد كلية الزراعة، دبليو هنري (يغذي ويغذي)، و”S.M. بابكوك” (الكيمياء الزراعية الألبان الزراعية) و”ف. الملك” (الفيزياء الزراعية والميكانيكا الزراعية والأرصاد الجوية) و”E.S. Goff” (الحياة النباتية البستنة وعلم الحشرات الاقتصادية) و”H.L. راسل” (علم الجراثيم) و”ج. كريج” (السلالات: تربية وحكم على الثروة الحيوانية) و”Wm، سكوت” (اقتصاديات الزراعة) و”سي. الملك” (الميكانيكا العملية) و”السيد مور” (الإجراءات البرلمانية ومسك الدفاتر) و”أ. سايلس” (مزرعة الألبان) و”فريد. كرانفيلد” (مساعد في تعليمات البيت الأخضر) والمدرب السابق في العلوم البيطرية و”دبليوكلارك”.

تم إنشاء المبنى الذي كان يضم كلية الزراعة في الأصل في عام “1889” وكان مركزه في القاعة الجنوبية في باسكوم هيل حتى خريف عام “1903” عندما عقدت الفصول الأولى في مبنى كلية الزراعة وعلوم الحياة الجديد تمامًا حيث بقيت .

لقد تطورت الكلية ونمت على مدى عقود لتعكس التغييرات في نسيج المجتمع وفي مجالات المعرفة التي تدرسها وقد تعمقت الدراسات العملية المتعلقة بإنتاج المحاصيل والثروة الحيوانية والحياة الزراعية تدريجيًا بشكلٍ أعمق حيث سعى العلماء لفهم التنوع البيولوجي الأساسي تقوم الكلية اليوم بتوليد معرفة جديدة حول الزراعة وإدارة الموارد الطبيعية وحمايتها وصحة الإنسان والتغذية وتنمية المجتمع والمواضيع ذات الصلة.

ويقوم أعضاء هيئة التدريس والموظفون في “19” قسمًا أكاديميًا وعددًا من البرامج متعددة التخصصات بتنفيذ هذه الخطوط الدراسية، لديها “12” مركزًا بحثيًا مرتبطًا بما في ذلك محطة مارشفيلد للبحوث الزراعية ومراكز البحث في أرلينغتون من بين مواقع أخرى في ويسكونسن.

برنامج الشرف والعلوم في جامعة ويسكونسن ماديسون:

يخدم برنامج يكرم (L&S) أكثر من “1300” طالب في كلية الآداب والعلوم ((UW) – كلية الفنون الليبرالية في ماديسون) مع منهج جامعي غني بالإضافة إلى منهجها يقدم البرنامج خدمات المشورة المهنية، فرص البحث والتمويل، والعديد من الفرص الأكاديمية والاجتماعية والخدمية من خلال منظمة الطلاب المتفوقين، ويدعم برنامج الشرف أيضًا العديد من المنظمات الطلابية مثل جامعة ويسكونسن – فريق ماديسون {الطب الشرعي}.

الحكمة في جامعة ويسكونسن ماديسون:

معهد ويسكونسن لتعليم العلوم وإشراك المجتمع الحكمة هو وحدة تسهل تنسيق جهود التوعية العلمية عبر الجامعة وتعمل على تحسين تعليم العلوم على جميع المستويات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى