الجامعات والمعاهدالعلوم التربوية

الملف الأكاديمي لجامعة ييل (Yale University Academic File)

اقرأ في هذا المقال
  • القبول في جامعة ييل
  • المجموعات في جامعة ييل
  • ترتيب جامعة ييل
  • الكلية والبحث العلمي والتقاليد الفكرية في جامعة ييل

القبول في جامعة ييل:

يعتبر القبول في جامعة ييل “الأكثر انتقائية” من قبل (US News)، في عام “2017” قبلت جامعة ييل “2،285” طالبًا في فصل “2021” من أصل “32،914” متقدمًا، بمعدل قبول “6.9٪”. يتخرج ما يعادل “98٪” من الطلاب في غضون ست سنوات.

من خلال برنامجها للمساعدة المالية القائمة على الحاجة، تلتزم (Yale) بتلبية الحاجة المالية الواضحة لجميع المتقدمين، معظم المساعدات المالية في شكل منح ومنح دراسية لا تحتاج إلى دفعها إلى الجامعة، وكان متوسط ​​منحة المساعدة القائمة على الاحتياجات لفئة عام “2017” هو “46،395” دولارًا.

من المتوقع أن “15٪” من طلاب كلية (Yale) ليس لديهم أي مساهمة من الوالدين، وحوالي “50٪” يتلقون شكلاً ما من أشكال المساعدة المالية، حوالي “16٪” من طلاب صف “2013” لديهم شكل من أشكال قرض القروض الطلابية عند التخرج، بمتوسط ​​دين يبلغ “13000” دولار بين المقترضين.

نصف جميع الطلاب الجامعيين في جامعة ييل هم من النساء، وأكثر من “39٪ “من مواطني الولايات المتحدة من الأقليات العرقية (“19٪” من الأقليات الممثلة تمثيلاً ناقصًا)، و”10.5٪” من الطلاب الدوليين، التحق “55٪” بالمدارس العامة و”45٪” بالمدارس الخاصة أو الدينية أو الدولية، وكان “97٪” من الطلاب في أعلى “10٪” من فصولهم في المدرسة الثانوية. في كل عام، تقبل (Yale College) أيضًا مجموعة صغيرة من الطلاب غير التقليديين من خلال برنامج (Eli Whitney) للطلاب، وفي عام “1999” كان حوالي “29٪” من طلاب جامعة ييل من اليهود.

المجموعات في جامعة ييل:

مكتبة جامعة ييل، التي تحتوي على أكثر من “15” مليون مجلد وهي ثالث أكبر مجموعة جامعية في الولايات المتحدة تحتوي المكتبة الرئيسية، مكتبة ستيرلين ميموريال، على حوالي “4” ملايين مجلد وتنتشر المقتنيات الأخرى في مكتبات المواد.

تم العثور على كتب نادرة في العديد من مجموعات (Yale)، تحتوي مكتبة (Beinecke Rare Book) على مجموعة كبيرة من الكتب والمخطوطات النادرة، حيث تحتوي مكتبة هارفي كوشينغ / جون هاي ويتني الطبية على نصوص طبية تاريخية مهمة، بما في ذلك مجموعة رائعة من الكتب النادرة، بالإضافة إلى الأدوات الطبية التاريخية.

تحتوي مكتبة لويس والبول على أكبر مجموعة من الأعمال الأدبية البريطانية في القرن الثامن عشر، يوفر النادي الإليزابيثي وهو منظمة خاصة من الناحية الفنية، أوراقه الإليزابيثية وإصداراته الأولى للباحثين المؤهلين من خلال جامعة ييل.

مجموعات متحف ييل هي أيضا ذات مكانة دولية، يحتوي معرض جامعة ييل للفنون، وهو أول متحف فني تابع للجامعة في البلاد، على أكثر من “200.000” عمل بما في ذلك الماجستير القديم ومجموعات مهمة من الفن الحديث، في مبنيي (Swartout) و(Kahn).

هذا الأخير، أول عمل أمريكي واسع النطاق لـ ((Louis Kahn (1953)، تم تجديده وإعادة فتحه في ديسمبر “2006”، مركز (Yale) للفن البريطاني، أكبر مجموعة من الفن البريطاني خارج المملكة المتحدة، نما من هدية من (Paul Mellon) وهو يقع في مبنى آخر بتصميم (Kahn).

يستخدم أطفال المدارس متحف بيبودي للتاريخ الطبيعي في نيو هافن ويحتوي على مجموعات بحثية في الأنثروبولوجيا والآثار والبيئة الطبيعية، ربما تكون مجموعة جامعة ييل للآلات الموسيقية، التابعة لمدرسة ييل للموسيقى، الأقل شهرة في مجموعات ييل لأن ساعات افتتاحها محدودة.

وقد ضمت المتاحف ذات مرة القطع الأثرية التي جلبها إلى الولايات المتحدة من بيرو أستاذ التاريخ في جامعة ييل هيرام بينغهام في بعثته الممولة من جامعة ييل إلى ماتشو بيتشو في عام “1912” – عندما كانت إزالة هذه القطع الأثرية قانونية، تم استعادة القطع الأثرية إلى بيرو في عام “2012”.

ترتيب جامعة ييل:

ال (US News & World Report) صنف ييل في المرتبة الثالثة بين الجامعات الوطنية الأمريكية لعام “2016” كما كان لكل من السنوات الست عشرة السابقة.

على الصعيد الدولي احتلت جامعة ييل المرتبة “11” في التصنيف الأكاديمي للجامعات العالمية لعام “2016” والعاشرة في مؤشر الطبيعة “2016-2017” لجودة مخرجات البحث العلمي، والعاشرة في تصنيف (CWUR World University) لعام “2016”، كما احتلت الجامعة المرتبة السادسة في (“2016” Times Higher) التعليم (THE) تصنيفات الجامعة العالمية للتوظيف والمرتبة الثامنة في تصنيفات السمعة العالمية الأكاديمية، في عام “2019”، احتلت المرتبة “25” من بين الجامعات حول العالم حسب تصنيفات مؤسسات (SCImago).

الكلية والبحث العلمي والتقاليد الفكرية في جامعة ييل:

تضم هيئة التدريس في جامعة ييل “61” عضوًا في الأكاديمية الوطنية للعلوم “7” أعضاء في الأكاديمية الوطنية للهندسة و”49″ عضوًا في الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم، تعد الكلية بعد التطبيع لحجم المؤسسة، عاشر أكبر مصدر في البكالوريوس الحاصلين على درجة الدكتوراة في الولايات المتحدة، وأكبر مصدر من هذا القبيل داخل رابطة اللبلاب.

كانت أقسام اللغة الإنجليزية والأدب المقارن في جامعة ييل جزءًا من حركة النقد الجديد، من النقاد الجدد روبرت بن وارن ودبليو كيه، كانت كل من (Wimsatt) و (Cleanth Brooks) أعضاء هيئة تدريس في جامعة ييل، في وقت لاحق أصبح قسم الأدب المقارن في جامعة ييل مركزًا للتفكيك الأمريكي.

قام جاك دريدا (والد التفكيكية ) بالتدريس في قسم الأدب المقارن من أواخر السبعينيات إلى منتصف الثمانينيات، ارتبط العديد من أعضاء هيئة التدريس في جامعة ييل أيضًا بالتفكيك، مما شكل ما يسمى ب “مدرسة ييل”، وشملت هذه بول دي مان الذي يدرس في أقسام الأدب المقارن والفرنسية، حيث أن هيليس ميللر وجيفري هارتمان (كلاهما يدرس في أقسام اللغة الإنجليزية والأدب المقارن) وهارولد بلوم (الإنجليزية) الذين كان موقفهم النظري دائمًا محددًا إلى حد ما، والذي اتخذ في النهاية مسارًا مختلفًا تمامًا عن بقية هذه المجموعة.

قسم التاريخ في جامعة ييل نشأ أيضًا اتجاهات فكرية مهمة، يرجع الفضل للمؤرخين (سي فان وودوارد) و(ديفيد بريون ديفيس) في بداية الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي لتيار هام من المؤرخين الجنوبيين، وبالمثل نصح ديفيد مونتغمري مؤرخ العمل العديد من الجيل الحالي من المؤرخين العماليين في البلاد.

عززت مدرسة وقسم الموسيقى في جامعة ييل نمو نظرية الموسيقى في النصف الأخير من القرن العشرين، تأسست مجلة نظرية الموسيقى في عام “1957”، كان ألن فورتي وديفيد لوين معلمين وعلماء مؤثرين، منذ صيف “2010” استضافت ييل أيضًا دورة (ييل للنشر).

بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس البارزين، تعتمد أبحاث جامعة ييل بشكلٍ كبير على وجود ما يقرب من “1200” من المستندات البريدية من مختلف الأصول الوطنية والدولية التي تعمل في المختبرات المتعددة في العلوم والعلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية والمدارس المهنية في الجامعة، اعترفت الجامعة تدريجياً بهذه القوة العاملة من خلال الإنشاء الأخير لمكتب شؤون ما بعد الدكتوراه ورابطة ييل لما بعد الدكتوراه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى