العلوم التربويةالوظائف والمهن

الوصف الوظيفي لمهنة النادل

يعمل النادل في صناعة خدمات الطعام حيث يخدم الضيوف على طاولات المطعم، وبصفته نادلًا فإنه يقدم معلومات حول القائمة والعروض الخاصة الحالية للضيوف ويساعدهم في تحديد ما سيطلبونه.

 

من هو النادل

 

النادل هو من يقوم بإرسال الطلبات إلى المطبخ وإحضار الطعام والمشروبات إلى الضيوف، وتقديم مدفوعاتهم عند انتهاء الوجبة، كما يأتي جزء كبير من دخله من الإكراميات التي يتركها الضيوف، يعمل النوادل في مجموعة متنوعة من مؤسسات تقديم الطعام، من سلاسل الوجبات السريعة إلى مؤسسات الأكل الراقي، ويمكن أن يكون المطعم الذي يعمل فيه مستقلاً، أو يمكن أن يكون مرتبطًا بفندق أو منتجع أو نادي ريفي.

 

وبغض النظر عن مكان عمله ستكون واجبات وظيفته كنادل متشابهة: الترحيب بالضيوف، تلقي طلباتهم، تقديم المشروبات والطعام، التحقق من الضيوف ومعالجة المدفوعات. وسيكون هناك أيضًا وظائف جانبية أخرى، مثل مسح الكراسي أو كنس الأرضية التي تأتي مع وظيفة المطعم.

 

لا توجد متطلبات تعليمية لتصبح نادلًا قد لا تتمتع المطاعم بمؤهلات محددة لتوظيف النوادل، ولكن يمكنك أن تبدأ مسيرتك المهنية في المطعم كنادل (طاولات) أو مضيف (تحية على الزبائن) قبل الانتقال إلى منصب نادل، وتفضل المطاعم الراقية النوادل ذوي الخبرة الذين لديهم توصيات قوية من المديرين السابقين.

 

سيوفر كل مطعم تعمل فيه التدريب عند البدء لأول مرة كن ودودًا وواعيًا لعملائك، وغالبًا ما تكسب الخدمة الجيدة إكراميات أكبر، تدرب على حفظ أي من العملاء طلب الوجبة، وتحقق منها كثيرًا لإعادة ملء المشروبات أو السؤال عن وجباتهم، وقم بمسح الأطباق على الفور لجعل تجربة تناول الطعام الخاصة بالمستفيد لا تُنسى وممتعة.

 

ولكي تكون نادلًا جيدًا اذهب إلى مطعمك بسلوك إيجابي وجاهز للعمل، وخذ الطلبات بابتسامة وتأكد من تقديم الطعام الصحيح للعميل المناسب، تحقق من زبائنك بانتظام، بالإضافة إلى تقديم الطعام تشمل مسؤولياتك أيضًا بعض المهام العامة، مثل طي المناديل أو تجميع الأواني الفضية، أو استبدال بياضات المائدة، أو ملء حافظات البهارات، أو إعداد الطاولات. ونظرًا لأنك ستقف على قدميك طوال وردية عملك قم بارتداء أحذية خادم عالية الجودة ذات نعل مبطّن ومقاوم للانزلاق.

 

الوصف الوظيفي للنادل

 

يخدم النوادل العملاء في المطاعم عن طريق تقديم طلبات الطعام الخاصة بهم وإحضار الطعام الجاهز إلى مائدتهم، حيث أن النوادل مسؤولون أيضًا عن سؤال العملاء عما إذا كانوا راضين عن وجبتهم وتقديم أي مساعدة في حالة عدم رضا العميل، والنادل الجيد يتوقع احتياجات العملاء ويقدم جميع الخدمات بطريقة ودية، ولتكون ناجحًا كنادل يجب أن تكون لديك القدرة على التحمل للوقوف لساعات طويلة والتحلي بالصبر مع العملاء الصعبين.

 

مسؤوليات النادل

 

  • الترحيب بالعملاء وتوزيع القوائم.

 

  • تلقي طلبات الوجبات والمشروبات من العملاء ووضع هذه الطلبات في المطبخ.

 

  • تقديم توصيات القائمة وإبلاغ المستفيدين بأي عروض خاصة.

 

  • توصيل الوجبات والمشروبات إلى الموائد عندما يتم تحضيرها.

 

 

  • تحضير فاتورة الطاولات عند الطلب.

 

  • صرف الفواتير والتأكد من دفع المبلغ الصحيح.

 

  • القيام بإدارة التغيير على الجداول إذا لزم الأمر.

 

المتطلبات الأساسية للنادل

 

  • القدرة على التحمل على المشي والوقوف لساعات طويلة.

 

  • تحمل العمل لساعات طويلة.

 

  • مهارات شخصية عالية.

 

  • القدرة على التحلي بالهدوء والاحتراف مع العملاء الصعبين.

 

  • التنسيق لحمل الأطباق أو الصواني دون إسقاط أي شيء.

 

  • القدرة على التحدث بلباقة مع الآخرين.

 

كم يمكن أن تكسب كنادل

 

اعتبارًا من 21 نوفمبر 2021 لقد بلغ متوسط الأجر السنوي للنادل في الولايات المتحدة 33,911 دولارًا سنويًا. وفقط في حالة احتياجك إلى عملية حسابية بسيطة لحساب الراتب يمكن أن تكون حوالي 16.30 دولارًا للساعة. وهذا ما يعادل 652 دولارًا في الأسبوع أو 2,826 دولارًا في الشهر.

 

في حين أن (ZipRecruiter) ترى رواتب سنوية تصل إلى 60,500 دولارًا أمريكيًا ومنخفضة تصل إلى 11 ألف دولار أمريكي، فإن غالبية رواتب النادل تتراوح حاليًا بين 20 ألف دولار للنسبة الـ 25 بالمائة إلى 34500 دولار أمريكي للنسبة الـ 75 بالمائة، مع أصحاب أعلى رواتب للنسبة الـ 90 بالمائة يحققون 50 ألف دولار سنويًا في جميع أنحاء الولايات المتحدة. كما يتغير متوسط أجور النادل بشكل كبيرًا إلى حوالي 14,500 دولارًا أمريكيًا؛ ممّا يدل على أنه قد يوجد هناك الكثير من الفرص للتحسين ورفع الأجر اعتمادًا على مستوى المهارة والموقع وسنوات الخبرة.

 

واعتمادًا على نشاط نشر الوظائف الأخير على (ZipRecruiter)، فإن سوق العمل في (Waiter) في كل من عمان وجورجيا وفي جميع أنحاء الولاية بأكملها ليس نشطًا للغاية حيث أن عددًا قليلاً من الشركات توظف حاليًا. حيث يكسب النادل في منطقتك على 33 ألف دولارًا في المتوسط سنويًا، أو متوسط الراتب السنوي الوطني عينه البالغ 33,911 دولارًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى