الجامعات والمعاهدالعلوم التربوية

جامعة زيورخ (University of Zurich)

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة تعريفية عن جامعة زيورخ

اقرأ في هذا المقال:

نبذة تعريفية عن جامعة زيورخ:

جامعة زيوريخ التي تقع في مدينة زيورخ هي أكبر جامعة في سويسرا مع أكثر من “25000” طالب، تأسست في عام “1833” من الكليات القائمة في اللاهوت والقانون والطب والتي تعود إلى عام” 1525″ وكلية فلسفة جديدة.

تضم الجامعة حاليًا سبع كليات: الفلسفة والطب البشري والعلوم الاقتصادية والقانون والرياضيات والعلوم الطبيعية والهندسة وعلوم الكمبيوتر والروبوتات واللاهوت والطب البيطري.


تقدم الجامعة أكبر مجموعة من المواد والدورات الدراسية في أي مؤسسة للتعليم العالي السويسرية اعتبارًا من أكتوبر “2018”، انضم الى الجامعة ما يقارب “23” رئيسًا من سويسرا و”23″ شخصاً حائزًا على جائزة نوبل، بما في ذلك ألبرت أينشتاين، ويلهلم رونتجن، وإروين شرودنغر، والفائز بجائزة تورينج واحد.

تأسست جامعة زيوريخ في “29 أبريل 1833″، عندما تم دمج كليات اللاهوت الحالية (كارولينوم) التي أسسها هولدريك زوينجلي في عام “1525”، تم دمج القانون والطب مع كلية جديدة للفلسفة، كانت أول جامعة في أوروبا أسستها الدولة بدلاً من ملك أو كنيسة.

في السنوات الأولى للجامعة تسبب تعيين عالم اللاهوت الألماني ديفيد فريدريش شتراوس عام “1839” في كرسي اللاهوت في جدل كبير، حيث جادل شتراوس بأن المعجزات في العهد الجديد المسيحي كانت روايات أسطورية للأحداث العادية كأحداث خارقة، في نهاية المطاف عرضت السلطات على شتراوس معاشًا قبل أن تتاح له الفرصة لبدء مهامه.

سمحت الجامعة للنساء بحضور محاضرات فلسفية من عام “1847” واستقبلت أول طالبة دكتوراة في عام “1866”، أُضيفت كلية الطب البيطري في عام “1901”، ثاني أقدم كلية من نوعها في العالم، في عام “1914” انتقلت الجامعة إلى مباني جديدة صممها المهندس المعماري كارل موسر في (Rämistrasse 71).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى