إرشاد أسريالعلوم التربوية

كيفية إقناع الزوج بما تريده الزوجة

اقرأ في هذا المقال
  • اقناع الزوج بما تريده الزوجة.
  • كيف تقنع الزوجة زوجها بما تريده؟
  • كيف تقنع الزوجة بشيء يرفضه بشكل نهائي؟ 
  • كيف تقنع الزوجة زوجها بطلباتها؟

إقناع الزوج بما تريده الزوجة:

 

تظن الزوجة بأن إقناع الاَخرين بما تريد ليس بالشيء السهل، ولعلها تظن أنها تحتاج إلى بعض الأفعال والتنظيمات لتكون قادرة على إقناع أي أحد بما ترغب به، خصوصاً زوجها الذي تعيش معه حياة بأكملها، وما نقصده بالإقناع هو قدرتها على جعل الآخرين يوافقون على ما ترغب به وهم مقتنعون تمامًا بذلك.

 

ولتستطيع أن تقنع زوجها بالعديد من الأمور فإنها تقوم ببعض من الأفعال المختلفة، بإمكانها العمل بها لتُتقن فن الإقناع، كالإقناع من خلال الاستدلال بالمعلومات المنطقية والواقعية، بالإضافة إلى استعمال الحب والمشاعر والتأكيد على الوحدة التي تربطها بزوجها وأهمية العلاقة التي تجمعهما معًا.

 

كيف تقنع الزوجة زوجها بما تريده؟

 

قد تعاني الزوجة من صعوبة في جعل زوجها يفعل ما تريديه، وقد تعجز في بعض الأوقات عن إقناعه ببعض الأشياء، ولتتمكن من ذلك بكل ليونة عليها أن تستخدم الطرق المناسبة التي ستساعدها في ذلك، ومن هذه الطرق:

 

1- استخدام أسلوب لبق في عرض مطلبها:

 

على الزوجة أن تتميز بالذكاء والفطنة عندما تعرض مطلبها على زوجها، فطريقة التعامل الراقي واللطيف مع الزوج في الطلب سيجعله يفعل ما تريده، وتتمثّل الطريقة اللطيفة بالطلب في الابتعاد عن إعطاء الأوامر عليه، بل تحويل أسلوب الأمر إلى أسلوب الطلب والسؤال اللطيف.

 

2- تقديم الشكر والامتنان لما يفعله زوجها من أجلها:

 

ففي كلّ مرة يفعل فيها زوجها شيئًا ما من أجلها كبيرًا كان أم صغيرًا، لا تنسى تقديم الشكر والمدح وإظهار الامتنان لما فعله، فإن هذا الأمر يجعله سعيدًا ويجعله أكثر إقبال على أن يفعل كل ما تريده؛ لأن الرجل يحب أن يسمع كلمات الشكر والامتنان والمدح من زوجته، فكلها أمور تحفّزه على العطاء أكثر.

 

3- إعلام الزوج بمقدار أهمية ما تريد:

 

لكي يستجيب الزوج لطلب زوجته بطريقة أسرع، قد تحتاج لمعرفته حول مدى أهمية الأمر وحاجتها إليه، فهذا الشيء يجعل زوجها يعطي الأمر قيمة لذلك ويسارع في تطبيقه.

 

4- تذكير زوجها بما تريد برسالة مكتوبة:

 

قد يغفل الرجل كثيرًا بسبب كثرة انشغاله وأعماله اليومية، لذلك فإن بإمكانها تذكير زوجها بما تريد من خلال إرسال رسالة، سواء أكانت رسالة على ورق أم إلكترونية ترسلها له إلى هاتفه، وقد تكون هذه الطريقة ذو نتيجة في تذكير زوجها بما طلبته منه، وقد تكون مفيدة في جعله ينفّذ ما تطلب منه.

 

كيف تقنع الزوجة بشيء يرفضه بشكل نهائي؟

 

يمكن أن يقتنع الزوج بشيء يعترض عنه بشكل نهائي بتغيير طلبها منه وطريقة حديثها، بالإضافة إلى هذه الإرشادات التي ستساعدها على إقناع زوجها بالموافقة على ما تطلب بسهولة ومنها ما يأتي:

 

1- اختيار التوقيت المناسب لتتحدث مع زوجها عما تريد، وتجنب محادثته فوراً عند عودته من العمل، أو عندما يكون مشغول بشيء ما.

 

2- تتكلم الزوجة معه بصدق بخصوص ما تريده، وتشرح له بهدوء عن أهمية هذا الشيء بالنسبة لها.

 

3- الثناء على ما يفعله والمدح بتصرفاته الحسنة سيقدر زوجها ذلك كثيرًا ويعيد النظر في طلبها.

 

4- العطاء دون انتظار المقابل، حتى لا تكون عرضة لخيبة الأمل بسبب رفض زوجها شيئا ما.

 

5- تذكر أن لا شيء يحدث بسرعة، يجب أن يتحلى بالصبر، كي يحصل على ما تريد.

 

6- لا تكثر الحديث مع زوجها بخصوص هذا الأمر، إذا كان منزعج من حديثها، تتركه يهدأ قبل أن تحاول الحديث معه مرة أخرى، حتى لا تزداد الأمور سوء.

 

كيف تقنع الزوجة زوجها بطلباتها؟

 

قد تحس الزوجة بالإحباط بعض الشيء لرفض زوجها ما تطلبه، أو لرفضه مساعدتها في القيام بأحد الأعمال البيتية، وقد لا تعلم سبب رفضه، لكن يمكن أن يكون ذلك بسبب طريقتها في الطلب أو وقت طلبها أو أشياء أخرى، لذلك هنالك بعض الأمور التي يجب أن تقوم بها الزوجة من أجل أن يقتنع زوجها بما تريد ومنها ما يأتي:

 

1- تطلب الزوجة من زوجها ما تريد دون ألغاز، فالرجال غير قادرين على قراءة العقول، لذا عليها أن تطلب منه ما تريد بوضوح وبطريقة مباشرة.

 

2- الطلب بطريقة جميلة ومهذبة، سيكون الزوج أكثر استجابة عندما تطلب ما تريد بطريقة جميلة.

 

3- تجنب صيغة الأمر عند الكلام واستخدام الكلمات المؤثرة والجميلة.

 

4- لا تعقد الزوجة الأمور على زوجها ولا تطلب منه كثيرًا من الأشياء في وقت واحد، عليها أن تبسّط الأعمال له مع مراعاة الوقت المتاح لديه.

 

المصدر
دليل العلاقات الأسرية الناجحة، لوسي اتشيسون.التفكك الأسري، ابراهيم جابر السيد، 2014.علم النفس الأسري، كفافي، علاء الدين، 2009.الإرشاد والعلاج النفسي الأسري، علاء الدين، كفافي، 1999.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى