أمثال عالميةحكم وأقوال

أمثال عالمية عن الحب

اقرأ في هذا المقال
  • أمثال عالمية عن الحب

أمثال عالمية عن الحب:

 

ظهرت العديد من الأقوال والأمثال العالمية التي تناولت موضوع الحب، فالحديث في موضوع الحب من الأمور الشيقة التي تلامس القلب والروح للإنسان، فالحب هو ذلك الشعور الصادق الذي ينبع من القلب، والذي لا تشوبه أي شائبة كالمصالح وغيرها، فكل ما يطمح إليه الإنسان المحب هو وجود الحبيب بالقرب منه فقط.

 

كما يُعتبر الحب من أجمل المشاعر التي قد تشعر الإنسان بالدفىء، وهذا الدفىء الذي يوجده الحبيب لا يمكن أن يعوض مكانه لا الأصدقاء ولا الأموال، وقد يُغني البشر على كافة العصور بمشاعر الحب، وذلك منذ الزمن القديم وحتى وقتنا الحاضر. وفيما يلي نسرد لكم بعض الأمثال العالمية التي تناولت موضع الحب.

 

1. الحب يضحك على صناع الأقفال (Love laughs at locksmiths):

 

تعددت الأمثال العالمية التي تحدثت عن موضوع الحب؛ وذلك لما للحب من آثار إيجابية كبيرة تعود على نفس الإنسان، ولا يقتصر وجود الحب لدى فئة أو طائفة معينة، بل يشمل كافة الأقطار العالمية، وهذا ما جعل الحكماء والفلاسفة من ترجمة الأمثال العالمية إلى كافة اللغات العالمية.

 

وقد أشار المثل الإنجليزي في مضمونه إلى أنّ الحب هو من يقوم بقهر وتخطي كافة الحواجز والعقبات التي تقف في طريقه، حيث أنّ الإنسان المحب والذي يكون صادق في حبه، وحبه نابع بكل صفاء من القلب، لا بد له أن يقوم بالسعي في كافة السبل والوسائل حتى يتمكن من الوصول إلى محبوبه، بغض النظر عما سوف يواجه من محن وصعوبات، ومهما حاول البعض الوقوف في طريقه والإفساد عليه.

 

2. الحب يرقق القلوب القاسية (Love makes all hard hearts gentle):

 

أشار المثل الإنجليزي في مضمونه إلى أنّ للحب مفعول سحري في لين القلوب وامتصاص الغضب منها، حيث أنّ الإنسان المحب مهما كان يمتلك قلب قاسي، فإنه يشعر بالعطف واللين حينما يعتريه الشعور بعاطفة الحب نحو شخص ما.

 

3. أحبني قليلاً ولكن أحبني طويلاً (Love me little, love me long):

 

أوضح الحكماء من خلال المعنى الضمني للمثل الإنجليزي إلى أنه لا ينبغي على الإنسان أن يكون شخص جامح في عواطفه إلى حد المبالغة؛ وذلك لأنّه سرعان ما تخمد نار حبه وتنطفئ، حيث يتوجب عليه أن يكون إنسان يتبع أسلوب الوسطية والاعتدال في السيطرة على عواطفه ومشاعره؛ من أجل دوام واستمرار الحب.

المصدر
كتاب أمثال إنجليزية بالعربية - مجلة الكتب العربيةكتاب أمثال ومقولات - حمدي عثمان - 2020كتاب أمثال إنجليزية بالعربية - الماستركتاب قاموس الأمثال الإنجليزية - محمد عطيه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى