الجامعات والمعاهدالعلوم التربوية

مرافق جامعة ويسكونسن ماديسون (University of Wisconsin-Madison facilities)

اقرأ في هذا المقال
  • مكتبات في جامعة ويسكونسن ماديسون
  • متاحف في جامعة ويسكونسن ماديسون
  • تلال الدمية في جامعة ويسكونسن ماديسون

مكتبات في جامعة ويسكونسن ماديسون:

تمتلك جامعة ويسكونسن ماديسون ثاني أكبر مجموعة مكتبة بحثية في أمريكا الشمالية، حيث تخدم الحرم الجامعي أكثر من “40” مكتبة متخصصة وذات أغراض خاصة وتضم مجموعات مكتبات الحرم الجامعي أكثر من “8.3” مليون مجلد تمثل الاستفسار البشري عبر التاريخ.

بالإضافة إلى ذلك تضم المجموعات أكثر من “101000” عنوان متسلسل و”6.4″ مليون عنصر ميكروفورم، وأكثر من “8.2” مليون عنصر بتنسيقات أخرى مثل المستندات الحكومية والخرائط والعلامات الموسيقية والمواد السمعية والبصرية يتم توزيع أكثر من مليون مجلد على مستخدمي المكتبة كل عام تعمل مكتبة ميموريال كمرفق بحثي رئيسي في الحرم الجامعي للعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية.

وهي أكبر مكتبة في الولاية مع أكثر من “3.5” مليون مجلد كما أنها تضم ​​مجموعة دورية وصحف محلية وأجنبية ومجموعات خاصة ومكتبة ميلز الموسيقية ومتحف لطباعة الحروف ومركز (UW) المجموعات الرقمية.

مكتبة ستينبوك التذكارية هي المكتبة الأساسية لكلية الزراعة وعلوم الحياة وكلية علم البيئة البشرية وكلية الطب البيطري وامتداد (UW) والإرشاد التعاوني وأقسام علم الحيوان وعلم النبات ال جامعة ويسكونسن قسم إدارة المحفوظات والسجلات ماديسون وبرنامج التاريخ الشفوي تقع أيضًا في مكتبة ستينبوك.

تمت تسمية المكتبة باسم أستاذ (UW) هاري ستينبوك (1886–1967) الذي طور طريقة غير مكلفة لإثراء الأطعمة بفيتامين د في عشرينيات القرن العشرين هذه المكتبة مفتوحة للجمهور.

يمكن للطلاب الجامعيين العثور على العديد من الموارد التي يحتاجونها في مكتبة الكلية في هيلين سي وايت هول هناك مجموعات خاصة تشمل الدراسات الإثنية والوظيفي والمرأة والغوس (الشعر) ومجموعة كتاب مفتوح التي تم إنشاؤها لدعم الاهتمامات غير الأكاديمية للطلاب الجامعيين تحتوي على أقراص DVD وكتب صوتية وألعاب فيديو وكتب ورقية.

تحتوي المكتبة أيضًا على مقهى مكتبة كلية مقهى الكتاب المفتوح، تحتوي على مركز إعلامي يضم أكثر من “200” محطات عمل الكمبيوتر ومحطات تحرير (DV) والماسحات الضوئية وطباعة الملصقات وتسجيل خروج المعدات (بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة والكاميرات الرقمية وأجهزة العرض والمزيد).

تخدم مكتبة (Kurt F. Wendt) كلية الهندسة وأقسام إحصاءات علوم الكمبيوتر وعلوم الغلاف الجوي وعلوم المحيطات بالإضافة إلى الكتب والمجلات والمعايير تضم مكتبة (Wendt) أكثر من “1.5” مليون تقرير فني في الطباعة والميكروفيش، عينت مكتبة إيداع براءات الاختراع والعلامات التجارية وهي تحتفظ بجميع الولايات المتحدة فائدة وتصميم وبراءات اختراع نباتية ويوفر أدوات مرجعية ومساعدة لكل من عامة الناس ومجتمع (UW) – ماديسون .

تقع مكتبة انحراف لعلوم الصحة في مركز تعلم العلوم الصحية تم افتتاحه في عام “2004”، بعد دمج مكتبة ميدلتون ومكتبة ويستون ومكتبة باور الدوائية بين المجموعات والموظفين حيث يعمل مركز (LGBT) الحرم الجامعي الموجود في ريد جيم كمكتبة للخيال غير الخيالي وغير الخيالي ويوفر التدريب والموارد للحرم الجامعي بأكمله.

تقع مكتبة كولر للفنون في مبنى كونراد الفيهيم على الجانب الآخر من متحف تشزين للفنون وهي بمثابة الحرم الجامعي الرئيسي للفن والعمارة وتدعم المكتبة أقسام الفن وتاريخ الفن بالإضافة إلى متحف تشازين وتضم مجموعاتها أكثر من “185000” مجلد تغطي الحركات الفنية العالمية لجميع الفترات.

إحدى سمات المكتبة هي مجموعة كتاب الفنانين والتي تحتوي على أكثر من “1000” كتاب فنان من “175” مطبعة وفنان المجموعة التي تم إنشاؤها كمورد تعليمي في عام “1970” من خلال تأسيس كولر مدير المكتبة الفنية وليام سي بانس تم رقمنته في عام “2007” من قبل مركز (UW) للمجموعات الرقمية مكتبة كولر للفنون مفتوحة للجمهور.

الكتالوج عبر الإنترنت لـ (UW) – مكتبات ماديسون هو قطة مجنونة وهو يتضمن التسجيلات الببليوغرافية للكتب والدوريات والمواد السمعية والبصرية والخرائط ودرجات الموسيقى والنماذج الدقيقة وقواعد بيانات الكمبيوتر التي تمتلكها، أكثر من “40” مكتبة في الحرم الجامعي بالإضافة إلى تسجيلات العناصر التي يتم طلبها ويوفر موقع الويب (UW) – مكتبات ماديسون الوصول إلى الموارد المرخصة للاستخدام من قبل أولئك المنتسبين إلى (UW) – ماديسون بالإضافة إلى تلك المتاحة علنًا على شبكة الويب العالمية.

متاحف في جامعة ويسكونسن ماديسون:

يتميز متحف الجيولوجيا بالصخور والمعادن والحفريات من جميع أنحاء العالم وتشمل المعالم البارزة غرفة ضوء أسود وكهفًا متجولًا وجزء من نيزك (Barringer) تشمل بعض الحفريات الجديرة بالملاحظة أول هيكل عظمي لديناصور تم تجميعه في ويسكونسن (Edmontosaurus) وسمك القرش (Squalicorax) ومستعمرة عائمة من زنابق البحر (Uintacrinus)، سواء من الطباشير الطباشيري في كانساس، و بوعز مستودون وجدت في مزرعة في جنوب غرب ولاية ويسكونسن عام “1897”.

متحف تشزين للفنون متحف الفهم للفنون سابقًا يحتفظ بمجموعة من اللوحات والرسومات والنحت والمطبوعات والصور الفوتوغرافية التي تمتد لأكثر من “700” عامًا من الفن.

يحتفظ متحف علم الحيوان بالجامعة بمجموعة من “500.000” عينة حيوانية تقريبًا والتي يمكن استخدامها للبحث والتعليم مجموعة خاصة تحتوي على الهياكل العظمية والتحف والأوراق البحثية المرتبطة بجزر غالاباغوس منذ عام “1978” يعد متحف (UW) -ماديسون علم الحيوان أحد المتاحف الثلاثة الوحيدة التي منحت الحكومة الإكوادورية إذنًا لجمع عينات تشريحية من جزر غالاباغوس.

يحتوي (L.R) متحف انجرسول للفيزياء على مجموعة من المعارض التي توضح الفيزياء الكلاسيكية والحديثة وتسمح العديد من المعروضات بالتفاعل العملي من قبل الزوار ويحتوي المتحف أيضًا على عدد من الأدوات التاريخية والصور المعروضة.

تلال الدمية في جامعة ويسكونسن ماديسون:

(UW) – يدعي ماديسون مواقع أثرية أكثر تميزًا من أي حرم جامعي آخر، يحتوي الحرم الجامعي على أربع مجموعات من أكوام الدمى الموجودة في مرصد هيل و محرك الصفصاف و نزهة و إيجل هايتس وقد نجت هذه المواقع التي تعكس آلاف السنين من سكن الإنسان في المنطقة إلى درجة أكبر أو أقل في الحرم الجامعي اعتمادًا على الموقع وأنشطة البناء السابقة.

يتم تمييز مواقع البقاء على قيد الحياة وتسييجها في الحرم الجامعي مما يضمن عدم إزعاجها تحمي قوانين ويسكونسن أكوام الدمى من خلال إعطائها منطقة عازلة بطول خمسة أقدام وتسعى لجنة محمية بحيرة ليكشور إلى “… حماية المناظر الطبيعية الثقافية المحبوبة” من خلال التطبيق الجاد لتدابير الحفاظ على هذه المناطق والدعوة إلى مناطق عازلة أوسع قدر الإمكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى