الجامعات والمعاهدالعلوم التربوية

معلومات يجب عليك معرفتها عن جامعة سولنت (Information you should know about Solent University)

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ جامعة سولنت
  • الحرم الجامعي لجامعة سولنت
  • الملف الأكاديمي لجامعة سولنت
  • البحث في جامعة سولنت
  • الصناعات الإبداعية والرقمية لجامعة سولنت
  • الأعمال والمجتمع في جامعة سولنت
  • الرياضة والصحة والرفاهية في جامعة سولنت
  • البحرية والتكنولوجيا والبيئة في جامعة سولنت

تاريخ جامعة سولنت:

يمكن إرجاع أصول الجامعة إلى مدرسة خاصة للفنون تأسست في عام “1856” والتي أصبحت في نهاية المطاف كلية ساوثهامبتون للفنون، أدى الاندماج مع كلية ساوثامبتون للتكنولوجيا ولاحقًا كلية الدراسات البحرية في وارش إلى إنشاء معهد ساوثامبتون للتعليم العالي في عام “1984”.

أصبح معهد ساوثامبتون جامعة في “12 يوليو 2005” باعتماد اسم جامعة ساوثامبتون سولنت في “15 أغسطس 2005″، وقبل عام “2005” قدم معهد ساوثامبتون المساعدة إلى جامعة نوتنغهام ترينت في توفير الدرجات التي تركز على الأعمال المتعلقة بالمحاسبة والتمويل والمؤهلات المهنية “ACCA”، حيث تضمنت بعض شهادات جامعة نوتينغهام ترينت طوابع معهد جامعة ساوثهامبتون / سولنت للإشارة إلى هذه الاتفاقية.

في عام “2015” توصلت الجامعة إلى اتفاق مع الكلية الجديدة للعلوم الإنسانية في لندن حيث ستصادق على بعض شهاداتهم، وفي نوفمبر “2017” وافق مجلس الملكة على تغيير اسم جامعة ساوثامبتون سولنت إلى جامعة سولنت اعتبارًا من عام “2018”.

الحرم الجامعي لجامعة سولنت:

تمتلك جامعة سولنت ثلاثة مواقع رئيسية: مدينه و الورش وبحيرة تيمسبوري، حيث يقع حرم المدينة في وسط ساوثهامبتون على الجانب الشرقي من إيست بارك، يشمل هذا الحرم بشكلٍ عام على مبنى السير جيمس ماثيوز الذي يقع على الجانب الآخر من الحديقة، ويقع جزء من مدرسة الورش للعلوم والهندسة البحرية على الضفة الشرقية لنهر ذليل المطل على مياه ساوثامبتون بينما تقع بحيرة تيمسبوري في تيمسبوري.

قاعات السكن في جامعة سولنت:

يوجد في الجامعة خمسة مجمعات لقاعات الطلاب الرئيسية وهي:

  • تشانتري.

  • العمادة.

  • حمويك.

  • كيمبر (دمج ملحق ديفيد Moxon).

  • لوسيا فوستر ولش (افتتحت عام “1995”.

تقع جميع القاعات على بعد مسافة قصيرة من المباني التعليمية الرئيسية وتقع جميعها جنوب شرق وسط المدينة بين منطقتي سانت ماري و قرية المحيط في ساوثامبتون.

الملف الأكاديمي لجامعة سولنت:

جامعة سولنت هي جامعة شاملة تقدم برامج عبر خمس مدارس أكاديمية بما في ذلك مدرسة الفن والتصميم والموضة والأعمال والقانون والاتصالات و فنون وتكنولوجيا الإعلام والرياضة والصحة والعلوم الاجتماعية ومن خلال كلية وارساش للعلوم والهندسة البحرية.

تم تصنيف دورة تسولنت البحرية من بين أفضل الدورات في العالم، حيث تتمتع الجامعة بشكل عام بسمعة متزايدة، حيث تتسلق جداول الدوري الرئيسية على أساس سنوي – آخرها وصلت إلى المرتبة “81” في جدول الدوري الحارس في عام “2019”.

تمتلك الجامعة أيضًا روابط قوية مع الشركات المحلية والإقليمية والهيئات المهنية والمجموعات الصناعية وكلها تركز على توفير أفضل الطرق للوصول إلى القوى العاملة (على سبيل المثال جمعية الكمبيوتر البريطانية ومجموعة المهارات الإبداعية و “PTC”)، وغالبًا ما يتألف فريق اليخوت للطلاب من الرياضيين الأولمبيين وهم أبطال العالم السابقين.

البحث في جامعة سولنت:

تمتلك الجامعة أيضًا مكتبًا مخصصًا للبحث والابتكار والمشاريع ويوفر دعمًا متماسكًا للبحث والابتكار من خلال برنامج تطوير الباحثين وجوائز البحث والابتكار وتبادل المعرفة.

الصناعات الإبداعية والرقمية لجامعة سولنت:

تتمتع سولنت بسجل قوي من البحث والابتكار في الصناعات الإبداعية مع التركيز على مجالات الفن البصري والثقافة (التاريخ والنظرية والممارسة) والصناعات الموسيقية وأبحاث الشاشة (الأفلام والتلفزيون) والاتصالات والكتابة الإبداعية.

إن التطوير السريع لمجالات البحث في التقنيات الإبداعية والغامرة مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز حيث تقود الأبحاث المبتكرة إلى الأمام، كما أنها تغطي نطاق عملية التصميم من البداية وحتى النماذج الأولية إلى التنفيذ وتجربة المستخدم وسهولة الاستخدام.

الأعمال والمجتمع في جامعة سولنت:

من خلال العمل مع الصناعات الخاصة والعامة والقطاع الثالث تركز سولنت على مجالات البحث مثل التسويق و “اقتصاد الزوار” وشراكات الشركات الصغيرة والمتوسطة والتنمية الاقتصادية الدولية وريادة الأعمال والابتكار والجرائم السيبرانية، وهناك تركيز خاص على السياسة الاجتماعية فيما يتعلق بالعمالة والجنس والتنوع في مجالات تتراوح من البحارة إلى الموسيقى والثقافة.

الرياضة والصحة والرفاهية في جامعة سولنت:

برزت جامعة سولنت كمزود رائد للبرامج الأكاديمية المتعلقة بدراسة الرياضة والصحة والرفاهية، حيث تسترشد هذه البرامج بأحدث الأبحاث في مجالات مثل علم الرياضة والتنمية الرياضية وعلم اجتماع الرياضة وعلم النفس والصحة والرفاهية والرعاية الاجتماعية.

يركز البحث الحالي على كيفية استخدام الرياضة كوسيلة للتغيير الاجتماعي، ويركز البحث في علم الرياضة على القوة والتكيف والأساس الفسيولوجي للأداء البشري في مجموعة من البيئات الرياضية النخبة وعلم النفس لعملية التدريب، كما أن هذه الجامعة معترف بها كواحدة من المراكز الرائدة للبحث القائم على كرة القدم.

البحرية والتكنولوجيا والبيئة في جامعة سولنت:

تاريخياً كانت إحدى نقاط القوة البحثية الرئيسية لـ سولنت في مجال الملاحة البحرية (بتاريخها الطويل وارتباطها بالشحن والموانئ وتدريب البحارة من خلال أكاديمية ورش البحرية) التي أصبحت الآن مدرسة ورش للعلوم البحرية والهندسة.

ينصب التركيز على البحث التطبيقي والابتكار الذي له تأثير حقيقي على الصناعة بما في ذلك التركيز بشكلٍ خاص على التعليم والتدريب البحري (بما في ذلك استخدام التكنولوجيا) والعمالة والصحة والسلامة والجنس والرعاية الاجتماعية.

لديها أيضًا مجال تطوير بحثي يتعلق بالاستدامة والمرونة بما في ذلك المحاسبة البيئية وتقييم دورة الحياة والآثار البيئية والنمذجة، ومجالات البحث الأخرى تشمل علم المواد والتصنيع المضاف والصوتيات وشبكات الكمبيوتر والتقنيات الشاملة واتصالات الوسائط المتعددة وهندسة البرمجيات وكذلك التصميم المستدام والبيئة المبنية، كما تستضيف مركز الصين (البحري).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى