العلوم التربويةعلماء النفس

من هي عالمة النفس لورا بيرلز؟

اقرأ في هذا المقال
  • مسيرة لورا بيرلز الشخصية.
  • مسيرة لورا بيرلز العلمية.
  • وفاة لورا بيرلز.

لورا بيرلز “Laura Perls” عالمة نفسية ألمانية المولد ومعالجة نفسية ساهمت في إنشاء مدرسة الجشطالت للعلاج النفسي. كانت زوجة فريدريك بيرلز، وهو أيضًا معالج نفسي وطبيب نفسي مشهور.

 

مسيرة لورا بيرلز الشخصية:

 

ولدت لورا بيرلز لعائلة ثرية في عام 15 أغسطس 1905 وتوفي عام 13 يوليو 1990 في بفورتسهايم، وبحلول سن الخامسة، تعلمت كيفية العزف على البيانو وأظهرت إتقانها الاحترافي عندما كانت في الثامنة عشرة من عمرها. لاحقاً، تم دمج الموسيقى والرقص في علاجها.

 

أصبحت مهتمة بعلم النفس عندما كان عمرها 16 عامًا. مثل الكثيرين قبلها وبعدها، بدأت اهتمامها بعد قراءة كتاب فرويد 1899 تفسير الأحلام. عندما أصبحت محللة نفسية، كانت بالفعل على استعداد لممارسة مهنة عازفة بيانو، والتحقت بكلية الحقوق، وأكملت شهادة في علم نفس الجشطالت. كما حصلت على درجة الدكتوراه في العلوم من جامعة فرانكفورت بألمانيا.

 

في عام 1930 تزوجت من فريدريك (فريتز) بيرلز. لقد التقيا أثناء العمل في معهد فرانكفورت النفسي. كان للزوجين طفلان، ابنة تسمى ريناتي بيرلز، وابن هو ستيفن بيرلز، وهو أيضًا طبيب نفساني.

 

مسيرة لورا بيرلز العلمية:

 

في عام 1933، قامت بيرلز مضطرةً إلى الفرار من ألمانيا خلال صعود النازية. ثم أقاموا 10 سنوات في جنوب إفريقيا. حيث هناك كتبت بيرلز كتابها الأول معًا، الأنا والجوع والعدوان، الذي نُشر في عام 1942. كان هذا العمل بداية لنظريتهم الجديدة للعلاج النفسي، علاج الجشطالت، والتي تتألف من مواجهة العميل لملاحظة مواقفه أو مواقفها و الإيماءات. أسست بيرلز أيضًا معهد جنوب إفريقيا للتحليل النفسي عام 1935 وعمل لصالح جيش جنوب إفريقيا في الحرب ضد النازيين.

 

في عام 1951، بعد أن انتقلت عائلة بيرلز إلى نيويورك، مع بول جودمان ورالف هيفيرلين، نشروا علاج الجشطالت، الإثارة والنمو في الشخصية البشرية. بحلول عام 1952، بمساعدة بول جودمان، أسسوا معهد نيويورك لعلاج الجشطالت، أدارت بيرلز المعهد لما يقرب من 40 عامًا، بعد وقت طويل من وفاة زوجها.

 

عندما بدأ فريدريك بيرلز السفر في كثير من الأحيان إلى معهد إيسلين في كاليفورنيا في أوائل الستينيات، بقيت لورا في نيويورك لمواصلة إدارة المعهد الأصلي.

 

وفاة لورا بيرلز:

 

توفيت لورا بيرلز في عام 1990 بسبب مضاعفات مع الغدة الدرقية، قبل شهر من عيد ميلادها الخامس والثمانين. نُشرت النسخة الإنجليزية من كتابها الوحيد، العيش في الحدود، بعد وفاتها في عام 1992.

 

المصدر
أسس علم النفس العام، دكتور طلعت منصور، دكتور أنو الشرقاوى، دكتور عادل عز الدين، دكتور فاروق أبو عوفتاريخ علم النفس الحديث بين العالمية والعربية، الاستاذ الدكتور اسماعيل الفقي اصول علم النفس، الاستاذ الدكتور محمد شحاته ربيع تاريخ علم النفس ومدارسه، الاستاذ الدكتور محمد شحاته ربيع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى