البكتيريا والفيروساتالعلوم الحياتيةتصنيف الكائنات الحية

ما هي بكتيريا ألدركروتزا؟

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي بكتيريا ألدركروتزا؟

اقرأ في هذا المقال:

ما هي بكتيريا ألدركروتزا؟

هي نوع من أنواع البكتيريا سُميت على اسم (H. Adlercreutz)، وهو (أستاذ فخري، جامعة هلسنكي، في فنلندا)، لمُساهماته في البحث آثار الإستروجين النباتي على صحة الإنسان. والخلايا هي عصيات بكتيرية موجبة الجرام، وهي لا هوائية، وغير مسببة للتشكيل، وغير متحركة والتي يتم عزلها من البراز من انسان سليم.

وتكون المستعمرات موجودة على ألواح أجار (BL)، ويبلغ قطرها (1-2) ملم، باللون الرمادي إلى أبيض مائل للصفرة – رمادي، والشكل دائري كامل، محدب قليلاً وناعم اللاسكريات. لا يوجد بها منتج نهائي لتمثيل الغذائي المكتشفة في وسط مستخلص كالخميرة (الببتون) ومكمل مع الجلوكوز. ويوجد بها (أرجينين ديهيدرولاز) و(أرجينين) و(ليسين أريلاميداس). ويتم تحفيز النمو بواسطة أرجينين.

يحتوي جدار الخلية البكتيرية على ببتيدوجليكان من النوع (A1c)، مع وحِدة فرعية من الببتيد الكيّنون والجهاز التنفسي الرئيسي بها هو ميناكينون (DMMK-6). والأحماض الدهنية الخلوية الرئيسية هي (C18: 1 cis9)، والحمض النووي (G + C).

تم عزل تسع سلالات قادرة على استقلاب الايسوفلافون إلى الإكسل من براز الإنسان. أربعة
من السلالات تم من خلالها تحديد السمات المظهرية والبيوكيميائية وخصائصها وموقف النشوء والتطّور على أساس تحليل تسلسل الجينات (16Sr RNA). كانت هذه السلالات مرتبطة بـ (Eggerthella sinensis HKU14T)، مع تشابه تسلسل الجينات (16Sr RNA) بحوالي (93%)؛ قد كانوا مضاد للسكريات، وهو لاهوائي إجباري، غير بوغ، وغير متحرك، ذات بكتيريا موجب جرام (كوكوباسيلي).

في اختبارات نشاط الإنزيم، تم استخدام (أرجينين ديهيدرولاز) و(أرجينين) و(ليوسين أريلاميداز) كانت النتيجة موجبة لكن اختزال النترات واليورياز وب-جلوكوزيداز كانت سالبة. ميناكينون الرئيسي كان (DMMK-6) ،(dimethylmenaquinone-6)، في حين كان من أفراد جنس (Eggerthella) ،(MMK-6) (ميثيلميناكينون 6).

علاوة على ذلك، فإن نوع الببتيدوغليكان الموجود في جدار الخلية من هذه السلالات كان (A1c)، بينما كان جنس (Eggerthella) هو (A4c). على أساس هذه البيانات يوجد أجنس جديده ضمنها (Adlercreutzia gen.nov)، مع نوع واحد وهو (Adlercreutzia equolifaciens sp).

بواسطة
https://www.semanticscholar.org/search?q=adlercreutzia%20abstract&sort=relevance
المصدر
Anderson, R. C., Rasmussen, M. A., Jensen, N. S. & Allison, M. J. (2000)Arai, Y., Uehara, M., Sato, Y., Kimira, M., Eboshida, A., Adlercreutz, H. & Watanabe, S. (2000)Chang, Y. C. & Nair, M. G. (1995)Collins, M. D. & Wallbanks, S. (1992)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى