العناية بالذاتالعناية بالشعر

فوائد استخدام زيت البقدونس للشعر

اقرأ في هذا المقال
  • زيت البقدونس
  • فوائد استخدام زيت البقدونس للشعر

زيت البقدونس:

 

يعمل البقدونس كعامل طارد للريح، مضاد للميكروبات، مطهر وقابض للحرارة، مزيل للسموم وعامل مضاد للروماتيزم، والأهم من ذلك أنه يعمل بشكل فعال للبشرة وللشعر، وهناك فوائد عديدة للبقدونس على الصحة العامة والجسم، وبالتالي يعتبر زيت البقدونس الأساسي مفيدًا للبشرة والشعر.

 

فوائد استخدام زيت البقدونس للشعر:

 

حيث يتم استخلاص الزيت العطري من البذور المجففة المُشتقة، باستخدام عملية التقطير بالبخار، كما يحتوي على ميريستيسين، أبول، رباعي ميثوكسيلي، بنزين وبينين، ومن الناحية النباتية يُسمى البقدونس (Petroselinum Sativum)، وموطنه منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​التي تُزرع على نطاق واسع في الحديقة كعشب طهي متعدد الاستخدامات.

 

  • نمو الشعر: حيث يساعد زيت البقدونس على تعزيز نمو الشعر، وتحفيز بصيلات الشعر، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق مزج من (2-3) قطرات من زيت البقدونس العطري مع زيت ناقل آخر، ثم تطبيقه برفق على فروة الرأس لتعزيز نمو الشعر، مع المحافظة على التحلي بالصبر الكافي لملاحظة نمو الشعر الملحوظ.

 

  • علاج قشرة الرأس: إن معظم أنواع الشامبو التي تدعي المساعدة في التخلص وعلاج قشرة الرأس لا تساعد حقًا، لذلك يمكن تحقيق ذلك عن طريق خلط بضع قطرات من زيت البقدونس العطري، مع مسحوق بذور البقدونس، ثم يتم وضع المزيج على فروة الرأس، وتركه طوال الليل للحصول على فروة رأس خالية من القشرة.

 

  • التخلّص من الشيب: يمكن أن يكون الشعر الرمادي (الشيب) مزعجاً ومحرجاً، لذلك قد يكون استخدام زيت البقدونس العطري للحفاظ على اللون الطبيعي للشعر فعّال جداً، حيث يمكن استخدام زيت البقدونس مع زيت ناقل باستمرار للحفاظ على صحة الشعر الطبيعية.

 

  • علاج تساقط الشعر: تعتبر مشكلة تساقط الشعر من أهم المشاكل التي تعاني منها معظم النساء، لذلك عند استخدام زيت البقدونس، يمكن ببساطة تدليك بعض زيت البقدونس على فروة الرأس، والذي بدوره يساعد على تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي سوف يساعد زيت البقدونس في التخفيف ومنع مشكلة تساقط الشعر.

 

  • تنعيم الشعر ومنحه الحيوية: يمك نتحقق ذلك عن طريق صنع خليط من أوراق البقدونس المطحونة واللبن، ثم وضع المزيج على الشعر، وخاصة على الأطراف، وترك المزيج على الشعر لمدة 30 دقيقة، وأخيراً يتم غسه، ثم يتم الحصول على شعر صحي، حيوي وناعم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى