العناية بالبشرةالعناية بالذات

فوائد خل التفاح للبشرة

اقرأ في هذا المقال
  • فوائد خل التفاح للبشرة

اقرأ في هذا المقال:

أصبح خل التفاح من الأشياء المفضلة للعناية الطبيعية بالبشرة، نظراً لفوائده الكثيرة، مثل: جعل البشرة أكثر إشراقًا ونقاءً ونضارة، حتى خبراء العناية بالبشرة يتفقون على أن هذا السائل المُخمر يمكن أن يفعل أشياء رائعة للبشرة، خل التفاح المعروف أيضاً باسم (ACV) مُشتق من التفاح ويتم تصنيعه عن طريق عملية التخمير، ويأتي على شكل سائل ويمكن استخدامه موضعيًا على البشرة، يحتوي خل التفاح بشكل طبيعي على درجة حموضة حمضية ويمكن أن يساعد في موازنة درجة الحموضة في طبقة الجلد الخارجية، كما يحتوي على حمض الأسيتيك، الذي له خصائص مضادة للجراثيم، كما أنه يحتوي على حمض الماليك، وهو مقشر كيميائي لطيف.

فوائد خل التفاح للبشرة:

  • موازنة درجة الحموضة في الجلد: لأن خل التفاح يمكن أن يساعد في موازنة درجة الحموضة في طبقة الجلد الخارجية، فإنه يحافظ على البشرة من خلال التحكم في إنتاج الكمية المناسبة من الزيت والتعامل مع البكتيريا المُسببة لحب الشباب.

  • تقشير البشرة: يحتوي خل التفاح على حمض الماليك، وهو مشابه لحمض ألفا هيدروكسي والذي بدوره يعمل بشكل جيد على حماية ومعالجة البشرة المُعرضة لحب الشباب لأنه يقشر بلطف لفتح المسام والقضاء على البكتيريا.

  • محاربة الرؤوس السوداء: حيث يمكن خلط خل التفاح، والذي يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، مع صودا الخبز والماء لتقشير البشرة والتقليل من الرؤوس السوداء التي عادةً ما تظهر على البشرة الدهنية والمختلطة بشكل أكبر عن غيرها من أنواع البشرة.

  • التقليل من التصبُغات والبُقع على البشرة: حيث أن حمض الماليك الموجود في خل التفاح قد يكون مفيدًا في إزالة أي مشاكل من فرط تصبغ، مثل البُقع الداكنة وذلك لأن حمض الماليك المعروف بقدرته على تقليل إنتاج الميلانين حيث أن الميلانين هو ما يعطي الجلد لونه ويمكن أن تصبح بعض المناطق لونها مختلف عن الأُخرى، لذلك فإن حمض الماليك مفيد في تحسين فرط التصبغ في البشرة.

  • تونر طبيعي للبشرة: يمكن استخدام (ACV) المعروف باسم خل التفاح كتونر سريع، الذي يُعتبر طريقة رائعة لاستعادة دفاعات البشرة الطبيعية، إزالة الأوساخ الزائدة في البشرة والتي قد تتسبب في توسيع مسامات البشرة، والمساعدة في محاربة حب الشباب.

المصدر
What Skin Experts Think You Should Know About Apple Cider VinegarDoes apple cider vinegar have benefits for the face?5 Amazing Ways To Use Apple Cider Vinegar For Beautiful SkinHow to Use Apple Cider Vinegar for Skin That’s Healthy and Glowing

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى