أمثال عالميةحكم وأقوال

أمثال عالمية عن الدفاع

اقرأ في هذا المقال
  • أمثال عالمية عن الدفاع

أمثال عالمية عن الدفاع:

 

تم تعريف الدفاع في مختلف المعاجم الدولية حول العالم على أنه أخذ التدابير والأساليب التي يصد به الإنسان عدوه، وفي أغلب الأحيان يلجأ الإنسان إلى استخدام القوة العضلية من أجل الدفاع عن نفسه، هناك العديد من المجالات التي يتخللها الدفاع، وذلك مثل الدفاع القانوني والدفاع عن الوطن، وغيرها الكثير من المجالات.

 

1. من أجل الدفاع عن اللقب يجب عليك أن تتعلم كيف تصل إليه مرة ثانية وهو ما نفعله في هذه البطولة (In order to defend the title you have to learn how to reach it again and that is what we are doing in this tournament):

 

يعود أصل المثل إلى دولة فرنسا، حيث ألو من خرج بالمثل قائد المنتخب الفرنسي (روجيه لومير)، وقد أشار من خلال المحتوى الضمني للمثل الفرنسي إلى أنّ الإنسان حين يصل إلى مرتبة عليا في أي منصب يشغله، فإنه ينبغي عليه أن يقوم بالمحافظة عليه من خلال الحصول عليه مرات عديدة، واستمراره بالسير في نهج يوصله إلى أعلى الدرجات.

 

2. تعرف المرأة من سلاحها ففي الدفاع سلاحها الصراخ وفي الفشل سلاحها السكوت وفي الجدال سلاحها الابتسامة (A woman knows her weapon, in defense her weapon is screaming, in failure her weapon is silence, and in arguing her weapon is a smile):

 

يعود أصل المثل إلى مملكة بريطانيا العظمى، حيث أول من خرج بالمثل الكاتب البريطاني (ويليام شكسبير)، إذ أوضح من خلال المحتوى الضمني للمثل البريطاني أنّ المرأة تمتلك الكثير من الأسلحة التي تدافع عن نفسها في أي موقف يحصل معها، فقدرتها القوية على التفكير هي من تجعلها تمتلك أساليب عظيمة من أجل الدفاع عن نفسها.

 

3. تخليت عن كل وسائل الدفاع عن نفسي لم يعد يخيفني شيء في العالم كله تقبلت كل الأشياء ‏ووهبت قلبي لكل الأشياء (I gave up all means of self-defense nothing in the whole world frightened me anymore I accepted all things and gave my heart to all things):

 

يعود أصل المثل إلى دولة ألمانيا، حيث أول من خرج بالمثل الكاتب الألماني (هيرمان هيسه)، وقد أشار من خلال المحتوى الضمني للمثل الألماني أن هناك الكثير من المواقف التي تحصل للإنسان تجعله يصل إلى مرحلة اللامبالاة، إذ يقوم بعدم الاهتمام بأي موقف يحصل بعدها، ولا يرهق نفسه بالدفاع عن نفسه، وخصوصاً إذا كان المجتمع من حوله من الصعب محاورتهم.

 

4. إني أخالفك الرأي لكني مستعد للدفاع حتى الموت عن حقك في إبدائه (I disagree, but I am prepared to defend to the death your right to express it):

 

يعود أصل المثل إلى دولة فرنسا، حيث أول من خرج بالمثل الكاتب والفيلسوف الفرنسي (فولتير)، وقد تمت الإشارة من خلال المحتوى الضمني للمثل الفرنسي أنه ينبغي على الإنسان أن يكفل ويسمح لكل طرف أن يدلي برأيه، بالإضافة إلى الدفاع عن الآخرين لتوضيح وجهات نظرهم وطرح آرائهم.

 

5. التشاؤم هو حق الدفاع المشروع الذي يتمتع به العقل (Pessimism is the legitimate defense of the mind):

 

يعود أصل المثل إلى دولة فرنسا، حيث أول من خرج بالمثل الكاتب الفرنسي (بيير فيرون)، إذ أوضح من خلال المحتوى الضمني للمثل الفرنسي أن هناك الكثير من عقول البشر التي يسيطر التشاؤم فيه على أسلوب الدفاع لديهم.

 

6. حتى السباع تضطر للدفاع عن أنفسها من الحشرات (Even lions have to defend themselves from insects):

 

يعود أصل المثل إلى دولة فرنسا، حيث أول من خرج بالمثل الكاتب والروائي الفرنسي (جي دي موباسان)، وقد تمت الإشارة من خلال المحتوى الضمني للمثل الفرنسي إلى أنّ أسلوب الدفاع يتبعه كافة الناس، بغض النظر عن ماهيتها، ولذك أوحى إلى أنّ حتى الناس التي تمتلك قوة كبيرة وعظيمة قد تضطر أحياناً للدفاع عن نفسها ضد أشخاص ضعفاء.

 

7. عندما تكون الحقيقة عاجزة عن الدفاع عن نفسها فإن عليها أن تتحول إلى الهجوم (When the truth is powerless to defend itself, it must turn to the offensive):

 

يعود أصل المثل إلى دولة ألمانيا، حيث أول من خرج بالمثل الكاتب والمخرج الألماني (برتولد بريشت)، وقد أوضح من خلال المحتوى الضمني للمثل الألماني أنه حينما يكون الإنسان عاجز عن الدفاع عن نفسه وإبراز الحقيقة على أكمل وجه، فإنه ينبغي عليه أن يدافع عن تلك الحقيقة بكل شراسه وقوة.

 

8. إنني أؤمن أن الخضوع للأذى وعدم محاولة الدفاع عن النفس جريمة (I believe that submitting to harm and not trying to defend oneself is a crime):

 

أول من خرج بالمثل الداعية الإسلامي الأمريكي من أصول أفريقية (مالكوم إكس)، وقد أوحى من خلال المحتوى الضمني للمثل إلى أنّ الإنسان الذي يقوم بالرضوخ والرضا والسكوت عن الاضطهاد والظلم التي تتعرض له نفسه، فإنه يُعتبر جريمة كبرى يرتكبها في حق ذاته، ومع مرور الوقت سوف تحاسبه نفسه عليها.

 

9. الحرية نفسها هوجمت هذا الصباح بواسطة جبان لا وجه له وسيتم الدفاع عن الحرية (Freedom itself was attacked this morning by a faceless coward, and freedom will be defended):

 

يعود أصل المثل إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أول من خرج بالمثل رئيس الولايات المتحدة سابقاً (جورج دبليو بوش)، وقد أوضح من خلال المحتوى الضمني للمثل الأمريكي أنه لا يوجد شيء يتم الاتفاق عليه من كامل الفئات المجتمعية، فهناك تظهر الكثير من الاختلاف في وجهات النظر، كما ينبغي لكل إنسان أن يقوم بالدفاع عن حريته ويحصل عليها بأي شكل من الأشكال.

 

10. قوة الدفاع عن الحرية تظل أقوى من قوة الاستبداد والقهر (The power of defending freedom remains stronger than the power of tyranny and oppression):

 

أول من خرج بالمثل الداعية الإسلامي الأمريكي من أصول أفريقية (مالكوم إكس)، وقد أشار من خلال المحتوى الضمني للمثل إلى أنه مهما تكاثرت القوى من حول الإنسان فإن قوة الدفاع تبقى حجتها أقوى من القوة التي تستند على الظلم والاستبداد.

 

11. ‏الجهل يقاس بمقدار الشتائم التي يستخدمها الشخص عندما لا تكون لديه أي حجج للدفاع عن نفسه (Ignorance is measured by the amount of insults a person uses when he has no arguments to defend himself):

 

يعود أصل المثل إلى دولة البرازيل، حيث أول من خرج بالمثل الكاتب والروائي البرازيلي (باولو كويلو)، وقد أوضح من خلال المحتوى الضمني للمثل البرازيلي أنه هناك الكثير من الأشخاص الذين يصيبهم التعنت بالدفاع عن آرائهم ووجهات نظرهم الخاطئة؛ ولذلك يلجؤون إلى أساليب ملتوية تحتوي على الكثير من الألفاظ البذيئة والسيئة، إذ تكون حججهم تافهة وضعيفة، فيظهرون قوتهم من خلال تلك الأساليب، وهذا إن دلّ على شيء، فإنما يدل على كمية الجهل التي تعتريهم.

 

12. كل ما يعيق استمرار تطور شخصيتك لا يستحق عناء الدفاع عنه (Everything that hinders the continued development of your character is not worth defending):

 

يعود أصل المثل إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أول من خرج بالمثل المؤلف الأمريكي (واين داير)، وقد أوضح من خلال المحتوى الضمني للمثل الأمريكي أنّ هناك الكثير من الأمور والعثرات التي تعيق الطريق التي تنهض بالإنسان من أجل الوصول إلى الإنجاز؛ ولذلك لا ينبغي على الإنسان أن يعيرها الاهتمام ويوضح التفسيرات حولها، بل ينبغي عليه السير في طريقه، ولا يهدر وقته في الدفاع عنها.

المصدر
كتاب أمثال إنجليزية بالعربية – مجلة الكتب العربيةكتاب أمثال ومقولات – حمدي عثمان – 2020كتاب أمثال إنجليزية بالعربية – الماستركتاب قاموس الأمثال الإنجليزية – محمد عطيه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى