التصميم الجرافيكيفنونفنون وتسلية

كيفية طباعة ملف بالفوتوشوب

اقرأ في هذا المقال

  • الفوتوشوب
  • تغيير درجة وضوح (الصورة)الملف
  • تجهيز الملف (صورة) للطباعة
  • طباعة الملف

الفوتوشوب:

برنامج الفوتوشوب: هو أحد البرامج المتخصّصة في تحریر ومعالجة الصور، من حیث تعدد إمكاناته، احتوائه على العدید من الأدوات التي تجعل عملیة تحریر الصور بشكل سھل وسریع مع الدقة. وإن الغایة الأساسیة للعمل على ھذا البرنامج ھو التعدیل والتغیر والتحریر في الصور، سواء كان ذلك من خلال تعدیل في الألوان، أو تصحیحھا، أو إضافة بعض التأثیرات التي تفیّد الصور، بحیث یصل بنا إلى أفضل النتائج المرجوّة للصورة التي تقوم بالتعدیل علیھا. وتعتبر أولى الخطوات للتعامل الصحیح مع عالم الجرافیك، ھي معرفة قدر من المعلومات الأساسیة عن ذلك العالم. وكذلك أيضاً التفریق بین أنواع الجرافیك المختلفة إلى حد كبیر.


تغییر درجة وضوح (الصورة) الملف:

یُعدّ برنامج الفوتوشوب من أقوى البرامج المستخدمة لضبط ألوان الصور وإصلاح العيوب التي قد توجد بھا، فمثلاً قد تحصل على صورة فوتوغرافیة مُعتمة أو باھته بحیث لا تكاد تمیّز ألوانھا. وفي حال إدخالھا إلى الكمبیوتر بواسطة الماسح الضوئي، فإنك تستطیع إظھار الألوان بوضوح ومعالجة العیوب في الصورة، باستخدام العدید من الأوامر التي یوفرھا لك الفوتوشوب، التي تختص في وضوح الألوان وتوزیع الإضاءة. وأيضاً تعدیل الألوان واستبدال لون بلون أخر.


ومن أوامر ضبط ألوان الصورة والأكثر أھمیة والتي یجب أن تستخدمھا على نـحو صحیح ، الأمر (Levels) و للحصول علیه من قائمة (Image) نـختار ضبط الألوان (Adjust). وعند الضغط على الأمر (Levels) تظھر نافذة یتمّ من خلالھا التحكّم فى درجات نصوع الصورة.

تجھیز الملف (صورة) للطباعة:

من شریط القوائم نختار (File)، حيث تنسدل قائمة نختار منھا (Print Preview with). وبالنقر علیھا تظھر نافذة تحتوي على:

1- (Position) من خلاله یتم تحدید مكان الصورة (من أعلى، من الیسار، أو فى المنتصف).


2- (size print Scale)، هو تغیر حجم الصورة بالنسبة للارتفاع، العرض ومطابقة حجم الورقة.

طباعة الملف:

من شریط القوائم نختار (File)، حيث تنسدل قائمة نختار منھا (Print). ويتمّ تحدید اسم الطابعة وخصائصھا، بالإضافة إلى عدد النُّسخ المراد طباعتھا.

المصدر
أدوبي فوتوشوب/د سليمان عبداللهالفوتوشوب بسهوله /احمد حنترتعلم الفوتوشوب /عبدالله مشهور
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق