فنّانون حول العالمفنون وتسلية

ديبيكا بادوكون

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن ديبيكا بادوكون
  • بدايات ديبيكا بادوكون
  • إنجازات ديبيكا بادوكون
  • حياة ديبيكا بادوكون الشخصية
  • حقائق سريعة عن ديبيكا بادوكون

نبذة عن ديبيكا بادوكون:

ديبيكا بادوكون هي ممثلة سينمائية شهيرة وعارضة أزياء سابقة، كما تُعتبر إحدى أهم ممثلات الصف الأول في بوليوود، حيث حققت أعمالها الفنية نسب عالية في الإيرادات ونالت على العديد من الجوائز.

وتحوَّلت ديبيكا من أشهر عارضات الأزياء في الهند إلى واحدة من أبرز ممثلات بوليوود، حيث أدَّت أدوارها في البطولة المطلقة في العديد من الأفلام الهندية والعالمية ذات الإيرادات العالية، حاصلة على العديد من الجوائز في مجالي الأزياء والتمثيل. وشهرتها الكبيرة جعلتها الأعلى أجرًا بين ممثلات جيلها.

بدايات ديبيكا بادوكون:

ولدت ديبيكا في الخامس من شهر يناير في عام 1986 في كوبنهاغن الدنماركية، والدها براكاش بادكون وهو أحد أبطال التنس وفي رصيده العديد من الألقاب ووالدتها تعمل وكيلة سفر.

وفي عامها الأول عادت بديبيكا برفقة أسرتها إلى الهند، حيث حصلت على شهادة الثانوية العامة، كما حازت ديبيكا على العديد من الألقاب وبطولات على مستوى العالم في كل من لعبة التنس والريشة والبايسبول أيضًا، بعد ذلك أكملت ديبيكا تعليمها الجامعي.

وفي فترة دراستها الجامعية صنعت لنفسها اسمًا بارزاً في مجال عرض الأزياء، حيث تلقَّت ديبيكا العديد من العروض بسبب رشاقتها. وبدايتها كانت مع المصمم الهندي براسدا بيدبا.

إنجازات ديبيكا بادوكون:

حققت ديبيكا خلال فترة عملها كعارضة أزياء شهرة واسعة بين أكبر المصممين وأبرز العلامات التجارية، داخل الهند وخارجها، حيث كانت تتنقل من عرض إلى عرض أكبر منه بسلاسة كبيرة، أولها في عام 2000 في أسبوع الموضة، حيث نالت ديبيكا على جائزة “عارضة العام”. وفي العام التالي اشتهرت ديبيكا بشكل أوسع حيث بدأت بالظهور في العديد من أشهر الإعلانات والعلامات التجارية في الهند وعلى مستوى العالم.

وفي عام 2005 شاركت ديبيكا بفيديو لأغنية عنوانها “هيميش ريشاميا”، حيث حصلت من خلالها على تذكرة لدخولها عالم بوليوود. ونالت ديبيكا على إعجاب المخرجة الهندية الشهيرة فرح خان، حيث عرضت عليها دورًا في فيلمها بعنوان “سنة جديدة سعيدة”، فقررت ديبيكا تلقّي الدروس في مجال التمثيل في أكاديمية أنوبام خير السينمائية؛ لافتقارها إلى الخبرة في التمثيل.

وفي عام 2006 ظهرت ديبيكا للمرة الأولى في مجال السينما في فيلم بعنوان ” إيشواريا”. وفي العام التالي انضمَّت ديبيكا إلى طاقم التمثيل للعمل على فيلم الميلودراما بعنوان “om shanti om”، حيث شاركها التمثيل الهندي الشهير شاروخان. وحقق الفيلم نجاحاً ساحقاً ونسب عالية في الإيرادات، بالإضافة إلى العديد من الجوائز أبرزها جائزة فيلم فير كأفضل فيلم وهي جائزة مرموقة في بولييود.

وبعد تألقها في مجال السينما، انهالت علىيها العديد من العروض والأدوار، فظهرت في عام 2008 في فيلم بعنوان “Bachna Ae Haseeno”، فيلم بعنوان “Chandni Chowk to China”. وفي العام التالي شاركت ديبيكا في فيلم بعنوان “Love Aaj Kal”، حيث حقق الفيلم الأخير نسب عالية في الإيرادات على مستوى العالم وصُنّف من أفضل أفلام العام.

وفي عام 2010 ظهرت ديبيكا بخمسة من الأعمال الفنية، حيث لم يتلقى أي منها النجاح المتوقع لدى الجمهور والنقاد. وتُعَدّ هذه الفترة هي الأسوأ في مسيرة ديبيكا الفنية وتلقت خلالها العديد من الانتقادات اللاذعة.

وفي عام 2012 عادت ديبيكا من خلال فيلم بعنوان “كوكتيل”، حيث كان بمثابة الانطلاقة لمسيرتها الفنية من جديد؛ نظراً لِما حققه الفيلم من نجاح ساحق على صعيد السينما الهندية. وفي العام التالي برزت ديبيكا كأحد أهم ممثلات الصف الأول ببولييود من خلال ظهورها في عدد من الأعمال السينمائية، أولها كان فيلم الأكشن إلى جانب العديد من نجوم بولييود بعنوان “Race 2″، الفيلم الكوميدي الرومانسي بعنوان “Yeh Jawaani Hai Deewani”، فيلم الإثارة والتشويق الكوميدي بعنوان “Chennai Express”. وآخرها كان الفيلم التراجيدي والذي نال على إعجاب العديد من النقاد بعنوان “Goliyon Ki Raasleela Ram-Leela”.

وفي عام 2014 شاركت ديبيكا في فيلم الدراما بعنوان “Kochadaiiyaan”. وفي العام التالي ظهرت ديبيكا بدورها الأكثر قوة وواقعية في فيلم بعنوان “Piku”، حيث صرَّح عدد من النقاد بأن ديبيكا هي الوحيدة القادرة على إنجاح هذا العمل.

وفي عام 2015 شاركت ديبيكا في الفيلم الدرامي التاريخي بعنوان “Bajirao Mastani”، حيث أدَّت في دورها بشخصية أميرة محاربة تدربت ديبيكا لأجله لى مهنة الفروسية والمحاربة بالسيف. ويُعَدّ هذا من أفضل أدوارها على الإطلاق والتي نالت عنه جائزة أفضل فيلم لعام 2015.

وحققت ديبيكا الشهرة العالمية بوصولها إلى هوليوود، حيث ظهرت على أول أدوارها كنجمة عالمية في عام 2017 إلى جانب ممثل الأكشن الشهير فان ديزل، بفيلم بعنوان “xXx: Return of Xander Cage” وحقق الفيلم نسب عالية في الإيرادات.

وفي عام 2018 ظهرت ديبيكا بدورها في بطولة فيلم بعنوان “padmavati”، فهو أحد أبرز الأفلام الهندية وأكثرها تكلفة وإثارًة للجدل، حيث تدور أحداثه حول عن علاقة حب تجمع بين ملكة هندوسية وحاكم مسلم. وعُرض الفيلم بعد إجراء بعض التعديلات على مشاهده وحقق نسب عالية في الإيرادات، بالإضافة إلى شهرة واسعه حول العالم.

وبعد تألقها في فيلمها الأخير قررت ديبيكا الابتعاد فترة قصيرة للتركيز على حياتها الأسرية. وأسست ديبيكا شركة إنتاج خاصة بها “ka” والتي أنتجت أمن خلالها أول أعمالها الفنية في عام 2020؛ وهو فيلم بعنوان “chhapaak” أدت فيه دورها في البطولة إلى جانب إنتاجه، حيث تدور أحداثه حول قصة فتاة تشوّهت بالأسيد وحقق الفيلم ردود فعل إيجابية للغاية، على الرغم من أنه لم يحقق نسب إيرادات عالية.

وبعيدًا عن السينما تقوم ديبيكا بكتابة العديد من المقالات في المجلات تناقش من خلالها صحة المرأة ورشاقتها. وديبيكا أيضاً ناشطة في الدفاع عن حقوق المرأة وتملك منظمة إنسانية خاصة تعتني بالصحة العقلية، حائزة على الجائزة الكريستالية في عام 2020.

وفي رصيدها العديد من الألقاب، حيث لُقّبَت من قِبل مجلة بيبول بأجمل نساء الهند. وأطلقت عليها مجلة تايم بلقب أكثر النساء المرغوبات. وديبيكا وجه إعلامي مرموق لأرقى العلامات التجارية التي تعتني بالجمال؛ مثل “لوريال”، “مايبيلين”. وتصدَّرت ديبيكا على أغلفة أبرز مجلات الموضة والجمال على مستوى العالم، أهمَّها “بازار”، “بايبر” وغيرها الكثير.

حياة ديبيكا بادوكون الشخصية:

تزوَّجت ديبيكا من رانفير سينغ في أواخر عام 2018، أمّا من حيث ديانتها فهي تتبع الديانة الهندوسية بصفتها أمرًا هامًا في حياتها وتعيش حاليًا في مومباي بالهند.

حقائق سريعة عن ديبيكا بادوكون:

  • ديبيكا بطلة دولية في مجال التنس وأيضاً عارضة أزياء شهيرة سابقة، نالت العديد من الجوائز والألقاب قبل انتقالها إلى مجال التمثيل.

  • تُعَدّ ديبيكا أبادوكون أحد أبرز ممثلات الصف الأول في بوليوود وأعلاهم أجرًا.

  • أسست ديبيكا منظمة خيرية تعتني بالصحة العقلية نالت عنها العديد من الجوائز ، كما أسست شركة الإنتاج الخاصة بها لإنتاج الأفلام السينمائية.

  • في عام 2018 حصلت ديبيكا على العديد من الألقاب منها أجمل نساء الهند، أكثر نساء العالم جاذبية وأعلى مشاهير الهند أجرًا. كما صُنّفت ديبيكا ضمن أكثر نساء العالم نفوذًا، كذلك أحد أبرز 100 شخصية تأثيرًا حول العالم.

المصدر
إعداد الممثل/كونستانتينفن التمثيل/حذيفة عكاشأسرار الموسيقى/علي الشوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى