فنانون حول العالمفنون وتسلية

ريتشارد غير

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن ريتشارد غير
  • بدايات ريتشارد غير
  • إنجازات ريتشارد غير
  • حياة ريتشارد غير الشخصية
  • حقائق سريعة عن ريتشارد غير

نبذة عن ريتشارد غير:

ريتشارد غير هو ممثل أمريكي وناشط إنساني شهير، بدأ مسيرته الفنية في أوائل السبعينيات، حيث اشتهر في العديد من الأدوار أبرزها دورهُ في فيلم بعنوان “Pretty Woman”.

ريتشارد ناشط انساني وأحد أشهر الممثلين في عالم هوليوود وأعلاهم أجراً. وبدايته كانت في مجال السينما من خلال فيلم بعنوان “Looking for Mr. Goodbar” ودوره في البطولة في فيلم بعنوان “Days of Heaven”، ولمع نجمه بعد ذلك من خلال ظهوره في فيلم بعنوان “American Gigolo” وفيلم بعنوان “Pretty Woman” دور في تحويله إلى نجمٍ رائد.

ولعب أدواره في البطولة في العديد من الأفلام الشهيرة، حيث نال على العديد من الجوائز كما وأطلق عليه لقب “أكثر الرجال جاذبيةً” عدة مرات من قبل العديد من المجلّات.

بدايات ريتشارد غير:

وُلد ريتشارد تيفاني غير في الحادي والثلاثون من شهر آب/ أغسطس في عام 1949 في فيلادلفيا، بنسلفانيا. والدته هي دوريس آن ووالده هومر جورج غير.

درس في مدرسة North Syracuse الثانوية المركزية، حيث تخرَّج منها في عام 1967، تألق في كل من الجمباز والموسيقى، من ثم انتسب إلى جامعة ماساشوستس أمهيرست، لدراسة تخصص الفلسفة، لكنه لم يتخرَّج من الجامعة وغادرها بعد عامين من الدراسة.

إنجازات ريتشارد غير:

في عام 1971، دخل ريتشارد في مجال المسرح من خلال مسرح سياتل ريبيرتوري وبروفينستاون، حيث أجرى تجاربه الأولى في الأداء ل”Rosencrantz and Guildenstern Are Dead”. وفي عام 1973عُرضت عليه أول فرصةٍ كبيرةٍ للظهور في مسرحية بعنوان “Grease”.

وفي عام 1975، كان ظهوره الأول في فيلم بعنوان “Report to the Commissione”، بدوره بشخصية بيلي. وفي العام التالي ظهر ريتشارد ببطولة فيلم بعنوان “Baby Blue Marine”. وفي عام 1977 شارك في فيلم الإثارة والتشويق بعنوان ” Looking for Mr. Goodbar”.

وفي عام 1978 وبعد نجاحه في الفيلم، منح ريتشارد دورًا في فيلم بعنوان “Days of Heaven”. وفي العام التالي كان ريتشارد أول ممثل يلعب دوره بشخصية ضحية المثلية الجنسية “Bent”. وفي العام نفسه، شارك ببطولة فيلم بعنوان “Yanks”.

وفي عام 1980 شارك ريتشارد في فيلم بعنوان “American Gigolo”، حيث أدى دوره بشخصية جوليان كاي. وفي عام 1982 ظهر في الفيلم الدرامي الرومانسي بعنوان “An Officer and a Gentleman” حقق الفليم مجاحاً باهراً في شباك التذاكر في العام نفسه. كما تم ترشيحه لجائزة الغولدن غلوب كأفضل ممثل عن دوره بشخصية زاك مايو في الفيلم.

وما بين عام 1983 إلى عام 1988، ظهر ريتشارد ببطولة العديد من الأفلام أبرزها فيلم بعنوان “The Honorary Consul” وفيلم بعنوان “Breathless” وغيرها.

وازدهرت مسيرته الفنية عند حصوله على أدوارٍ في عدد من الأفلام، أهمها فيلم بعنوان “Internal Affairs” و فيلم بعنوان “Pretty Women”. وفي عام 1990 شارك ريتشارد في العديد من الناجحة الأفلام الأخرى أبرزها فيلم بعنوان “Sommersby” فيلم بعنوان “Primal Fear” فيلم بعنوان “Runaway Bride” وفيلم بعنوان “The Jackal”.

وفي عام 2000 تم ترشيحه لجائزة Satellite Award كأفضل ممثل عن دوره في فيلم بعنوان “Dr. T & the Women”. وفي نفس العام، ظهر بدوره بشخصية ويل كاين في فيلم بعنوان “Autumn in New York”.

وفي عام 2002، أدى ريتشارد دوره بشخصية بيل فلين في واحدٍ من أعظم أفلامه على الإطلاق وهو فيلم بعنوان “Chicago”. وفي نفس العام نفسه أصدر فيلمين ناجحين آخرين هما فيلم بعنوان “The Mothman Prophecies” وفيلم بعنوان “Unfaithful”. وتألق ريتشارد في مجال الدراما والرقص في فيلم بعنوان “Shall We Dance” إلى جانب الشهيرة جينيفر لوبيز في عام 2004، حيث حقّق الفيلم نجاحًا ساحقاً في شباك التذاكر، ونسب عالية في الإيرادات تخطَّت 170 مليون دولار.

وفي عام 2007، مثّل في فيلم بعنوان “The Hunting Party”، كما أدى دورًا في فيلم بعنوان “I’m Not There”. وما بين عام 2008 إلى عام 2011، حيث لعب ريتشارد دوره في البطولة في العديد من الأفلام، أهمها: فيلم بعنوان “Nights in Rodanthe” فيلم بعنوان “Amelia” وفيلم بعنوان “Hachi: A Dog’s Tale” وغيرها.

وفي عام 2012 ظهر ريتشارد في فيلم بعنوان “Arbitrage” بدوره بشخصية روبرت ميلر، حيث تم ترشيحه لجائزة الغولدن غلوب كأفضل ممثل عن دوره في الفيلم نفسه.

وتتضمَّن أعماله الأخيرة الفيلم الكوميدي بعنوان “Movie 43″، واحيث تم عرضه في عام 2013. كما شارك أيضًا في فيلم بعنوان “Cosmos: A Spacetime Odyssey”، وهو عبارة سلسلة من الأفلامٍ الوثائقيةٍ الأمريكية والتي تم عرضها في عام 2014، وفي فيلم بعنوان “Henry & Me”. وفي الفيلم الدرامي الأمريكي بعنوان “Time Out of Mind” والذي تم عرضه في عام 2014، إضافةً إلى العديد من الأفلام التي كان ظهوره فيها ناجحًا.

وفي عام 2017 كان ظهوره الأخير من خلال دوره بشخصية ستان لومان في فيلم بعنوان”The Dinner”.

حياة ريتشارد غير الشخصية:

زواج ريتشارد الأول كان في عام 1991 من سيندي كروفورد. واستمر زواجهما خمس سنوات، حيث تم الانفصال بينهما في عام 1996. وفي عام 2002 تزوج ريتشارد للمرة الثانية من الممثلة كاري لويل، رزق الثنائي بصبي أسمياه هوميروس وتم الانفصال بينهما في عام 2016. وفي شهر نيسان من عام 2018 تزوج يتشارد من أليخاندرا سيلفا ولا يزال متزوجًا منها حتى الآن.

حقائق سريعة عن ريتشارد غير:

  • إلى جانب مهارته في التمثيل ريتشارد عازف بيانو محترف وكاتب موسيقي محنك، فقد قام بتأليف وأعزف البيانو المنفرد في Pretty Woman.

  • صُنّف ريتشارد ضمن قائمة أجمل 50 رجل في العالم من قبل مجلة “People” في عام 1991.

المصدر
فن التمثيل/حذيفة عكاشأسرار الموسيقى/علي الشوكإعداد الممثل/كونستانتين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى