فنّانون حول العالمفنون وتسلية

كاثرين زيتا جونز

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن كاثرين زيتا جونز
  • بدايات كاثرين زيتا جونز
  • إنجازات كاثرين زيتا جونز
  • حياة كاثرين زيتا جونز الشخصية
  • حقائق سريعة عن كاثرين زيتا جونز

نبذة عن كاثرين زيتا جونز:

كاترين زيتا جونز هي ممثلة بريطانية شهيرة، حاصلة على جائزة الأوسكار، اشتهرت بأدوارها في أفلام مثل فيلم بعنوان “Traffic” وفيلم بعنوان “Chicago”.

ودخلت مجال الرقص في عمر 4 سنوات، وفي عمر الخامسة عشر غادرت كاثرين المدرسة، للالتحاق برحلة تخص مسرحية بعنوان “The Pajama Game”، وفي السابعة عشر من عمرها حصلت على دور البطولة في فيلم بعنوان “42nd Street”. وفي عام 1998، تألقت كاثرين من خلال ظهورها في فيلم بعنوان “The Mask of Zorro”.

وتبع ذلك العديد من أفلام هوليود، ففي عام 1999 ظهرت في فيلم بعنوان “Entrapment”، شاركها التمثيل شين كونري. وفي العام التالي، تألقت كاثرين في فيلم بعنوان “Traffic”. وفي عام 2002 فازت كاثرين بجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم بعنوان “Chicago”. وظهورها الأول في مجال المسرح كان على مسرح برودواي في مسرحية بعنوان “A Little Night Music” والتي فازت عنها بجائزة توني.

بدايات كاثرين زيتا جونز:

وُلدت الممثلة كاثرين زيتا جونز في الخامس والعشرين من شهر أيلول/ سبتمبر في عام 1969، في إمارة ويلز. ودخلت مجال التمثيل منذ الطفولة.

وانتقلت كاثرين إلى التلفزيون، ونالت شهرة واسعة في بلدها بريطانيا من خلال ظهورها في مسلسل بعنوان “The Darling Buds of May”، وفي عام 1996 لعبت كاثرين أدوارا كبيرة في أفلام تلفزيونية، أبرزها فيلم السيرة الذاتية بعنوان “Catherine the Great”.

إنجازات كاثرين زيتا جونز:

وفي عام 1998، تألقت كاثرين في المشهد السينمائي الأمريكي مع فيلم بعنوان “The Mask of Zorro”، حيث لعبت دورها في البطولة، شاركها التمثيل كل من الشهير أنتونيو بانديراس والممثل أنتوني هوبكنز.

وبعد ذلك حصلت كاثرين على العديد من الأدوار في البطولة، ساعدها في ذلك شكلها المثير وأسلوبها المتطور. وفي العام التالي لعبت دورها بشخصية حبيبة شين كونري في فيلم بعنوان “Entrapment”.

وفي عام 2002 شاركت كاثرين في الأصول المسرحية الموسيقية، من خلال ظهورها في عرض بعنوان “Chicago”، الذي لعبت فيه دورها في البطولة وشاركها التمثيل الشهير رينيه زيلويجر. وفازت كاثرين عنه بجائزة الأوسكار عن أفضل دور.

وفي عام 2004 لعبت دورها في البطولة إلى جانب الشهير توم هانكس في فيلم بعنوان “The Terminal”، كما وحصلت على دورها في فيلم الجريمة الكوميدي بعنوان “Ocean’s Twelve” إلى جانب الشهير جورج كلوني.

وفي عام 2009، قدمت كاثرين العرض المسرحي الأول لها من خلال مسرح برودواي في المسرحية الموسيقية بعنوان “A Little Night Music”، إلى جانب الشهيرة أنجيلا لانسبيري. وفازت عن دورها على جائزة توني.

وفي عام 2016 لعبت كاثرين دورها في البطولة في الفيلم الكوميدي بعنوان “Dad’s Army”، إلى جانب كل من بليك هاريسون وبيل ناي، كما تم اختيارها لتلعب دورها في فيلم بعنوان “The Godmother”.

حياة كاثرين زيتا جونز الشخصية:

تزوَّجت الممثلة كاثرين زيتا جونز من الممثل الأسطوري مايكل دوغلاس، وفي عام 2000 استقبل الثنائي طفلهما الأول دايلن. أمّا من حيث ديانتها فقد ولدت لعائلة مسيحية كاثوليكية.

حقائق سريعة عن كاثرين زيتا جونز:

  • تجمع كاثرين مصادفة جميلة مع زوجها إذ وُلد الثنائي في اليوم نفسه بالرغم من فارق 25 سنة بينهما.

  • كاثرين مغرمة جداً برياضة الغولف.

  • صُنّفت كاثرين 3 مرات ضمن قائمة أكثر النساء جاذبية على مستوى العالم.

  • تألقها في فيلم بعنوان “The Mask Of Zorro” هو ما قدمها إلى السينما الأمريكية.

المصدر
فن التمثيل/حذيفه عكاشإعداد الممثل/كونستانتينأسرار الموسيقى/علي الشوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى