فنانون حول العالمفنون وتسلية

كاريس بشار

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن كاريس بشار
  • بدايات كاريس بشار
  • إنجازات كاريس بشار
  • حياة كاريس بشار الشخصية
  • حقائق سريعة عن كاريس بشار

نبذة عن كاريس بشار:

كاريس بشار هي ممثلةٌ سوريّة محترفة، تُعدّ من ممثلات الصف الأول في الوطن العربي، حيث مثَّلت في مجال التلفزيون والسينما والمسرح السوري. واشتُهرت بأدوارها المميزة في المسلسلات السورية.


ولمع اسمها في مجال الدراما السوريّة، حيث شاركت في العديد من الأعمال الدرامية المميزة. ودرست في كلية الإعلام في جامعة دمشق ومن ثم دخلت في مجال الفن والتمثيل. ووضعت بصمتها الواضحة على العديد من المسلسلات السورية.


ولها العديد من المشاركات المميزة في مجال السينما. وكُرِّمت عن أدائها لدورها عن فيلم بعنوان “صندوق الدنيا” من مهرجان دمشق السينمائي.

بدايات كاريس بشار:

وُلِدَت الفنانة كاريس بشار في السادس عشر من فبراير عام 1976 من أبٍ كردي وأم سورية. ودرست وتخصصت في مجال الإعلام ومن ثم التحقت بِفرقة للفنون الشعبية باسم “زنوبيا” لثلاث سنوات. وبعد ذلك عرض عليها الفنان الكبير دريد لحام المشاركة في مسرحية بعنوان “صانع المطر” وأخرى بعنوان “العصفورة السعيدة”.


وظهورها الأول في مجال التمثيل كان دون موافقة والدها، لكنها قامت فيما بعد بإقناعه لتشارك في مسلسل بعنوان “أعلام العرب” وهي في السادسة عشر من عمرها في عام 1992.

إنجازات كاريس بشار:

شاركت في مرحلتها الجامعية وهي طالبةٌ في كلية الإعلام بعدد من الأعمالٍ بأدوار ثانوية، كما ظهرت كضيفة شرف في البعض منها: مسلسل بعنوان “يوم بيوم” في عام 1995، مسلسل بعنوان “تل الرماد” في عام 1996. كما شاركت في العام نفسه في المسلسل السوري بعنوان “عيلة ست نجوم”، الذي شكّل لها نقطة التحوّل برفقة عدد من النخبه من نجوم الدراما السوريّة، حيث أدَّت فيه دور البطولة. وفي نفس العام شاركت كاريس في مسلسل بعنوان “العبابيد” وظهرت في مسلسل بعنوان “هوى بحري” في عام 1997.


وظهرت بتمثيلها المُلفت في المسلسل الشامي بعنوان “حمام القيشاني” في الجزء الثالث في عام 1998 ، حيث أدَّت دورها بشخصية سهى الطباع، كما ظهرت في مسلسل بعنوان “الطير”. وفي العام التالي أدَّت دورها بشخصية سلوى بِمسلسل بعنوان “ثلوج الصيف”، كما أدَّت دورها في مسلسل بعنوان “نساء صغيرات”.


وشاركت كاريس في عام 2000 في المسلسل التاريخي الفنتازي بعنوان “سر النور” ، كما شاركت في المسلسل التاريخي السوري بعنوان “شام شريف”، الذي يتحدَّث عن فترة حكم أسعد باشا العظم لدمشق في بداية القرن الثامن عشر. أمّا في 2001 ظهرت كاريس بمسلسل بعنوان “سحر الشرق” الذي تدور أحداثه حول قصة الليدي جين ديغبي.


وعام 2003 كان بالنسبه لكاريس مليئًا بالأعمال الدرامية المميزة، حيث أدّت دورها في البطولة في مسلسل بعنوان “بنات اكريكوز” بشخصية فريدة المهووسة بالنجومية وعرض الأزياء وهي بنت منيرة الكبرى، كما ظهرت برفقة عدد من نخبة من النجوم ببطولة مسلسل بعنوان “قانون ولكن”.


ونقطة التحوّل بالنسبه لكاريس كانت في عام 2004، من خلال ظهورها في مسلسل بعنوان “ليالي الصالحية” برفقة عدة نجوم الدراما السورية أبرزهم: الفنان عباس النوري والفنان بسام كوسا، حيث أدَّت دورها بشخصية سعدية وهي زوجة المعلم عمر بطريقةٍ مميزة وفريدة. وفي العام نفسه شاركت بمسلسل بعنوان “رجال تحت الطربوش”. أمّا في العام التالي شاركت بمسلسل بعنوان “أحقاد خفية”.


شاركت في أدوار البطولة في عدد من الأعمال الفنية أبرزها: مسلسل بعنوان”ندى الأيام” مع عدد من نجمات الدراما السورية، مسلسل بعنوان “وشاء الهوى”، كما ظهرت كاريس بمسلسل بعنوان “أيام الولدنة” برفقة نخبة من نجوم الدراما.


وفي العام التالي شاركت دور بطولة في مسلسل بعنوان “ظل امرأة”، برفقة الفنان النجم عبد المنعم عمايري، كما حازت كاريس عن دورها في مسلسل بعنوان “على حافة الهاوية”، على جائزة “أدوينا” كأفضل دور مساعد. وفي العام نفسه ظهرت بمسلسل بعنوان “ممرات ضيقة”.


وكان عام 2008 كان حافلاً بالأعمال الفنية، حيث ظهرت الفنانة كاريس بالمسلسل الكوميدي بعنوان “حارة على الهوا”، كما شاركت في مسلسل بعنوان “ليس سرابًا” برفقة نخبه من النجوم. كما أدت دور البطولة في مسلسل بعنوان “زهرة النرجس” الذي لاقى الشهرةً الواسعةً والنجاح الساحق. واختتمت كاريس موسمها بظهورها المميز بمسلسل بعنوان “أهل الراية” برفقة نخبة من النجوم.


وأمّا في عام 2009 ظهرت الفنانة كاريس بمسلسل بعنوان “عن الخوف والعزلة”. كما أدّت دورها في البطولة بمسلسل بعنوان “تحت المداس”.


وفي عام 2010 ظهرت بدور البطولة في المسلسل السوري المصري بعنوان “أنا القدس”، كما شاركت في مسلسل بعنوان “لعنة الطين” الذي حقق النجاح الساحق.


وفي عام 2011 ظهرت كاريس بدورها بشخصية سهير في مسلسل بعنوان “تعب المشوار”. وفي العام التالي شاركت في دورها ببطولة مسلسل بعنوان “الأميمي”، بدورها بشخصية منوّر برفقة نخبة من النجوم أمثال الفنان عباس النوري والفنان سلوم حداد.


وظهرت كاريس بمسلسل بعنوان “خواتم” وذلك في عام 2014 . كما شاركت بدورها المميّز بشخصية هيفا في المسلسل السوري بعنوان “قلم حمرة” في العام نفسه، حيث شاركتها التمثيل الفنانة سلافة معمار وعدد من نجوم الدراما السورية.


وفي عام 2015 أدَّت دورها في البطولة في مسلسل بعنوان “غدا نلتقي”، الذي يُسلّط الضوء على معاناة النازحين السوريين. وفي عام 2016 ظهرت في المسلسل السوري بعنوان “خاتون”. وفي العام الذي تلاه شاركت بمسلسل بعنوان “مذكّرات عشيقة سابقة” ومسلسل بعنوان “شبابيك” في عدد من الحلقات.


وفي شهر رمضان 2018، ظهرت كاريس بمسلسل بعنوان “هواجس عابرة” بدورها بشخصية أروى، كما ظهرت بدورها بشخصية زبيدة بالمسلسل التاريخي بعنوان “هارون الرشيد”.


ولها العديد من الأعمال في مجال المسرح أبرزها: مسرحية بعنوان “صانع المطر” وأخرى بعنوان “العصفورة السعيدة”. أمّا في مجال السينما فقد ظهرت عدّة مرّات: في “فضاءات رمادية” عام 1999 وغيرها من الأعمال.

حياة كاريس بشار الشخصية:

تزوَّجت كاريس من رجل أعمالٍ سوري يُدعى شادي جواد وهو من خارج الوسط الفني، حيث أنجبت منه ولدٌ اسمه مجد. وتم الانفصال بينهما في عام 2014.

حقائق سريعة عن كاريس بشار:

  • عُيّنت كسفيرةً للنوايا الحسنة لمنظمة اليونيسف التابعة للأمم المتحدة.

  • اضطرت للخروج من سوريا في عام 2012 بسبب الأحداث التي مرّت على البلاد، لكنها عادت في عام 2013.

  • حازت على وسام من “المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون“؛ تكريماً عن جميع أعمالها الدرامية.

  • كاريس بعيدةٌ كل البعد عن الإعلام والصحافة.

المصدر
فن التمثيل/حذيفه أحمد عكاشإعداد الممثل/كونستانتينوجوه لا تنسى/محمود عبد الشكور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى