فنانون حول العالمفنون وتسلية

كيت هدسون

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن كيت هدسون
  • بدايات كيت هدسون
  • إنجازات كيت هدسون
  • حياة كيت هدسون الشخصية
  • حقائق سريعة عن كيت هدسون

نبذة عن كيت هدسون:

كيت هدسون هي ممثلة ومصممة أزياء أمريكية موهوبة، حققت شهرتها بدور بيني لين في فيلم هوليوود بعنوان “Almost Famous”، الحائز على جائزة الأوسكار.

كيت هدسون هي ممثلة ومؤلفة شهيرة وموهوبة، والدتها هي الممثلة المعروفة جولدي هاون ووالدها هو الممثل الكوميدي الشهير بيل هدسون، دخلت كيت مجال التمثيل منذ الطفولة وكانت تقفز فرحاً عند حصولها على فرصة للغناء والرقص على المسرح.

تلقّت كيت عدد من الدروس في مجال الرقص وبدأت في التدرب على مسرح سانتا مونيكا منذ الطفولة. وفي عام 1996 كان ظهورها الأول بدورها كضيفة في حلقة من المسلسل الدرامي بعنوان “Party of Five”، تم قبولها من قبل جامعة نيويورك ولكن اهتمامها الأكبر كان بالأعمال المسرحية.

شاركت كيت في بعض الأفلام الصغيرة، إلى أن تم اختيارها لتمثيل دورها بشخصية بيني لين، في الفيلم الدرامي الكوميدي بعنوان “Almost Famous”.

بدايات كيت هدسون:

ولدت كيت هدسون في التاسع عشر من شهر أبريل في عام 1979في لوس أنجلوس، حيث درست مرحلتها الثانوية في مدرسة كروسرودز المتخصصة بالفنون المسرحية وتخرجت منها في عام 1997، من ثم التحقت كيت بمدرسة Tisch للفنون بجامعة نيويورك، لكنها غادرت المدرسة وقررت الانخراط في مجال التمثيل.

إنجازات كيت هدسون:

مسيرتها الفنية بدأت في مجال التلفزيون، عندما أدت دورها بشخصية كوري في المسلسل التلفزيوني بعنوان “Party of Five”. وفي عام 1996، شاركت كيت في أحد حلقات المسلسل الدرامي بعنوان “EZ Streets”.

وفي عام 1998، ظهرت كيت في البطولة في فيلم بعنوان “Desert Blue”، وفي العام التالي أصبحت أحد أعضاء فرقة الدراما الكوميدية بعنوان 200Cigarettes، التي ضمَّت من خلالها كل من بن أفليك وبول رود وكورتني لوف وإلفيس كوستيلو.

وفي عام 2000، أدت كيت دورها بشخصية بيني لين في الفيلم الدرامي الكوميدي بعنوان “Almost Famous”، وبالرغم من عدم نجاح الفيلم تجارياً، فقد فازت كيت بالعديد من الجوائز، وخلال العامين المقبلين تلقت كيت العديد من عروض الأفلام وظهرت في العديد من الأفلام أبرزها فيلم بعنوان “The Cutting” وفيلم بعنوان “The For Feathers”.

وفي عام 2003، أدت كيت دورها بشخصية أندي أندرسون في الفيلم الكوميدي الرومانسي بعنوان “How to Lose a Guy in 10Day”، حيث حقق الفيلم نجاحاً تجارياً كبيراً، كما فازت كيت عنه على العديد من الجوائز والترشيحات.

وفي عام 2004، لعبت كيت دورها بشخصية المودل الناجحة هيلين في فيلم بعنوان “Raising Helen”، وقد حقق الفيلم نجاحاً تجارياً كبيراً.

وفي عام 2008، شاركت في فيلم بعنوان “My Friends Girl” وفيلم بعنوان “Fools Gold”، لم يحقق كلا الفيلمين أي نجاح كما وتعرضا للعديد من التقييمات السلبية، وتم ترشيحها لجائزة التوت الذهبية كأسوء ممثلة لكل من هذه الأدوار.

وعقب هذه الإخفاقات أصبحت كيت أكثر حذراً في اختيارها للأدوار، فشاركت في الفيلم الكوميدي الرومانسي بعنوان “Brid Wars” وفي عام 2009 في فيلم بعنوان “musical romance Nine”، حيث حقق الفيلم الأخير نجاحاً كبيراً وتم ترشيحها للعديد من الجوائز.

وفي عام 2010، شاركت كيت بدورها بشخصية آمي ستانتون في فيلم بعنوان “The Killer Inside Me”، المقتبس من رواية تحمل اسم جيم طومسون، وفي عام 2011 ظهرت كيت في فيلم بعنوان “Something Borrowed” ، وفي عام 2013 في فيلم بعنوان “The Relativeant Fundisticcist” وفيلم بعنوان “Clear History”.

وتألقت كيت بدورها في فيلم بعنوان “Almost Famous”، حيث كان بمثابة الدافع لمسيرتها الفنية وفوزها بالعديد من الجوائز وأصبحت ممثلة شهيرة ولها حضورها المتميز. وحصلت كيت هدسون على العديد من الجوائز أبرزها عن دورها بشخصية بيني لين في فيلم بعنوان “Almost Famous”، كجائزة الغولدن غلوب كأفضل ممثلة مساعدة، بالإضافة إلى جائزة جمعية نقاد الأفلام السينمائية كأفضل فنانة، وجائزة كانساس سيتي لنقاد السينما كأفضل ممثلة مساعدة.

حياة كيت هدسون الشخصية:

تزوجت كيت هدسون من كريس روبنسون في عام 2000، وأنجب الثنائي ولداً اسمه رايدر روبنسون وتم الانفصال بينهما في عام 2007.

حقائق سريعة عن كيت هدسون:

  • علاقتها مع والدها البيولوجي ليست وثيقة، وقالت إنه لا يعرفني.

  • من هواياتها إلى جانب التمثيل شراء الملابس من المتاجر العتيقة، وتحب أيضاً صنع المجوهرات الخاصة بها، بأسلوبها المميز بالأزياء.

  • في عام 2000 صنفت كيت من قبل مجلة People كواحدة من أجمل 50 شخص في العالم.

المصدر
فن التمثيل/حذيفة عكاشإعداد الممثل/كونستانتينأسرار الموسيقى/علي الشوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى