الموسيقىفنون وتسلية

ما هي موسيقى دريل؟

اقرأ في هذا المقال
  • موسيقى دريل
  • تطورات موسيقى دريل
  • خصائص موسيقى دريل
  • تاريخ موجز لموسيقى دريل

موسيقى دريل:

 

موسيقى دريل: هي نوع فرعي من موسيقى الهيب هوب نشأت في منطقة ساوث سايد في شيكاغو. وهي نوع فرعي آخر من موسيقى الهيب هوب نشأ من المشهد الموسيقي في جورجيا، والذي يشترك في ميل الصوت الموسيقي للأجواء المظلمة والبطيئة والتركيز الغنائي على مخاطر النشاط الإجرامي.

 

تطورات موسيقى دريل:

 

انتقل مشهد موسيقى دريل من أشرطة مختلطة تحت الأرض إلى الاتجاه السائد في منتصف عام 2010. حيث تم اعتماد صوت موسيقى دريل بعد ذلك والترويج له من قبل فناني موسيقى الهيب هوب البارزين مثل كاني ويست و دريك. وسرعان ما تبنى مغني الراب تدريبات شيكاغو في مدن أمريكية كبرى أخرى مثل نيويورك، مما أدى إلى ظهور تدريبات بروكلين. وبعض منافذ البيع الأكثر نجاحًا خارج حدود الولايات المتحدة، مثل المملكة المتحدة وهولندا وأستراليا.

 

كما كان لفناني موسيقى دريل مثل غوتشي ماني تأثير كبير على صوت وتدفق موسيقى دريل، ولكن كما هو الحال مع العديد من مشاهد الهيب هوب، كانت ثقافة البيئة التي ولدت فيها هي التي أبلغت صوت موسيقى دريل حقًا.

 

خصائص موسيقى دريل:

 

تحدد عدة خصائص موسيقى دريل في الولايات المتحدة وخارجها:

 

1- التدفق:

 

يميل فنانو التدريبات في شيكاغو إلى تقديم كلماتهم في طريق مسدود، بأسلوب صوتي رتيب تقريبًا يستحضر الأجواء المستنزفة عاطفياً لبيئتهم. كما ينعكس تأثير موسيقى دريل في تكرار الاستخدام لعملية الضبط التلقائي حتى يتم إضافة جودة باردة بلا عاطفة للتنقيب عن موسيقى الراب للفنانين.

 

2- كلمات الأغاني:

 

تميزت الموجة الأولى من موسيقى دريل في شيكاغو بمحتوى كلماتها العنيف وجودة لغتها. كما أسقط الفنانون الاستعارات والتلاعب الذكي بالألفاظ لصالح أسلوب يشبه التقارير غير العاطفية أو التذكر، مما يؤكد موضوع الأغنية المشؤوم في كثير من الأحيان. كما وسّع فناني دريل الجدد في شيكاغو نطاق التركيز الغنائي لهذا النوع الفرعي، في حين احتضنت كل من المملكة المتحدة وبروكلين دائمًا لوحة موسعة لكتابة الأغاني.

 

3- الإنتاج:

 

اتّبع منتجو الحفر في شيكاغو نموذجًا مشابهًا لموسيقى دريل، وهو الاستخدام المكثف لآلة الطبول، والتركيز على الألحان الجذابة والمزينة بخطر التأمل. كما يستخدم فنانو دريل في المملكة المتحدة، إيقاعات أسرع وتركيزًا أكبر على اللحن، بينما يتميز حفر بروكلين بالتوصيل المزدهر والإنتاج الأكثر دفئًا.

 

تاريخ موجز لموسيقى دريل:

 

يعود تاريخ موسيقى دريل إلى أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، عندما بدأ صوت موسيقى دريل في أتلانتا بالتسرب إلى موسيقى الهيب هوب في شيكاغو. انتقلت موسيقى دريل أيضًا إلى بروكلين، نيويورك، والتي قدمت مغني الراب المؤثرين مثل الراحل بوب سموك وشيف جي.كما كان مشهد موسيقى دريل في بروكلين ملحوظًا أيضًا للتعاون المتكرر بين فنانين موسيقى دريل الأمريكيين ومنتجي موسيقى دريل البريطانيين.

 

المصدر
كتاب الموسيقى الكبير/ الطبعة الأولى للمؤلف "نصر الدين الفارابي"كتاب أسرار الموسيقى/ الطبعة الأولى للمؤلف "علي الشوك"كتاب دعوة الى الموسيقى/ الطبعة الأولى للمؤلف "يوسف السيسي"كتاب نزعة الى الموسيقى/ الطبعة الأولى للمؤلف "أوليفر ساكس"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى