فنّانون حول العالمفنون وتسلية

من هو جورج سترايت؟

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن جورج سترايت
  • إنجازات جورج سترايت
  • حياة جورج سترايت الشخصية
  • حقائق سريعة عن جورج سترايت

نبذة عن جورج سترايت:

جورج سترايت هو مغني حائز على جوائز وأيقونة موسيقى الريف معروف بصوت الريف التقليدي. ولد جورج سترايت في 18 مايو عام 1952 في بوتيت بولاية تكساس. بدأ المغني جورج سترايت في أداء فرقة موسيقية أثناء خدمته في الجيش الأمريكي.


حصل على عقد تسجيل في الثمانينيات مع سجلات “MCA” وأنتج العديد من الألبومات الناجحة على مدار العقود الثلاثة التالية. اشتهر بكونه وفياً للصوت الريفي التقليدي، وقد فاز بالعديد من الجوائز ولديه أكبر مجموعة مربعة مبيعاً في تاريخ موسيقى الريف.

إنجازات جورج سترايت:

بعد سنوات من المحاولات غير المجدية للحصول على عقد قياسي، وقع سترايت عقدًا منفردًا مع شركة “MCA Records” في عام 1981. كان ألبومه الأول، بعنوان “Strait Country”، الذي ظهر فيه الأغنية المنفردة بعنوان “Unwound”، مؤثرًا في زيادة تشغيل الراديو التقليدي، موسيقى الريف أقل تأثراً بالبوب. استمر سترايت في إنتاج سلسلة من الألبومات الأولى على مدار العقد التالي، بما في ذلك ألبوم بعنوان “Strait From the Heart”، ألبوم بعنوان “Does Fort Worth Ever Cross Your Mind”، ألبوم بعنوان “Something Special”، ألبوم بعنوان “Ocean Front Property” وألبوم بعنوان “Beyond the Blue Neon”، وجميعها حاصلة على شهادة البلاتين أو البلاتين المتعدد. في عام 1989، حصل سترايت على جائزة الترفيه للعام لجمعية موسيقى الريف، وهو إنجاز كرره في عام 1990.


وفي عام 1992، قدم سترايت صورته المتحركة لأول مرة في فيلم بعنوان “Pure Country”، وسجل عددًا كبيرًا من الأغاني الناجحة للموسيقى التصويرية للفيلم، أغنية بعنوان “I Cross My Heart”، أغنية بعنوان “Heartland”، أغنية بعنوان “Where the Sidewalk Ends” وأغنية بعنوان “The King of قلوب مكسورة”. في عام 1995، أصدر سترايت معرضًا مهنيًا بأربعة أقراص بأثر رجعي ألبوم بعنوان “Strait Out of the Box”، والذي حقق مبيعات هائلة تجاوزت خمسة ملايين نسخة. حتى الآن، يتميز ألبوم “Strait Out of the Box” بكونه المجموعة الأكثر مبيعًا في الصندوق في تاريخ موسيقى الريف.


وفي أواخر التسعينيات، أصدر سترايت مجموعة من الألبومات الجديرة بالملاحظة، بما في ذلك ألبوم بعنوان “Blue Clear Sky”، ألبوم بعنوان “Carrying Your Love With Me” وألبوم بعنوان “One Step At a Time”. صدر في سبتمبر عام 2000، ألبومه بعنوان “جورج سترايت”، أنتج أغنيته الفردية بعنوان “استمر”، أغنية بعنوان “إذا كان الجو ستمطر” وأغنية بعنوان “أخذت الريح من أشرعته”.


ومع بداية الألفية الجديدة، ظل سترايت نقطة جذب قوية لعشاق موسيقى الريف. وصل مقطعا صوتي من أغنية بعنوان “The Road Less Traveled”، أغنية بعنوان “إنها ستتركك بابتسامة” وأغنية بعنوان “Living and Living Well” – إلى المركز الأول في مخططات البلد وحصل الألبوم بأكمله على البلاتين. عرض فيلم بعنوان “Honkytonkville” لعام 2003 نجاحات مثل أغنية بعنوان “Tell Me Something Bad About Tulsa” وأغنية بعنوان “Cowboys Like Us” في نفس العام، حصل على الميدالية الوطنية للفنون من الرئيس جورج بوش.


وكان ألبوم بعنوان “في مكان ما أسفل في تكساس” عام 2005، بائعًا كبيرًا آخر مدفوعًا جزئيًا بنجاح مثل هذه الأغنيات الفردية بعنوان “ستكون هناك” وأغنية بعنوان “هي تركت نفسها تذهب”. أغنية بعنوان “أخبار جيدة، أخبار سيئة”، دويتو مع المغني لي آن ووماك ظهر أيضًا في الألبوم، وفاز بجائزة CMA لأفضل حدث موسيقي لهذا العام في عام 2005.


وتضمن فيلم بعنوان “It Just Comes Natural” العديد من المخططات العلوية، بما في ذلك مسار العنوان و “Give It Away”. فاز سترايت بجائزتي CMA لهذا الألبوم وتم إدخاله في قائمة “CMA’s Hall of Fame”.


ولا يزال سترايت قوة شعبية في موسيقى الريف اليوم. صدر ألبوم بعنوان “تروبادور” في عام 2008، وظهر لأول مرة في الجزء العلوي من مخططات الألبومات الريفية. كما أصبحت الأغنية المنفردة الأولى في التسجيل، بعنوان “رأيت الله اليوم”، رقم واحد على مخططات الدولة. في سبتمبر عام 2008، تم تكريم سترايت بجائزتي CMA، واحدة لألبوم العام، وواحدة منفردة لهذا العام.


وفي عام 2009، حصل على جائزة Grammy عن “Troubadour”، وحصل أيضًا على جائزة “Artist of Decade” من أكاديمية موسيقى الريف. كما حصل على جائزة الفنان للعام في جوائز “CMA” ثلاث مرات، كان آخرها في عام 2013. في عام 2014، فاز سترايت بجائزة “Entertainment” للعام في جوائز أكاديمية موسيقى الريف.


وفي نفس العام، ذهب سترايت في جولته الأخيرة المسماة “The Cowboy Rides Away”. قدم حفله الأخير في دالاس، تكساس في يونيو. احتشد أكثر من 100 ألف مشجع على استاد “AT&T” لحضور العرض. في حين أنه ربما ابتعد عن المسرح، فإن سترايت لديه خمسة ألبومات أخرى في عقده مع شركة “MCA Records”.

حياة جورج سترايت الشخصية:

خارج مسيرته الموسيقية، لدى سترايت العديد من الاهتمامات، بما في ذلك حبال التوجيه والغولف والتزلج. هو وزوجته نورما لديهما ابن واحد اسمه جورج الابن، الذي يمارس مهنة كمنافس محترف في مسابقات رعاة البقر. توفيت ابنته جينيفر في حادث سيارة عام 1986. تكريما لحياتها، أسست العائلة مؤسسة جينيفر لين ستريت، التي تجمع الأموال للجمعيات الخيرية للأطفال.

حقائق سريعة عن جورج سترايت:

  • هو مغني وكاتب أغاني وممثل ومنتج موسيقى الريف الأمريكي.

  • يُعرف جورج سترايت باسم “ملك البلد”، ويُعد أحد أكثر فناني التسجيلات تأثيرًا وشعبية على الإطلاق.

  • معروف بأسلوبه الريفي التقليدي الجديد، ونظرة رعاة البقر، وكونه واحدًا من أوائل وأبرز فناني الريف الذين أعادوا موسيقى الريف إلى جذورها وبعيدًا عن عصر موسيقى البوب ​​في الثمانينيات.

المصدر
أسرار الموسيقى/ الطبعة الأولى للمؤلف "علي الشوك"فن التمثيل السينمائي/ الطبعة الأولى للمؤلف "هاثي كاس"إعداد الممثل/ الطبعة الأولى للمؤلف "كونستانتين"فن التمثيل/ الطبعة الأولى للمؤلف "حذيفة عكاش"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى