فنانون حول العالمفنون وتسلية

من هو جوش غروبان؟

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن جوش غروبان
  • إنجازات جوش غروبان
  • حياة جوش غروبان الشخصية
  • حقائق سريعة عن جوش غروبان

نبذة عن جوش غروبان:

جوش غروبان هو فنان تسجيل وكاتب أغاني ذائع الصيت، يشتهر بأغاني مثل أغنية بعنوان “You Raise Me Up” وأغنية بعنوان “To Where You Are”.


ولد جوش غروبان في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، في 27 فبراير عام 1981، لعائلة موسيقية. جوش غروبان مغني وكاتب أغاني وممثل ومنتج أمريكي. مغني موهوب بشكل طبيعي، ترك غروبان الكلية بعد بضعة أشهر فقط لمتابعة مهنة التسجيل. أتت هذه الخطوة ثمارها: صدر ألبومه الفردي الأول في عام 2001 وباع ما يقرب من أربعة ملايين نسخة. ألبوماته، بما في ذلك ألبوم بعنوان “Closer” وألبوم بعنوان “Awake”، باعت أكثر من 35 مليون نسخة حول العالم.

إنجازات جوش غروبان:

قدم غروبان أول تسجيل له في الموسيقى التصويرية لفيلم بعنوان “Steven Spielberg 2001 A.I” مع أغنية بعنوان “For Always” التي قدمها مع لارا فابيان. في نوفمبر عام 2001، تم إصدار ألبومه الأول بعنوان “جوش غروبان”، وقضى غروبان العام التالي في قيادة موجة من النجاح. في تتابع سريع، ذهب الألبوم إلى البلاتين المزدوج، تم بيعه في نهاية المطاف في حدود أربعة ملايين نسخة، وقع غروبان على برنامج “PBS” الخاص به وأدى في حفل جائزة نوبل للسلام في أوسلو، النرويج. كان المظهر البارز الآخر هو الثنائي غروبان الذي قدمه مع شارلوت تشيرش في مراسم ختام أولمبياد “سولت ليك سيتي” عام 2002.


وبعد عامين من ظهور ألبومه الأول، أصدر غروبان ألبوم بعنوان “كلوزر”، الذي صعد سريعًا إلى قمة مخططات ألبوم Billboard. دفع الإصدار أول جولة عالمية لـ غروبان، وتم بيع التذاكر على الفور، وألبومًا مباشرًا لاحقًا. مرت ثلاث سنوات حتى تم إصدار ألبوم الاستوديو التالي لـ غروبان، عام 2006، بعنوان “Awake”، لكن المعجبين لم يضطروا إلى الانتظار طويلاً لمتابعة المزيد من الموسيقى بما في ذلك مشروع عيد الميلاد ألبوم بعنوان “Noel”. باع كل ألبوم ملايين النسخ وعزز سمعة غروبان كموهبة صوتية على مر العصور وكفنان مبيعًا.


وفي عام 2010، أحضر غروبان المنتج الأسطوري ريك روبن إلى الاستوديو لألبومه الخامس، بعنوان “Illuminations”، وفي عام 2012، أصدر غروبان كل هذا أصداء. ظهر ألبوم جديد، بعنوان “Stages”، يضم نسخته من الأعمال الناجحة من مسرحيات برودواي الموسيقية، في عام 2015، قبل أن يعود المغني بمزيج من الأغاني والأغلفة الأصلية مع ألبوم بعنوان “Bridges” لعام 2018.


وفي أكتوبر عام 2016، أبهر غروبان النقاد والجمهور على حد سواء، حيث ظهر لأول مرة في برودواي في عرض بعنوان “ناتاشا وبيير والمذنب العظيم” عام 1812، وهي مسرحية موسيقية أنشأها ديف مالوي والتي تستند إلى ليو تولستوي الصورة الحرب والسلام. يلعب غروبان دور بيير، وهو الدور الذي أكسبه ترشيح توني.


وتشمل أدواره التمثيلية الأخرى الظهور في أفلام مثل فيلم بعنوان “Crazy”، فيلم بعنوان “Stupid Love”، فيلم بعنوان “The Muppets Most Wanted”. وصنع النقش في البرامج التلفزيونية بما في ذلك مسلسل بعنوان “It’s Always Sunny in Philadelphia”، مسلسل بعنوان “The Office” ومسلسل بعنوان “The Crazy Ones and Parks and Recreation”. في عام 2018، شارك في البطولة مع توني دانزا لموسم واحد من الدراما الكوميدية بعنوان “The Good Cop”.


وعندما لا يكون غروبان على خشبة المسرح أو في الاستوديو، فإنه ينشغل بالأعمال الخيرية مثل مؤسسة “Find Your Light Foundation” الخاصة به، والتي تدعم تطلعات الأطفال الفنية والثقافية والتعليمية، ومشروع الفقر العالمي. في عام 2020، بدأ في استضافة عروض أسبوعية لحفلاته الموسيقية على “YouTube” لجمع الأموال للجمعيات الخيرية المرتبطة بفيروس كورونا.

حياة جوش غروبان الشخصية:

قام غروبان بمواعدة جانيوري جونز لأكثر من عامين، لكن انفصل الاثنان في عام 2006. في عام 2014، بدأ غروبان في مواعدة الممثلة كات دينينغز، نجمة البرنامج التلفزيوني “Two Broke Girls”، قبل أن يطلقوا عليه استقالته في عام 2016. ذهب المغني لاحقًا علنًا علاقته بالممثلة شويلر هيلفورد في حفل توزيع جوائز توني 2018.

حقائق سريعة عن جوش غروبان:

  • هو مغني وكاتب أغاني وممثل ومنتج تسجيل أمريكي معروف بصوت الباريتون الداكن بشكل غير عادي.

  • تم تصنيفه في عام 2007 كأفضل فنان مبيعًا في الولايات المتحدة، مع أكثر من 22.3 مليون سجل.

  • اعتبارًا من عام 2012، باع أكثر من 25 مليون سجل في جميع أنحاء العالم.

  • حصل على لقب أفضل فنان مبيعًا على الإطلاق في “Barnes & Noble” في عام 2007.

  • تم إدراج غروبان ضمن قائمة “100 شخصية جاذبية جديدة” وفي عام 2008، أصبح واحدًا من ضن قائمة “أجمل 100 شخص”.

المصدر
أسرار الموسيقى/ الطبعة الأولى للمؤلف "علي الشوك"فن التمثيل السينمائي/ الطبعة الأولى للمؤلف "هاثي كاس"فن التمثيل/ الطبعة الأولى للمؤلف "حذيفة عكاش"إعداد الممثل/ الطبعة الأولى للمؤلف "كونستانتين"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى