فنّانون حول العالمفنون وتسلية

من هي المغنية كيشا؟

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن كيشا
  • إنجازات كيشا
  • حياة كيشا الشخصية
  • حقائق سريعة عن كيشا

نبذة عن كيشا:

كيشا هي مغنية وكاتبة أغاني أمريكية معروفة بأغاني مثل أغنية بعنوان “Tik Tok”، أغنية بعنوان “Die Young”، أغنية بعنوان “We R Who We R” وأغنية بعنوان “Praying”.


ولدت المغنية وكاتبة الأغاني كيشا كيشا روز سيبرت في 1 مارس عام 1987 في لوس أنجلوس، كاليفورنيا. جاءت استراحة كيشا الكبيرة من حجاب غير معتمد وغير مدفوع الأجر على أغنية مغني الراب فلو ريدا رقم 1 لعام 2009 بعنوان “Right Round”. بعد فترة وجيزة، حصلت على اتصال قياسي مع RCA وأصدرت أغنيتها الأولى بعنوان “Tik Tok”. نشيد الحفلة تطور إلى حد بعيد ما يلي. وصل ألبومها الأول، بعنوان “Animal”، إلى قمة المخططات بعد صدوره في يناير عام 2010. وصدر ألبومها الثاني، بعنوان “Warrior”، في عام 2012.

إنجازات كيشا:

في سن 17، تركت كيشا المدرسة الثانوية لمتابعة مهنة الموسيقى. غيرت اسمها إلى كيشا وانتقلت إلى لوس أنجلوس للعمل مع المنتج الدكتور Luke، الذي عمل في أغنيات فردية لكل من المغنية كيتي بيري وكيلي كلاركسون من بين آخرين. أوضح الدكتور لوك لموقع انترتينمنت ويكلي “اعتقدت أن صوتها مميز، ووقعت في حب شخصيتها”. “كان لديها نفس الجرأة والاحترام الذي لديها الآن”.


وكيشا كانت مصممة على اقتحام الأعمال. وفقًا لإحدى القصص، فقد دفعت أجرًا لبستاني لدخول منزل أسطورة الموسيقى برنس لترك أحد عروضها التجريبية له. لقد حصلت على عدد قليل من العربات كمغنية احتياطية أيضًا، حيث قامت بأداء أغاني بريتني سبيرز وباريس هيلتون. لكن استراحتها الكبيرة جاءت من حجاب غير معتمد وغير مدفوع الأجر على أغنية مغني الراب فلو ريدا رقم 1 لعام 2009 بعنوان “Right Round”. أخبرت مجلة “Allure” أنها لم تكن مستاءة من عدم تلقي أي مدفوعات للأغنية. وأوضحت “عليك دفع مستحقاتك”.


بعد فترة وجيزة من عملها مع المغني فلو ريدا، حصلت كيشا على اتصال قياسي مع “RCA”. أصدرت أول أغنية لها بعنوان “تيك توك” في وقت لاحق من ذلك العام. تطور نشيد الحفلة إلى حد بعيد، وأصبح قريبًا واحدًا من أكثر الأغاني التي تم تنزيلها في أمريكا، ثم وصلت إلى قمة قوائم Billboard pop في يناير عام 2010.


ونظرًا لأنها جذبت العديد من المعجبين الشباب، تعرضت كيشا لانتقادات بسبب بعض كلماتها، خاصة تلك التي تركز على الشرب والكحول. قالت المغنية: “أنا لست جليسة أطفال”. “تقع على عاتق والديهم مسؤولية العناية بهم”. بالنسبة لكيشا، توفر حياتها الكثير من الإلهام لأغانيها. “سأخرج مع أصدقائي وأصاب بالمشاعر … لست آسف، وسأكتب عن ذلك”.


وصل ألبومها الأول، بعنوان “Animal”، إلى قمة المخططات بعد صدوره في يناير عام 2010. بالإضافة إلى أغنية بعنوان “Tik Tok” ، سجلت كيشا اثنين من أفضل 10 أغانٍ أخرى: أغنية بعنوان “Blah Blah Blah” وأغنية بعنوان “Your Love Is My Drug”. رافق هذا العمل إصدار اللعب الممتد ألبوم بعنوان “Cannibal”. تابعت نجاحها الأولي مع فيلم بعنوان “Warrior” عام 2012، والذي تضمن الأغنية المنفردة بعنوان “Die Young”. تم إصدار عمل موسع مصاحب، بعنوان “Deconstructed”، في عام 2013.

حياة كيشا الشخصية:

كيشا نباتية ومزدوجة الميول الجنسية بشكل علني. كما قامت بأداء مراسم الالتزام القانوني لكل من الأزواج من نفس الجنس والأزواج من الجنس الآخر. تحدثت عن توجهها الجنسي مع مجلة “Seventeen” في عام 2013 ، “أنا لا أحب الرجال فقط. أنا أحب الناس. الأمر لا يتعلق بالجنس”. في موقفها لعام 2019 المقالة، تتعمق في مناقشة حياتها الجنسية قائلة: “لقد انجذبت دائمًا إلى الروح وراء عيون الشخص. لم يخطر ببالي أبدًا أن أهتم بجنس معين، أو كيف يتعرف شخص ما، مما يجعلني أتساءل عما إذا لست منجذبة إليهم “. لقد شاركت في نشاط مجتمع الميم وكذلك في مجال حقوق الحيوان.

حقائق سريعة عن كيشا:

  • هي مغنية وكاتبة أغاني ومغني راب وممثلة أمريكية شهيرة.

  • كانت أغنية بعنوان “Tik Tok” في وقت ما هي الأغنية الرقمية الأكثر مبيعًا في التاريخ، حيث بيعت أكثر من 16.5 مليون وحدة على مستوى العالم.

  • اعتبارًا من عام 2019، أفادت تقارير ببيع كيشا أكثر من 71 مليون سجل في الولايات المتحدة وأكثر من 134 مليون سجل في جميع أنحاء العالم.

  • تم إدراجها أيضًا في المرتبة 26 كأفضل فنانة في مخططات “Billboard” لنهاية العقد من عام 2010 إلى عام 2019.

  • حصلت كيشا على العديد من الجوائز والترشيحات، بما في ذلك فوزها بجائزة “MTV Europe Music Award” لأفضل عمل جديد في عام 2010.

  • كتبت أيضًا أغاني لفنانين آخرين، بما في ذلك أغنية بعنوان “Till the World Ends” لبريتني سبيرز وأغاني لأريانا غراندي ومايلي سايروس وميراندا كوسجروف.

المصدر
أسرار الموسيقى/ الطبعة الأولى للمؤلف "علي الشوك"فن التمثيل السينمائي/ الطبعة الأولى للمؤلف "هاثي كاس"إعداد الممثل/ الطبعة الأولى للمؤلف "كونستانتين"فن التمثيل/ الطبعة الأولى للمؤلف "حذيفة عكاش"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى