فنانون حول العالمفنون وتسلية

من هي المغنية كيلي كلاركسون؟

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن كيلي كلاركسون
  • إنجازات كيلي كلاركسون
  • حياة كيلي كلاركسون الشخصية
  • حقائق سريعة عن كيلي كلاركسون

نبذة عن كيلي كلاركسون:

كيلي كلاركسون هي أول فائزة ببرنامج “أمريكان أيدول” والتي سجلت العديد من أفضل 10 أغاني بما في ذلك أغنية بعنوان “منذ أن ذهب U”، أغنية بعنوان “وراء هذه العيون العسليّة” وأغنية بعنوان “بسببك”.


ولدت كيلي بريان كلاركسون في 24 أبريل عام 1982 في فورت وورث بولاية تكساس. فازت كيلي كلاركسون بالموسم الأول من أمريكان أيدول في عام 2002، حيث حصلت على جائزة مليون دولار لعقد قياسي في “RCA”. قفزت أغنيتها المنفردة الأولى، بعنوان “A Moment Like This” من المرتبة 52 إلى المرتبة الأولى على قوائم بيلبورد، وحصل ألبومها الثاني، بعنوان “Breakaway”، على جائزتي جرامي. تبعتها كلاركسون مع العديد من الأغاني الفردية، بما في ذلك أغنية بعنوان “بسببك” وأغنية بعنوان “حياتي ستمتص بدونك”. قامت الفنانة أيضًا بنشر كتب للأطفال، وتعمل كمدربة على برنامج “The Voice” وتستضيف برنامجًا حواريًا خلال النهار.

إنجازات كيلي كلاركسون:

في عام 2002 انتقلت أغنيتها المنفردة الأولى بعنوان “A Moment Like This” من المركز 52 إلى المركز الأول على قوائم بيلبورد. في عام 2003، ظهرت لأول مرة في فيلمها الطويل بعنوان “المنسي من جاستن إلى كيلي”. لحسن الحظ، كان ألبومها الأول أفضل بكثير من فيلمها. كانت أغنية بعنوان “Thankful” ضربة مستندة جزئيًا إلى الأغنية المنفردة بعنوان “Miss Independent”.


واصلت كلاركسون لتأسيس نفسها كنجمة بوب بارزة مع ألبومها الثاني بعنوان “Breakaway”. أنتج الألبوم العديد من الأغاني الناجحة، بما في ذلك أغنية بعنوان “منذ U تم Gone”، أغنية بعنوان “Breakaway”، أغنية بعنوان “Behind This Hazel Eyes” وأغنية بعنوان “Walk Away”. كما حازت كلاركسون على جائزتي جرامي في عام 2005: واحدة لأفضل أداء صوتي للإناث من أجل أغنية “منذ U تم رحلتها” والأخرى لأفضل ألبوم “Pop Vocal” – وهي جائزة تشاركتها مع المنتج كلايف ديفيس والمهندس / الخلاط سيربان غينيا.


وبعد بيع الملايين من السجلات، تعرضت كلاركسون لضغوط كبيرة للحفاظ على النجاحات القادمة. لكنها أرادت أن تجرب شيئًا مختلفًا. لم تستخدم كلاركسون نفس فريق مؤلفي الأغاني كما كانت في الماضي واعتمدت بقوة أكبر على الأغاني التي شاركت في كتابتها. أدت النتيجة إلى صدام مع كلايف ديفيس حول الألبوم، ديسمبر (كانون الأول) عام (2007)، بعد أن اقترح أنه بحاجة إلى إعادة صياغة. أعرب ديفيس عن قلقه من عدم وجود أغانٍ فردية في الألبوم وأشار آخرون إلى أن لهجته العامة كانت سلبية للغاية. لكن كلاركسون رفضت تغيير ما اعتبرته تسجيلًا شخصيًا للغاية.


وفي هذا الوقت تقريبًا، واجه كلاركسون المزيد من الصعوبات المهنية. فصلت إدارتها وألغت جولة موسيقية مخططة لصيف عام 2007. تم إصدار ألبوم بعنوان “شهر ديسمبر الخاص بي” في أواخر يونيو من ذلك العام وحقق مبيعات قوية في البداية، ولكن لا تزال السحابة من نزاع كلاركسون وديفيز معلقة على المشروع. وأعربت في وقت لاحق عن أسفها بشأن الخلاف، قائلة إنه مبالغ فيه. ووصفت كلاركسون ديفيس بأنه “مستشار رئيسي” و “قوة مهمة في نجاحي”، مضيفة “لقد منحني أيضًا الاحترام بإصدار ألبومي الجديد عندما لم يكن ملزمًا بذلك”.


وفي عام 2009 أصدرت كلاركسون ألبومها الرابع بعنوان “All I Ever Wanted”. ضربت أول أغنية من الألبوم، بعنوان “My Life Would Suck Without You”، موجات الأثير في يناير عام 2009، حيث تم إطلاقها من رقم 97 على مخطط “Billboard Hot 100” إلى رقم 1. حطمت القفزة الرقم القياسي لأكبر قفزة إلى الصدارة. هذه هي المرة الثانية التي تحطم فيها كلاركسون هذا الرقم القياسي. في عام 2002، قفزت أغنية أمريكان أيدول بعنوان “A Moment Like This” من المرتبة 52 إلى المرتبة الأولى. كما وصل الألبوم إلى المرتبة الأولى في الولايات المتحدة، حيث بيع 255000 نسخة في أسبوعه الأول، مع استمرار كلاركسون في المشاركة.


وجاء ألبوم استوديو كلاركسون الخامس في عام 2011 بعنوان “أقوى”، والذي وصل إلى المرتبة الثانية وضم أغنية بعنوان “السيد اعرف كل شيء” وأغنية بعنوان “أقوى (ما لا يقتلك)”. تبع ذلك تجميعًا لأعظم الأغاني في عام 2012، بينما شهد عام 2013 إصدار كلاركسون لألبوم عطلة بعنوان “Wrapped in Red”. ثم في عام 2015، أسقطت كلاركسون إصدارها السابع الكامل في الاستوديو، ألبوم بعنوان “قطعة بقطعة”، والذي يضم أغنية بعنوان “Heartbeat Song”.


وفي يونيو عام 2016، أعلنت كلاركسون أنها وقعت صفقة مع شركة “Atlantic Records” مع خطط لإصدار ألبوم متأثر بالروح في عام 2017، وهو ما فعلته في ذلك الخريف، ألبوم بعنوان “معنى الحياة”. ارتفع الألبوم إلى المرتبة الثانية على قوائم بيلبورد وشمل الأغنيتين المنفردتين أغنية بعنوان “Love So Soft”، التي تم ترشيحها لجائزة جرامي، وأغنية بعنوان “Move You”.


وفي فبراير عام 2018، انضم كلاركسون إلى آدم ليفين وأليشيا كيز وبليك شيلتون كمدربين للموسم 14 من سلسلة مسابقة الغناء “The Voice”. أصبحت إحدى سياراتها الصغيرة، برين كارتيللي البالغة من العمر 15 عامًا، أصغر فائزة في تاريخ العرض. عادت كلاركسون لاحقًا للموسم 15 و 16 و 17.


وبالإضافة إلى ذلك، لعبت المغنية دور المضيف في 2018 في مخطط “Billboard Music Awards” وتم استغلالها لتكرار مهام الاستضافة في العام التالي.


وفي 19 سبتمبر عام 2018، أعلنت كلاركسون أنها ستستضيف برنامجها الحواري المتنوع. قالت كلاركسون: “أحب التواصل مع الناس وممارسة الألعاب والموسيقى وإيجاد طرق لمساعدة المجتمعات / المنظمات أو رد الجميل”. “إن امتلاك برنامج حواري خاص بي حيث يمكنني القيام بكل هذه الأشياء هو إلى حد كبير وظيفة الأحلام!” تم عرض العرض بعنوان “Kelly Clarkson” لأول مرة بعد عام واحد، في 9 سبتمبر عام 2019، حيث كان دواين جونسون أول ضيف لها.


وأصدرت كلارك كتابها الأول للأطفال، بعنوان “River Rose and the Magical Lullaby”، في أكتوبر عام 2016. وصلت قصة متابعة، كتاب بعنوان “River Rose” وكتاب بعنوان “The Magical Christmas”، في أكتوبر عام 2017. يحتوي كلا الكتابين على أغنية أصلية مكتوبة ومُؤداة من قبل الفنانة.


وأيضًا في عام 2016، تعاونت كلاركسون مع جانيل موني وكيلي رولاند وليا ميشيل وزندايا وميسي إليوت في أغنية ميشيل أوباما بعنوان “This Is for My Girls” للترويج لمبادرة السيدة الأولى التعليمية بعنوان “Let Girls Learn”.


وفي يوليو عام 2018، تم الإعلان عن انضمام كلاركسون إلى فريق عمل الرسوم المتحركة فيلم بعنوان “UglyDolls” إلى جانب شيلتون وموني ونيك جوناس. إلى جانب التعبير عن الشخصية الرئيسية في فيلم بعنوان “Moxy”، سجلت كلاركسون أغنية واحدة جديدة بعنوان “Broken & Beautiful” للموسيقى التصويرية للفيلم.

حياة كيلي كلاركسون الشخصية:

في ديسمبر عام 2012، أعلنت كلاركسون عبر تويتر خطوبتها على براندون بلاكستوك، صديقها لمدة عام واحد، وكتبت على صفحتها الشخصية على تويتر: “أنا منخرط !!!!! أردت أن تعرفوا جميعًا !! أسعد ليلة في حياتي” الحياة الليلة الماضية! أنا محظوظ جدًا وأنا مع أعظم رجل على الإطلاق”. بلاكستوك هو نجل نارفل بلاكستوك، مدير كلاركسون، وربيب المغنية ريبا ماكنتاير. كما احتفلت كلاركسون بخطوبتها بأداء أغنيتها بعنوان “Catch My Breath”.


ربط كلاركسون وبلاكستوك العقدة في أكتوبر التالي. تزوج الزوجان في مزارع بلاك بيري في تينيسي يوم 20 أكتوبر. بعد شهر واحد بالضبط، في 20 نوفمبر عام 2013 ، استخدمت كلاركسون حسابها على “Twitter” مرة أخرى لنشر الأخبار العاجلة حول حياتها الشخصية. أعلنت أنها كانت تتوقع طفلها الأول من زوجها بلاكستوك. وكتبت “أنا حامل !!! أنا وبراندون متحمسون للغاية! أفضل هدية في وقت مبكر لعيد الميلاد على الإطلاق :”.


استقبلت كلاركسون وبلاكستوك ابنتها ريفر روز في 12 يونيو عام 2014. وُلد الطفل الثاني للزوجين، ريمنجتون ألكسندر، في 12 أبريل عام 2016. كلاركسون هي أيضًا زوجة أب لطفلي زوجها من زواج سابق.


قدمت كلاركسون أوراق طلاق من بلاكستوك في يونيو عام 2020 بعد ما يقرب من سبع سنوات من الزواج.

حقائق سريعة عن كيلي كلاركسون:

  • هي مغنية وكاتبة أغاني وممثلة ومؤلفة وشخصية تلفزيونية أمريكية.

  • صعدت إلى الشهرة في عام 2002 بعد فوزها بالموسم الأول من برنامج “أمريكان أيدول”، والذي أكسبها صفقة قياسية مع شركة “RCA Records”.

  • باعت كلاركسون أكثر من 25 مليون ألبوم و 45 مليون أغنية فردية حول العالم.

  • لديها 28 أغنية في مخطط “Billboard Hot 100″، مع ثلاث أغنيات رقم واحد وإحدى عشرة أغنية في أفضل 10.

  • تشمل الجوائز التي حصلت عليها ثلاث جوائز جرامي وثلاث جوائز “MTV” لموسيقى الفيديو وأربع جوائز للموسيقى الأمريكية وجائزتين من جوائز أكاديمية موسيقى الريف وجائزة “Daytime Emmy Award”.

  • أشادت بيلبورد بكلاركسون باعتبارها “واحدة من أعظم مطربي موسيقى البوب” وكرمتها بجائزة باورهاوس عن غناءها.

  • أصبحت كلاركسون أول فنانة في التاريخ تتصدر كل من مخططات بيلبورد البوب، والبالغ المعاصر، والبوب ​​الكبار، والريف، والرقص.

  • احتلت المرتبة التاسعة عشرة في قائمة “VH1” لأعظم 100 امرأة في الموسيقى.

  • غامرت كلاركسون أيضًا بالسينما والتلفزيون وكتابة كتب الأطفال.

  • تعمل كمدربة في سلسلة المنافسة “The Voice” وتستضيف البرنامج الحواري “The Kelly Clarkson Show”.

المصدر
أسرار الموسيقى/ الطبعة الأولى للمؤلف "علي الشوك"فن التمثيل السينمائي/ الطبعة الأولى للمؤلف "هاثي كاس"فن التمثيل/ الطبعة الأولى للمؤلف "حذيفة عكاش"إعداد الممثل/ الطبعة الأولى للمؤلف "كونستانتين"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى