الريادة والمشاريع الصغيرةمال وأعمال

إيجابيات التأمين

اقرأ في هذا المقال
  • مفهوم التأمين.
  • الجوانب الإيجابية للتأمين.

مفهوم التأمين:

هو أحد الأساليب المعتمدة التي تهدف الي مواجهة الخسائر المالية المحتملة عند وقوع الخطر في المشاريع، حيث يقوم على استبعاد الخسائر المعنوية.

الجوانب الإيجابية للتأمين:

  1. التأمين على الممتلكات في المشروع والتأمين اتجاه الغير، يُكون نوع من الثقة والاطمئنان والاستقرار لدى أصحاب المشروعات؛ لأنّه في حال وقوع الخطر، فإن المؤمَّن ضدَّه سوف يجد التعويض عن الخسائر التي تعرّض لها.

  2. توفير التأمين الذي يحتاجه العمال، سواء من الأخطار التي قد يتعرّضون لها من إصابة العمل أوالمرض. وعندما يشعرون أنهم بأمان وأُسرهم بأمان؛ هذا يجعلهم يبذلون أقصى جهد وطاقة. وهذا ما ينعكس إيجابياً على الإنتاج فيزيد من عملية الإنتاج وبالتالي تزيد الأرباح.

  3. الزيادة لعدد شركات التأمين وانتشار الفروع سوف يستوعب العدد الكبير من العاملين. ومن ناحية أخرى يستطيع أصحاب المشاريع الصغيرة من مواجهة المخاطر ويتشجعون في إنشاء المشاريع؛ لأنهم سوف يحصلون على التأمين في حال وقوع الخطر؛ وهذا يحدّ من ظاهرة البطالة والقضاء عليها.

  4. قيام رجال الأعمال بتوسيع أعمالهم؛ لأن التأمين يساعدهم على التخطيط المناسب لمشاريعهم، فيبتعد صاحب المشروع عن الادّخار حتَّى يكون لديه القدرة على مواجهة الأخطار، لأنَّه يقوم بدفع مبلغ من المال بشكل أقساط لشركات التأمين.

المصدر
تقويم أثر إعادة التأمين على إدارة الأخطار المكتتبة لدى شركات التأمين المباشر،رسالة دكتوراة، برعي عثمان عبد العزيز،2014 إدارة الخطر و التأمين،عيد أحمد أبو بكر - وليد إسماعيل السيفو، 2016الريادة وإدارة الأعمال الصغبرة، د. فايز النجار، أ.د. عبد السّار علي، الطبعة الثالثة، 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى