تسويقمال وأعمال

تعزيز برنامج الإحالة الخاص بك

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو مفهوم برنامج الإحالة؟
  • ما هو مفهوم الإحالة؟
  • تعزيز برنامج الإحالة الخاص بك.

لا توجد استراتيجية تسويق أفضل من تسويق الإحالة، عندما يمدحك أحد عملائك الحاليين عنك أمام أصدقائهم، إنّهُ وضع مربح للجانبين، تحصل على تسويق مجاني لمتجرك، ويحصل عميلك على التحقق الاجتماعي للتوصية بشيء رائع، ويحصل صديقه على توصية من مصدر موثوق به.

ما هو مفهوم برنامج الإحالة؟

برنامج الإحالة: هو عملية تقوم فيها بتقديرالعملاء ومكافأتهم لنشر كلمة عن منتجك أو خدمتك.

ما هو مفهوم الإحالة؟

الإحالة: هي مجاملة ضخمة وهي من أكثر الطرق الموثوقة لعرض عملك أمام العملاء المحتملين.

تعزيز برنامج الإحالة الخاص بك

قبل أن يتمكن عملاؤك من إحالة أصدقائهم، يجب أن يكونوا على دراية ببرنامج الإحالة الخاص بك، وبالتالي تأكد من الترويج لها بشكل صحيح، داخل وخارج موقع الويب الخاص بك.

حيثُ أنّهُ في الصفحة الرئيسية لموقع الويب الخاص بك، يجب أن يكون من السهل العثور على برنامج الإحالة الخاص بك في شريط التنقل، أو صورة رئيسية أو القائمة الرئيسية، حيثُ أنّهُ من الناحية المثالية، يجب أن يكون زر (إحالة صديق) في (الجزء المرئي من الصفحة) على الصفحة الرئيسية، مرئياً قبل أن يحتاج عملاؤك إلى التمرير لأسفل، ضع في عين الاعتبار تشغيل نافذة منبثقة تُروّج لبرنامج الإحالة عند زيارة العملاء الحاليين لموقعك.

ولكن لا تعتمد على صفحتك الرئيسية وحدها، أرسل رسائل البريد الإلكتروني الترويجية لبرنامج الإحالة، مع الروابط التي تنقل عملائك مباشرة إلى صفحة الإحالة الخاصة بك، وضع في اعتبارك أتمتة رسائل البريد الإلكتروني هذه حتى يتم إرسالها بعد وقت قصير من إجراء العميل لعملية شراء.

نظراً لأنّ العديد من عملائك المخلصين ربما يتابعونك على وسائل التواصل الاجتماعي، فتأكد من الترويج لبرنامج الإحالة الخاص بك على حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي أيضاً.

إذا قمت ببناء مشاركة وسائل التواصل الاجتماعي في برنامج الإحالة الخاص بك، فسوف يقوم عملاؤك بالترويج للبرنامج لك في خُلاصاتهم الخاصة، أمام العديد من الأصدقاء في وقت واحد بناء دليلك الاجتماعي.

يمكنك أيضاً إنشاء مطالبة (التوصية بصديق) في ميّزات حساب المستخدم لموقع الويب الخاص بك، لاستهداف عملائك الحاليين، بالإضافة إلى ذلك ضع في اعتبارك إرسال استبيان (NPS) والذي يسأل عن مدى رغبة العملاء في التوصية بمنتج مُعيّن إلى صديق، ثُمّ عليك القيام بدعوة الأشخاص الذين يُرجّح مشاركتهم للانضمام إلى برنامج الإحالة الخاص بك.

المصدر
من كتاب مهارات وفن إدارة المنتجات والتسويق للدكتور حمزة الجبالي طبعة 2016.من كتاب مهارات وفن إدارة المنتجات والتسويق للدكتور حمزة الجبالي طبعة 2016.من كتاب تسويق الخدمات للدكتور حميد الطائي والدكتور بشير العلاق دار اليازوري العلمية للنشر..طبعة 2019.من كتاب المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل: Sales, Marketing & Continuous Improvement بواسطة دانييل م. ستويل..طبعة 2002.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى