تسويقمال وأعمال

تقنيات البيع

اقرأ في هذا المقال
  • تقنيات البيع.

كيف يُحقق فريق المبيعات وفريق التسويق أهدافهم؟ تختلف التكتيكات اعتماداً على الصناعة وثقافة الشركة، لقد تغيرت أيضاً مع مرور الوقت.

تقنيات البيع

هذه بعض أساليب البيع الشائعة التي تشكّل جوهر كل ممارسة، وتتمثل كما يلي:

  • الحد من الفرصة: إنّ فكرة “العرض محدود الوقت” أمر شائع في تجارة التجزئة، ولكن خلق شعور بالنّدرة هو تكتيك يستخدم في العديد من الصناعات، قد تكون فرصة محدودة بالوقت (على سبيل المثال، عرض جيد لهذا الشهر فقط) أو توفره (على سبيل المثال آخر بيك آب على الكمية).

  • التّركيز على نقاط الألم: يمكن لمندوب مبيعات أن يحدّد فوائد منتج أو خدمة فيما يتعلق باحتياجات العميل. وهذا يعني فهم التحديات اليومية التي يواجهها العميل والتركيز على كيفية حل المنتج لتلك المشكلات. يمكن أن يساعد التركيز على نقاط الألم أيضًا على بناء علاقة من خلال إظهار اهتمام مندوب المبيعات بمشكلة العميل.

  • جعل الافتراض وثيقاً: الإغلاق الافتراضي هو أسلوب مبيعات يغيّر طلب من (نعم) إلى (لا) على سبيل المثال، بدلاً من السؤال هل ترغب في تجربة هذه الخدمة؟ قد يسأل مندوب المبيعات بدلاً من ذلك، متى تريد منا تحديد موعد التثبيت؟

المصدر
من كتاب إدارة التسويق أسس ومفاهيم معاصرة للدكتور سعدون حمود جثير الربيعاوي..طبعة 2015.من كتاب فن التسويق المعاصر للدكتور محمد هريدي..طبعة 2001.من كتاب مبادءئ التسويق للدكتور محمد ابراهيم عبيدات..طبعة 1999.من كتاب إدارة التسويق للدكتور وائل رفعت خليل..طبعة 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى