تسويقمال وأعمال

ربط العملاء بالمنتجات في قسم التسويق

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو مفهوم العميل؟
  • ربط العملاء بالمنتجات في قسم التسويق.

يُعدّ التسويق أحد أهم الأنشطة في الأعمال التجارية الصغيرة، حيث إذا لم يتمكن المستهلكون أو العملاء من العثور عليك، فلن يتمكنوا من الشراء منك، لأنّه من الجيّد أنّ التسويق ليس حساباً تجارياً كبيراً، حيث ُ من المُمكن تطوير خطة تسويقية من أجل زيادة الأرباح.

ما هو مفهوم العميل؟

العميل: يُعرف العميل أنّهُ هو الشخص أو الشركة التي تتلقى أو تستهلك أو تشتري المنتج أو الخدمة، ويمكنها الاختيار بين مختلف السلع والموردين، حيثُ أنّ الهدف الرئيسي لجميع الشركات هو جذب العملاء أو المستهلكين، وجعلهم يشترون ما لديهم للبيع، ويحاولون أيضا تشجيعهم على الاستمرار في العودة، في جوهر التسويق، هناك فهم جيد لما يحتاجه العميل.

ربط العملاء بالمنتجات في قسم التسويق

يقوم قسم التسويق الوظيفي بتنفيذ وظائف إدارة علاقات العملاء لتتبّع ما يريده العملاء في منتجاتهم والتنبؤ به، إنّه يربط العميل بالمنتج ببيانات قوية وكذلك معلومات عاطفية ونوعية يمكن أن تساعد مصممي المنتجات على تمييز منتجاتك عن منتجات منافسة، تساعد هذه المعلومات أيضاً في الترويج للتسويق من خلال إبراز هذه الاختلافات في المواد التسويقية، يحدد قسم التسويق أسعار المنتجات التي تسترد تكاليف التطوير والترويج بينما تحقق إيرادات للشركة.

المصدر
من كتاب إدارة التسويق للدكتور وائل رفعت خليل..طبعة 2017.من كتاب المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل ل دانييل م. ستويل..طبعة 2002.من كتاب فن التسويق المعاصر للدكتور محمد هريدي..طبعة 2001.من كتاب مبادءئ التسويق للدكتور محمد ابراهيم عبيدات..طبعة 1999.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى