تسويقمال وأعمال

ماذا يعمل خطأ التركيز غير الصحيح وتحديد المواقع في التسويق؟

اقرأ في هذا المقال
  • ماذا يعمل خطأ التركيز غير الصحيح وتحديد المواقع في التسويق؟

حتى مع أفضل التخطيط، يمكن أن تحدث أخطاء في التسويق، إذا لم تُعطي خطّة التسويق الاستجابة التي تُريدها، فاستغرق وقتاً للتفكير فيما قد يكون قد حدث من خطأ وكيف يمكنك وضع نفسك بشكل أفضل في المستقبل، عندما يكافح عملك في مجال التسويق، فقد حان الوقت لإعادة تركيزك على فهم احتياجات العملاء ومعالجتها.

ماذا يعمل خطأ التركيز غير الصحيح وتحديد المواقع في التسويق؟

يُعدّ وضع العلامة التجارية جزءاً مهماً في توفير مساحة لشركتك والوقوف في المنافسة، يؤدّي وضع السوق الاستراتيجي إلى  خلق زخم، ممّا يعني أنّهُ في كل مرّة تقوم فيها بتسويق منتج أو خدمة جديدة، فإنّك تبني على المنتج السّابق. 

لكنّ العديد من الشركات تقوم بتسويق منتجات فردية دون التفكير في كيفية فهم علامتها التجارية بشكل عام ثمّ يتعين عليهم البدء من جديد بكل حملة تسويقية، والتي تكلّف الوقت والمال والجهد.

تجنّب هذا الخطأ التسويقي الشائع عن طريق استخدام استراتيجيات تحديد المواقع للتأثير على كيفية مقارنتك بين العملاء وبين منافسيك.

يجب أن يعود كل منتج أو خدمة تقوم بتسويقها بالتركيز، والتركيز بشكل عام يؤدّي هذا إلى إنشاء مكان مخصّص لك في مجالك، ممّا يسمح لك بتطوير قاعدة عملاء مخلصين.

المصدر
من كتاب مهارات وفن إدارة المنتجات والتسويق للدكتور حمزة الجبالي طبعة 2016.من كتاب تسويق الخدمات للدكتور حميد الطائي والدكتور بشير العلاق دار اليازوري العلمية للنشر..طبعة 2019.من كتاب إدارة التسويق للدكتور وائل رفعت خليل..طبعة 2017.من كتاب التسويق للدكتورمحمد ابراهيم عبيدات..طبعة 1999.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى