تسويقمال وأعمال

ماذا يعمل عدم التركيز على احتياجات العملاء المحتملين في التسويق؟

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو مفهوم العميل؟
  • ماذا يعمل عدم التركيز على احتياجات العملاء المحتملين في التسويق؟

حتى مع أفضل التخطيط، يمكن أن تحدث أخطاء في التسويق، إذا لم تُعطي خطة التسويق الاستجابة التي تُريدها، فاستغرق وقتاً للتفكير فيما قد يكون قد حدث من خطأ وكيف يمكنك وضع نفسك بشكل أفضل في المستقبل، عندما يكافح عملك في مجال التسويق، فقد حان الوقت لإعادة تركيزك على فهم احتياجات المستهلكين أو العملاء ومعالجتها.

ما هو مفهوم العميل؟

العميل: هو فرد أو شركة تجارية تشتري سلعاً أو خدمات لشركة أخرى، العملاء مهمون لأنهم يدفعون عائدات، حيثُ أنّ معظم الشركات التي تواجه القطاع العام تتنافس مع شركات أخرى لجذب العملاء.

ماذا يعمل عدم التركيز على احتياجات العملاء المحتملين في التسويق؟

ما مدى معرفتك بعملائك والمشاكل التي يريدون حلها؟ والمثير للدهشة بعض الشركات تأخذ من الوقت لمعرفة بالضبط ما هم بحاجة للعملاء ويريدون.

إنّ سر تجنب هذا الخطأ الشائع بسيط ولكن ليس سهلاً، وذلك العثور على حاجة يمكنك ملؤها، ثم ملء تلك الحاجة أفضل من أي شخص آخر.

لفهم هذه الاحتياجات، ستحتاج إلى القيام ببعض الأبحاث والاختبارات، بمجرد أن تعرف ما يريده العملاء أو المستهلكين حقاً، يمكنك إنشاء (USP)، مُربِح والذي سيضع علامتك التجارية في السوق ككل، ومع إدراك قوي لما يحتاجه عملاؤك ويريدونه، لن تواجه مشكلة في جذب المشترين المتكررين،

المصدر
من كتاب مهارات وفن إدارة المنتجات والتسويق للدكتور حمزة الجبالي طبعة 2016.من كتاب تسويق الخدمات للدكتور حميد الطائي والدكتور بشير العلاق دار اليازوري العلمية للنشر..طبعة 2019.من كتاب إدارة التسويق للدكتور وائل رفعت خليل..طبعة 2017.من كتاب التسويق للدكتورمحمد ابراهيم عبيدات..طبعة 1999.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى